الرئيسية / تقنية المعلومات / إلغاء تدوير الشاشة في الآيفون

إلغاء تدوير الشاشة في الآيفون

يرغب بعض المستخدمين في إلغاء شاشة التدوير التلقائي لـ iPhone عند استخدام الجهاز. يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات البسيطة أدناه.قد تختلف الخطوات المحددة قليلاً حسب إصدار الجهاز.

لأجهزة الآيفون بنظام تشغيل IOS 4 – IOS 6 

يُمكن إلغاء تدوير الشاشة في الآيفون لأجهزة الآيفون بنظام تشغيل IOS 4-IOS 6 باتّباع ما يأتي:

  1. النقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسيّة (Home button) من أجل إظهار شريط المهام المُتعدّد (multitasking bar) أسفل الشاشة.
  2. سحب الشاشة من اليسار إلى اليمين بحيث لا يُمكن بعدها التمرير مُجددًا؛ إذ سيُلاحظ الوصول إلى إعدادات جديدة، منها عناصر التحكّم في تشغيل الموسيقى أو رمز قفل دوران الشاشة الموجود أقصى يسار الشاشة.
  3. البحث عن أيقونة قفل تدوير الشاشة (screen rotation lock) لتمكين هذه الخاصيّة والتي تظهر على شكل قفل مُحاط بسهم مُنحنٍ.
  4. النقر على الأيقونة السابقة لمدّة ثوانٍّ لحين إلغاء تدوير الشاشة.

لأجهزة الآيفون بنظام تشغيل IOS 7 فأحدث

يُمكن إلغاء تدوير الشاشة في الآيفون لأجهزة الآيفون بنظام تشغيل IOS 7 فأحدث باتّباع ما يأتي:

  1. سحب للأعلى من أسفل الشاشة إلى الأعلى أو السحب من أعلى للأسفل الشاشة لأجهزة الأيفون X والآيباد من أجل الانتقال إلى مركز التحكّم (Control Center).
  2. الانتقال عن زر إغلاق تدوير الشاشة والذي يختلف مكانه باختلاف نوع الجهاز؛ في أجهزة IOS 11 وأحدث موجود في يسار الشاشة أسفل المجموعة الأولى من الأزرار، في أجهزة IOS 7-10 موجود في أعلى يمين الشاشة.
  3. النقر على أيقونة قفل التدوير لشاشة الأيفون (screen rotation lock) لإغلاق تدوير الشاشة؛ إذّ سيُصبح لون الأيقونة أحمر لأجهزة الأيفون إصدار iOS 10-13 أو أبيض اللون لأجهزة iOS 7-9.
  4. النقر على زر (Home button) للعودة للشاشة الرئيسيّة أو للتطبيقات المفتوحة سابقًا عند الانتهاء من إلغاء تدوير الشاشة، أو النقر السحب للأعلى لأجهزة الأيفون X والآيباد.

كيفية إلغاء تدوير الشاشة في الآيباد

أحيانًا عند استخدام الآيباد تدور الشاشة رأسيًا أو أفقيًا وفقًا لطريقة حمل جهاز الآيباد، ولكن في بعض الأحيان قد لا يرغب المُستخدم بتدوير الشاشة أثناء استخدامه، وفي هذه الحالة يُمكن إلغاء تدوير الشاشة تلقائيًّا في الآيباد باتّباع ما يأتي[٢][٣]:

  1. سحب أسفل الشاشة السفلية للأعلى للانتقال إلى مركز التحكّم (Control Center) لتظهر شاشة جديدة تحتوي على مجموعة من الأيقونات.
  2. النقر على أيقونة قفل تدوير الشاشة (screen rotation lock) أعلى يمين زاوية الشاشة والتي يكون شكلها قفل مُحاط بسهم مُنحنٍ يلتف حولها؛ إذّ يجب ألّا تكون ظاهرة باللون الأحمر للتأكّد من إلغاء تفعيلها.

قد يتساءل الشخص أحيانًا عن كيفيّة معرفة فيما إذا كانت خاصية تدوير الشاشة في أجهزة الآيفون أو الآيباد مُفعّلة أم غير غير مُفعّلة؛ ويُمكن معرفة ذلك دون الذهاب إلى مركز التحكّم (Control Center) كما ذُكر سابقًا، إذ المطلوب هو مشاهدة شريط الأيقونات في أعلى الشاشة، فإذا لاحظ الشخص ظهور أيقونة تدوير الشاشة، والتي تكون على شكل قفل وسهم حولها على يسار أيقونة البطاريّة، فإنّها مُفعّلة، أمّا إذا لم تكن ظاهرة فإنّها غير مُفعّلة، وهذه الخاصية تظهر على أجهزة الآيفون والآيباد IOS 7 وأحدث[١].

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...