الرئيسية / أخبار السعودية / المركز الدولي للفلك: رؤية هلال رمضان 1443 اليوم غير ممكنة

المركز الدولي للفلك: رؤية هلال رمضان 1443 اليوم غير ممكنة

توقع المركز الدولي للفلك عدم إمكانية رؤية هلال شهر رمضان 1443 هـ مساء اليوم الجمعة في العديد من دول العالم الإسلامي وأوروبا واستراليا وإفريقيا.

وقال المركز إنه على الرغم من غروب القمر بعد غروب الشمس وبالرغم من حصول الاقتران السطحي قبل غروب الشمس، إلا أن الرؤية لن تكون ممكنة سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوب وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال وقربه من الأفق.

ولفت إلى أن رؤية الهلال ممكنة باستخدام التلسكوب من أمريكا الشمالية وكندا والمكسيك ومساحات كبيرة من أمريكا الجنوبية، ومن الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي التام والرصد من قبل راصد متمرس.

وأشار المركز إلى أن الاقتران المركزي (المحاق المركزي) سيحدث اليوم الجمعة 01 إبريل 2022 الساعة 06:24 بالتوقيت العالمي بمشيئة الله.

تحري هلال رمضان 1443
يذكر أن المحكمة العليا دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان 1443 مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر شعبان ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 1 / 4 /2022م.

ودعت المحكمة العليا من يراه بالعين المجرَّدة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركزٍ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.
وعبرت المحكمة عن أملها ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المُشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة لما فيه من التعاون على البرِّ والتقوى، والنفع لعموم المسلمين.

يذكر أنه توجد في المملكة 10 مراصد فلكية من أشهرها مرصد سدير التابع لجامعة المجمعة ومرصد تمير ومرصد شقراء.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...