الرئيسية / الصحة والأناقة / وصفات واعشاب تساعد علي سد الشهية

وصفات واعشاب تساعد علي سد الشهية

تعمل العديد من مثبطات الشهية  سواء من صنع الإنسان أو من الأعشاب  كمنشطات حيث أنه ينشط ويحفز معدل ضربات القلب وبالتالي هناك زيادة في معدل أداء التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية

الكافيين

يعتبر الكافين أحد المنشطات التي يمكن الحصول عليها نتيجة لشرب المشروبات المنبهة كالقهوة. فإذا لم يكن لديك أية ردود فعل سلبية تجاه الكافيين، فأن أفضل خيار للحصول عليه يكون من خلال مصادره النباتية كحبوب القهوة. كما أن حبوب اليربا ماه تاي (يربا ميت) تعبر أيضا مصدراً للكافيين ويمكن تناولها كالشاي. وهي عابرة عن أوراق نبات اليربا وتحتوي تلك الأوراق على الكثير من المكونات مثل الثيوبرومين والثيوفيلين. حيث تقوم تلك المكونات بتنشيط أنسجة القلب بينما في نفس الوقت تقوم بعمل استرخاء للعضلة. وبالتالي، بدلاً من المعانة نتيجة توتر وشد الجهاز العصبي أثناء عملية انتاج دفعة كبيرة من الطاقة، تقوم أعشاب اليربا ميت بتحفيز توليد دفق بطيء من الطاقة مع حدوث هدوء وبدون توتر. مما يسمح للجسم باستغلال تلك الطاقة بدلا من العصبية والتوتر أثناء انتاجها. ونتيجة لذلك، يقوم هذا الكافيين النباتي بتحفيز عملية الأيض ويكبح الشهية، بدون آثار جانبية تذكر.

حمض الهيدروكسيدك وغاركينيا كامبوغيا (التمر هندي)

يعتبر البعض أن حمض الهيدروكسيدك خيار قوي لخفض الوزن. حيث يتم استخلاص هذا الحمض من العديد من النباتات المختلفة، بما في ذلك نبات التمر هندي المعروف. وينمو هذا النبات الطيب في الهند ويعرف أيضا باسم مانغوستين أو غاركينيا كامبوغيا. ويحتوي على مركب يعمل على تنشيط عملية الأيض (بدون تأثر شحن الطاقة كما يحدث مع الكافيين)، كما يقال أن نتائجه عظيمة جدا في إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون. ويوجد العديد من منتجات كبح الشهية التي تحتوي على مركبات التمر هندي ولكنها لا تعمل بنفس التأثير الذي يعمل به النبات الطبيعي.

بعض مثبطات الشهية المعروفة

إليكٍ بعض الوصفات لسد الشهية التي يمكنك استخدامها بجانب برنامجك الغذائي:

• عصير الصبار: يقوم عصير الصبار بتحفيز عملية الهضم، بشكل طبيعي، كما يقوم بطرد السموم المتراكمة في الجسم وبصفة خاصة القنوات الهضمية، مما ينتج عنه ثبات في الشهية. ومن الآمن تناول 120 إلى 240 جم من هذا العصير يومياً كما انه أيضا ذو تأثير متميز على البشرة.

• حبوب لقاح النحل: 1ملعقة صغيرة من حبوب لقاح النحل تعمل على كبح الشهية وتعطي الطاقة لعملية الأيض. ولكن يجب الحذر من تناولها إذا كان هناك حساسية ضد النحل.

• زيت زهرة الربيع المسائية: وهو منشط رائع، يحتوي مستخلصه على مركب التربتوفان، والذي تم ربطة بعملية خسارة الوزن. ويمكن تناول نصف ملعقة صغيره منه ثلاث مرات يومياً.

• الأناناس: يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يعمل على هضم الدهون والبروتينات، مما يساعد على هضم أيسر وأكثر صحة. وبالتالي تستقر الشهية دون أن تحدث نوبات جوع مفاجئة.

• بذور السيلليوم أو لسان الحمل: تدخل مستخلصات تلك البذور في العديد من تركيبات مثبطات الشهية الدوائية ـ حيث تقوم على كبح الشهية بشكل جيد ويمكن تناول تلك الحبوب قبل تناول الطعام حتى تعمل بشكل جيد.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...