الرئيسية / أخبار السعودية / المركز الوطني للأرصاد بالسعودية : استمرار تأثير العوالق الترابية حتى الأحد

المركز الوطني للأرصاد بالسعودية : استمرار تأثير العوالق الترابية حتى الأحد

توقع المركز الوطني للأرصاد، استئناف تأثير العوالق الترابية من اليوم الجمعة إلى الأحد القادم. مشيرًا إلى تحسن الرؤية الأفقية تدريجيًّا على بعض المناطق.

استمرار العوالق الترابية:
وقال المركز، في منشور له على حسابه الرسمي بتويتر: “بمشيئة الله يتوقع استمرار تأثير العوالق الترابية من اليوم إلى الأحد والتحسن في الرؤية الأفقية تدريجيًّا على مناطق: نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، والأجزاء الجنوبية لمنطقتي الرياض والشرقية.

توقعات الطقس اليوم:
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم- بمشيئة الله تعالى- أن يبقى الطقس باردًا على معظم مناطق المملكة. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما تكون السماء غائمة جزئيًّا، ولا يستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

حركة الرياح:
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 45 كم/ ساعة على الجزئي الشمالي والأوسط، قد تصل إلى 50 كم/ ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10- 30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف على الجزئي الشمالي والأوسط، قد يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزئي الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20- 50 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...