الرئيسية / تقنية المعلومات / كيفية توصيل محرك أقراص فلاش

كيفية توصيل محرك أقراص فلاش

وهو عبارة عن جهاز صغير به طرف متصل بالهاتف والطرف الآخر عبارة عن USB يمكن توصيله بمنفذ USB المنفذ  وهناك تطبيق خاص يستخدم لإدارة الملفات على هذا المحرك

ولسوء الحظ لا توجد طريقة واحدة لإدارة محركات فلاش درايف على أنظمة تشغيل IOS ، فكل نوع من الفلاش درايف له تطبيق خاص به لإدارة الملفات ، ومع ذلك يمكننا أن نعطيك فكرة عامة عن طريقة التعامل مع هذا التطبيق ، لأن معظم التطبيقات تشترك في نفس القيود تقريبًا ، على سبيل المثال ، تقتصر عمليات النقل إلى الفلاش درايف على الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية ، وبصرف النظر عن نوع الفلاش درايف فلا توجد طريقة لنقل أي تطبيقات أو ملفات أخرى بخلاف التي ذكرناها سابقًا .

وسوف نتحدث هنا عن طريقة توصيل Omars flash drive إلى هاتفك ، لأنه الجهاز الأكثر شيوعًا بين المستخدمين .

الخطوة الأولى : احصل على التطبيق

يسمى التطبيق المتاح للتحكم بمحرك الأقراص Omars Witstick وإذا كنت غير متأكد من نوع التطبيق فتأكد من دليل الشركة المصنعة ، أو قم فقط بتوصيل الفلاش درايف بالهاتف ، وسوف تجد رسالة تطالبك بتنزيل التطبيق الخاص بالفلاش درايف من متجر التطبيقات .

الخطوة الثانية : تشغيل التطبيق

بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك ، سوف تظهر لك رسالة تطالبك بفتح التطبيق ، فافعل ذلك على الفور ، وسوف تد أن تطبيق Witstick ذو تصميم واضح ومتقدم جدًا ، وسوف تجد في الجزء العلوي من التطبيق مقدار المساحة المشغولة على الهاتف وعلى الفلاش درايف الخاص بك .

وأسفل هذا الجزء سوف تجد خيارات النقل المختلفة المتاحة منها إدارة الملفات والنسخ الاحتياطي بلمسة واحدة ونقل الملفات ،وسوف نلقي نظرة سريعة على كل خيار :

Multi-Media الوسائط المتعددة : هذا الخيار يعمل فقط على تشغيل كاميرا الهاتف لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو ، ثم يقوم بتسجيلها مباشرة على محرك الأقراص فلاش درايف .

File Management إدارة الملفات : هذا الخيار لإدارة الملفات الموجودة على فلاش درايف وكذلك نقل الملفات من الهاتف إلى الفلاش درايف والعكس .

File Transfer نقل الملفات : هذا الخيار يعمل مثل خيار إدارة الملفات ولكنه خاص بالصور فقط .

One Touch Backup : هذا الخيار يقوم بإنشاء نسخة احتياطية من جميع ملفات الصور وملفات الفيديو والملفات الصوتية الموجودة على هاتفك بنقرة واحدة ، وهناك أيضًا خيار يتيح لك عمل هذا النسخ بصورة تلقائية عند توصيل الفلاش درايف بالهاتف .

 

ومن بين هذه الخيارات ، فإن خيار إدارة الملفات هو الأكثر استخدام عادة ، فهو يعرض لك جميع الملفات الموجودة على محرك فلاش درايف ، كما يعرض خيارات في الأسفل وهي : ألبوم الصور Photo album و الموسيقى Music و محلي Local .

 

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...