الرئيسية / الصحة والأناقة / القضاء علي حب الشباب

القضاء علي حب الشباب

حل الشباب من المشكلات التي تؤثر علي شكل الوجه و تؤثر بشكل سلبي علي النفسية و الحبوب تهاجم جميع انواع البشرة خصوصا البشرة الدهنية

 

وتعد هذه الحبوب أمرًا مزعجا ولاسيما لدي النساء فهي تجعل المرأة دائمًا تشعر بالأرق والاحراج امام الاخرين ودائمًا ما تنشغل المرأة بكيفية القضاء عليها والتخلص منها بشتي الطرق سواء الطبية منها أو الطرق العلاجية الطبيعية بالأعشاب وهناك الليزر الذي يقضي عليها نهائيا مما يجعله الحل الامثل لدي النساء للتخلص منها.

و هناك أيضًا بعض الاساليب المتبعة في صالونات التجميل للتخلص من حب الشباب كإجراء عمليات التقشير لمن تعاني من حب الشباب، او اخفائهم عن طريق وضع المكياج لفترة مؤقتة وليس للتخلص منها نهائيا وذلك عن طريق وضع بعض مساحيق التجميل عليها.

والجدير بالذكر أن تنظيف بشرتك يوميًا أمر مهم للتخلص من البثور البيضاء والحمراء في الوجه فهي تبدو واحدة من أبسط الطرق ولكنها اكثرها فعالية في التخلص من الغبار والاتربة ودخان السجائر وعوادم السيارات التي تلتصق بالبشرة وتكون السبب الرئيسي في تكوين حب الشباب، ولا تسرفي أيضًا في حك بشرتكِ حتى لا تقوم بنقل الحبوب من مكان إلى آخر.

وفي هذا المقال تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم الطرق الطبيعية السليمة للتخلص من حب الشباب في اسرع وقت ممكن.

1- الملح والماء:
أخذ مقدار من الملح ثم نقوم بوضعه في كوب ماء ونضعه على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بشطفه بماء دافئ فملح الطعام يساعد على تنقية البشرة من البقع كما أنه يجفف أثار حب الشباب.
2- الثوم:
احصري فصين من الثوم ومن ثم قومي بهرسهما ووضعهما على مكان الحبوب قد يجعلك تشعرين ببعض الالم لكنه يتميز بفعاليته في القضاء علي حب الشباب.
3- مسحوق البيكنج باودر:
اخلطي الماء مع مسحوق البيكينج باودر ومن ثم ضعيه علي وجهك لمدة ثلاثون دقيقة ثم قومي بعد ذلك بغسل وجهك واستمتعي بالفارق.
4- الخيار:
يعتبر الخيار مصدر هام لعنصر الماغنسيوم وفيتامين ايه وسي فهو يعمل على ترطيب البشرة أيضًا بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب فقط قومي بوضعه شرائح رقيقة من الخيار وقومي بوضعها علي بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ ومن ثم بالماء البارد لغلق مسامات البشرة واستمتعي بالنتيجة.
5- مسحوق الخميرة والعسل :
هناك ماسك او خلطة طبيعية مجربة للتخلص من حب الشباب وهو عبارة عن خلط مسحوق الخميرة مع اللبن والعسل بكميات متساوية مع إضافة القليل من اللبن الباودر ومزجهما جيدا حتى يصبح خليط متجانس ويفضل عمل حمام بخار قبل استخدام الماسك للحصول على نتائج أفضل ثم نقوم بوضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ونقوم بعد ذلك بشطفة ومن ثم مسح الوجه بماء الورد لترطيب البشرة.

 

أسباب وعوامل خطر حب الشباب
يوجد ثلاثة أسباب قد تساعد على ظهور حب الشباب:

إنتاج فائض من الزّهْم.
تشكل غير منتظم لخلايا الجلد الميّتة يتسبب في تنبيه بصيلات الشعر في الجلد.
تراكم الجراثيم.
يظهر حب الشباب عند انسداد مسام بصيلات الشعر بعصارة حليبيّة وخلايا ميّتة، كل بصيلة تكون متّصلة بغدّة حليبية هذه الغدّة تفرز مادّة دهنية تُسمّى الزّهْم مهمتها تزييت الشعر والجلد.

تتّجه العصارة الحليبيّة خارجًا على طول قناة الشعرة حتى تصل إلى سطح الجلد، عندما يفرز الجسم كميّة فائضة من العصارة الحليبيّة وخلايا الجلد الميّتة فقد تتجمّع هذه كلها في بصيلات الشّعر لتشكّل انسدادًا لَيِّنًا.

هذا الانسداد قد يُسبب انتفاخًا في جدار بصيلة الشعر ممّا يؤدي إلى تكوّن الرأس الأبيض، وقد يشق الانسداد طريقه إلى خارج سطح الجلد فيصبح لونه أسود ويكوّن رأسًا أسود.

التغيرات الهرمونية وعلاقتها بحب الشباب
التغيرات الهرمونيّة في الجسم تلعب دورًا في ظهور حب الشباب أو مفاقمته، هذه التغيرات شائعة بشكل خاص لدى:

الشباب الذكور والإناث على حدّ سواء.
الشابات أو النساء قبل يومين إلى أسبوع من ظهور الدورة الشهريّة.
النساء الحوامل.
أشخاص يتناولون أدوية معيّنة وخاصة الكورتيزون (Cortizone).
عوامل الخطر تزيد ظهور حب الشباب
يوجد عوامل خطر أخرى، تشمل الآتي:

تعرُّض الجلد بشكل مباشر إلى مواد دهنيّة أو لمستحضرات تجميلية معيّنة.
حالات سابقة من حب الشباب في العائلة فإذا عانى الوالدان من ظهور حب الشباب فالمرجّح أن يعاني الأبناء منها أيضًا.
احتكاك أو ضغط على الجلد نتيجة استعمال هواتف أرضية أو نقّالة، أو خوذة رأس، أو طَوْق عنق، أو حقيبة ظهر.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...