الرئيسية / الصحة والأناقة / العوامل التي تؤدي الي الهالات السوداء

العوامل التي تؤدي الي الهالات السوداء

الهالات السودا تؤثر علي الوجه بشكل سلبي جدا و كل امرأة تعاني من الهالات السوداء تبحث بكامل قوتها عن حل لهذه المشكلة

في هذه المقالة أسباب الإصابة بالهالات السوداء أسفل العينين لتتمكني من تحديد سبب الإصابة بها وتجنبه لتفادي ظهور تلك البقع الغامقة لتظهري ببشرة صافية وخالية من الهالات السوداء.

المكياج
استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة لنوعية البشرة والاستعانة بمنتجات غير جيدة يتسبب في ظهور الهالات السوداء، لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام مستحضرات تجميلية من النوع الجيد وعدم الإفراط في استخدامها لتجنب ظهور الهالات السوداء.
الحساسية
الإصابة بالحساسية قد يتسبب في ظهور الهالات السوداء، حيث إن الحساسية تعمل على تمدد الأوعية الدموية في الجسم مما يتسبب في الإصابة بالأرق الذي ينتج عنه ظهور بقع غامقة أسفل العينين.
الشمس
التعرض المستمر لأشعة الشمس يعرض البشرة لأشعة الشمس الفوق بنفسجية والتي تتسبب في أذية البشرة، لذلك ابتعدي عن تعريض بشرتك لأشعة الشمس لتجنب الإصابة بالهالات السوداء.
الأرق
التعرض المستمر للسهر والإصابة بالأرق يصيب البشرة بالهالات السوداء، لذلك يجب عليكِ بضرورة استشارة طبيب مختص لعلاج مشكلة الأرق للاستمتاع ببشرة نقية وخالية من الهالات السوداء.
الإكزيما
نتيجة الإصابة بمرض الإكزيما والتعرض للحكة المستمرة في البشرة تظهر الهالات السوداء.
سبب وراثي
قد تنتقل الهالات السوداء من أحد الأبوين إلى الأبناء عن طريق الجينات الوراثية.

الميلانين هو صبغة بنية أو سوداء طبيعية في أجسامنا وهي مسئولة عن جلب اللون إلى بشرتنا وشعرنا وعينينا وبعض أجزاء أجسامنا الأخرى، فيما يلي بعض النصائح التى ذكرها الموقع للتخلص من الهالات السوداء:

1. النوم على السرير بوضع مناسب:

النوم في وضع مستقيم يمكن أن يمنع الانتفاخ، حيث يمكن أن يتجمع السائل تحت عينيك، خاصةً عندما تكونى مستلقية في وضع أكثر استواءً.

ويمكن أن يساعد إبقاء رأسك مستلقًية قليلاً على منع تراكم السوائل، مما يجعل وجهك في الصباح يبدو مرتاحًا.

النوم بطريقة مناسبة
النوم بطريقة مناسبة

2. تجنبى أشعة الشمس المباشرة:
يجب إبقاء وجهك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، حيث لا يقتصر دور أشعة الشمس على إجبار بشرتنا على التقدم في السن بشكل أسرع، ولكن يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة أيضًا تلف الجلد.

وتؤدى شيخوخة الجلد إلى تكوين انتفاخات وهالات داكنة تحت العين، لذا، إذا كنت تخطط للتواجد في الشمس، ضع واقيًا من الشمس وأرتدى نظارة شمسية وقبعة.

3. استخدمى المكونات الطبيعية:
يمكن أن تكون المكونات الشائعة التي يمكنك العثور عليها في منزلك، مثل الخيار وأكياس الشاى المستعملة، مفيدة في محاربة أكياس العين حيث يتمتع الخيار بخصائص تبريد رائعة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل التورم تحت العين، بينما يساعد الكافيين في أكياس الشاي أيضًا على تقليل الالتهاب وشد الجلد، وللحصول على أفضل النتائج، ضعي الخيار أو أكياس الشاي لمدة 5 دقائق كمادة باردة على الهالات السوداء، ثم اشطفي وجهك بعد ذلك.

الخيار يساعد فى التخلص من الهالات السوداء
الخيار يساعد فى التخلص من الهالات السوداء

4. استخدمى مكعبات الثلج:

بنفس الطريقة التي يمكن بها للخيار البارد وأكياس الشاى أن تقلل من التهاب كيس العين، فإن استخدام مكعب ثلج كمادة باردة يمكن أن يقلل الانتفاخ الذي تتركه الهالات السوداء على الوجه، ويؤدى وضع الثلج أيضًا إلى تسريع عملية التئام الجلد ويمنح بشرتك توهجًا متجددًا وصحيًا.

مكعبات الثلج
مكعبات الثلج

5. احصلى على قسط كاف من النوم:

عندما تفتقر أجسامنا إلى النوم، تميل بشرتنا إلى الشحوب، مما يجعل اللون الأسود تحت أعيننا أكثر وضوحًا، لأن الجلد الموجود تحت أعيننا رقيق جدًا، يمكن أن يصبح داكنًا بسهولة من التعب، بسبب التمدد المستمر للأوعية الدموية.

بالنسبة للبالغين، من المهم الحصول على ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم يوميًا للحفاظ على نضارة وشباب وجوهك.

النوم الكافى يخلصك من الهالات
النوم الكافى يخلصك من الهالات

6. ضعى المرطبات والزيوت العلاجية:

ترطيب وجهك بالزيوت المفيدة والمرطبات يحافظ على الخطوط والتجاعيد في مكانها، فقط اختارى منتجات الوجه التي تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة،والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تلك الهالات السوداء.

وتساعد حركة التدليك التي تستخدمينها عند وضع شيء ما على وجهك أيضًا على تدفق الدم بشكل أفضل.

 

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...