الرئيسية / التواصل الاجتماعي / خطوات عمل هاشتاق بتويتر

خطوات عمل هاشتاق بتويتر

لقد غزا هذا الهاشتاج جميع وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك Facebook و Instagram و Twitter. هذا لأنه شعار رائع لإجراء اتصال مباشر مع مفضل ، مما يجعله مفيدًا في التعلم والتواصل ، حيث أن علامات التجزئة في Twitter هي الرسالة الأكثر تنظيماً على الإطلاق ، لأنه يمكن للمستخدمين استخدام نفس العلامة الأصلية المضافة إلى التغريدة الأصلية.

استخدامات الهاشتاق بتويتر

الهاشتاق هو علامة يُرمز لها بهذا الشكل (#) ويُستخدم في تطبيق التوتير كأداة تصنيف رئيسية لتسهيل التصفح والبحث والوصول إلى موضوعٍ أو محادثةٍ معينةٍ لمجرد متابعتها أو للمشاركة فيها؛ إذ يكون تركيز المشاركين مُنصبًّا على الموضوع أكثر منه على التغريدة، كما يُستعمل بهدف لفت انتباه المتابعين لغايات الترويج والتواصل المُنّظم، الأمر الذي يُمكِّن المغرِّد من إيجاد المتابعين المستهدفين بواسطة جعل المشاركات الخاصة به قابلةً للبحث من قبل أي شخص، مما يزيد من عدد مشاهدات هذه المشاركة ويجمع أصحاب التفكير المتشابه تحت مظلةٍ واحدةٍ يستطيعون من خلالها التعبير عن آرائهم وإبراز شخصياتهم وتكوين جمهور مندمج، علمًا أنّ كثيرًا من المغرّدين يستخدمون الهاشتاق لأغراض فكاهيةٍ بحتة بهدف جذب أكبر عدد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي[٢].

نصائح عن إضافة هاشتاق بتويتر

إنّ الاستخدام الصحيح للهاشتاق في تطبيق تويتر يُشجّع الأفراد على المشاركة والاكتشاف، وفيما يلي شرح لبعض النصائح التي يُفضّل وضعها بعين الاعتبار عند إضافة الهاشتاق[٣].

  • استخدام كلمات بسيطة يسهل تذكرها وتهجئتها لتقليل فرص الأخطاء المطبعية التي تمنع اكتشاف الهاشتاق.
  • التحقق من استخدام المتابعين للهاشتاق الصحيح المرغوب بنشره ومدى صلة هذا الهاشتاق بالموضوع وملائمته له.
  • تقديم حوافز للأشخاص المستخدمين للهاشتاق، سواءً كانت ماديةً أو معنويةً لزيادة تفاعل الجمهور وتبادل المنفعة؛ ومن هنا نلاحظ أن أفضل الهاشتاقات تمتاز بجاذبيتها للأشخاص وإثارة فضولهم للبحث والمساهمة في المحادثات.
  • استخدام أوصافٍ واقعيةٍ وغير مبالغ فيها لتبدو أكثر إقناعًا للمتابعين.
  • مشاركة الهاشتاق مع الأشخاص المؤثرين على تويتر لزيادة فرصة مشاهدته وتحقيق الهدف.
  • تجنب استخدام شعار العلامة التجارية في حال الترويج لسلعة أو خدمة ما كهاشتاق دائمًا؛ ذلك أنّ الهاشتاق يجب أن يكون شاملًا وقابلًا للمشاركة والبحث، ما يعني أنّه في حال عدم توافر هذه الشروط فيه فإنّه سيفقد الهدف من إنشائه، وننصح بإدراج شرحٍ مفصلٍ عن طبيعة وكيفية استخدام السلعة لتأكيد وضوح الهاشتاق لدى المستخدمين وتشجيع إدراجه في تغريداتهم الخاصة.
  • الابتعاد عن استخدام الأحرف الكبيرة في حال كتابة الهاشتاق باللغة الإنجليزية، إلا إذا كانت اختصارًا لجملةٍ معينةٍ، ذلك أنّها تعقِّد عملية قراءته.

عدّة هاشتاق تختصّ بالمرأة

أصبح تطبيق تويتر منصّةً اجتماعيةً وحيويةً للعديد من المواضيع النقاشية، لا سيما وأن مفهوم الهاشتاق قد غيّر طريقة طرح كثير من القضايا الاجتماعية والمجادلة بشأنها، ونقدم لك فيما يلي أبرز الهاشتاق المتعلقة بالمرأة وأكثرها شهرةً[٤]:

  • هاشتاق (#BlackGirlsAreMagic): أطلقته الناشطة كاشون طومسون عام 2013 ميلادي للاحتفال بجمال وقوّة ومرونة النساء ذوات البشرة السوداء، ثمَّ أصبحت ظاهرة ثقافية واسعة فيما بعد.
  • هاشتاق (#EffYourBeautyStandards): أُطلق هذا الهاشتاق عام 2015 من قبل عارضة الأزياء ذات المقاس الكبير تيس هوليداي مع نساء سمينات من جميع أنحاء العالم ليُشاركن بفخر صورهن الشخصية ويحتفلن بها بأشكال أجسادهنّ، إضافة إلى تحديّهنّ فكرة أنّ النحافة هي الطريقة الوحيدة لأن تكون المرأة جميلةً.
  • هاشتاق (#YesAllWomen): أُطلق هذا الهاشتاق عام 2014 للميلاد ردًّا على حادثة إطلاق نار جماعي في مدينة سانتا باربارا من قبل رجل قتل ستة أشخاص نتيجة ما يُكِنُّه من كراهية وغضب تجاه النساء، وقد شاركت العديد من النساء بهذا الهاشتاق لتسليط الضوء على ما يتعرضن له في حياتهن من مواقف عنف وكره، وقد غرّدت الممثلة صوفيا بوش مستخدمةً هذا الهاشتاق بعبارة “ليس عليّ أن أمسك مفاتيح سيارتي في يدي كسلاح، وأن أتفقّد كتفي كل بضع ثوانٍ عندما أمشي ليلًا”.
  • هاشتاق (#BringBackOurGirls): أما هذا الهاشتاق فقد أطلق في عام 2014 ردًا على اختطاف 267 فتاة نيجريّة شابّة لجذب التعاطف العالمي، ولفت الانتباه إلى طرق التضامن مع النساء حول العالم.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...