الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد للحناء على الشعر

فوائد للحناء على الشعر

تعتبر الحناء من أشهر مكونات الجمال في معظم دول العالم وخاصة الهند  وهي مكون رائع لصبغ الشعر بشكل طبيعي ومن المعروف أيضا أن الحناء يقوي ويرطب ويغذي الخصل من القاع

1- تعزز نمو الشعر:

تساعد الخصائص الطبيعية للحناء على تعزيز نمو الشعر بشكل كبير، كما يمكن استخدام مسحوق الحنة لعمل زيت أساسي يغذي ويعزز نمو الشعر.

2- تساعد الحناء على تقليل تساقط الشعر:

تؤثر الحناء بشكل مباشر على فروة الرأس، مما يساعد في تحسين صحة بصيلاته، والحد من تساقطه، ويصححه.

3- الحناء تلطف شعرك:

عندما تقترن الحناء بمكونات مرطبة مثل البيض، فإنها تجعله رطبا رائعًا، كل ما عليك فعله هو ماسك من الحناء لفترة قصيرة من الوقت للتأكد من أن شعرك يشعر بالنعومة الحريرية لأيام متتالية.

4- يمكن أن تساعد في منع قشرة الرأس:

تساعد الحنة على إزالة الدهون الزائدة والأوساخ من فروة رأسك، بما في ذلك قشرة الرأس، فاستخدام الحنة بانتظام على شعرك لا يعالج مشاكل قشرة الرأس فحسب، بل يمنعها أيضًا من العودة.

5- السيطرة على حكة فروة الرأس:

للحناء خصائص طبيعية مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات، تعمل على تبريد وتهدئة فروة رأسك، والتحكم في حكة فروة الرأس في هذه العملية.

6- صبغة شعر طبيعية:

من أكثر استخدامات الحنة وضوحًا، صبغ الشعر، فهي ليست فقط بديلًا طبيعيًا رائعًا للخيارات الكيميائية المتاحة بسهولة في الأسواق، ولكنها أيضًا تجعل شعرك أكثر صحة، وفعالة من حيث التكلفة بالنسبة لك.

7- تساعد في إصلاح تقصف الأطراف:

الشعر الجاف والتالف عرضة لتقصف الأطراف، وهذا هو السبب في أن مجرد قصها لا يكفي، عليك كسر الحلقة المفرغة التي تسبب تقصف الأطراف في المقام الأول، واستخدام الحناء هو طريقة رائعة للقيام بذلك، حيث تعمل على ترطيب شعرك وتغذيته بعمق، حيث تعتني الحناء بمشكلة شعرك الجاف، وعلى التوالي، مشكلة الأطراف المتقصفة.

8- تجعل شعرك كثيفًا ولامعًا:

مادة التانين الموجودة في الحناء تجعل الشعر أقوى وأكثر سمكًا ولمعانًا مع كل استخدام.

9- توازن الأس الهيدروجيني وإنتاج زيوت الشعر:

تساعد الحناء على تهدئة فرط نشاط الغدد الدهنية، والتحكم في إنتاج زيوت الشعر في هذه العملية، كما أنها تساعد على إعادة درجة حموضة فروة الرأس إلى مستواها الطبيعي الحمضي والقلوي، وبالتالي تقوية بصيلات الشعر.

10- تغذي فروة رأسك وشعرك:

للحناء خصائص مغذية بشكل طبيعي، مما يجعلها المكون المثالي لتحويل الشعر الجاف والتالف وغير الصحي إلى خصلات ناعمة ولامعة ويمكن التحكم فيها.

وإذا لم يكن أيًا من هؤلاء كافياً لإقناعك باختيار الحناء على الأصباغ الكيميائية، فربما تساعد قائمة الإيجابيات والسلبيات هذه في تسهيل قرارك.

مميزات الحناء:

* آمنة تمامًا وليس لها أي آثار جانبية.

* تقوي وتنعم جذع الشعر وتمنحك لمعانًا وبريقًا.

* توفر تغطية رائعة للون الشعر.

عيوب الحناء:

– أحد العيوب الرئيسية لهذا المكون المثالي هو أنها لا توفر لك الكثير من التنوع من حيث لون الشعر.

– لا يمكنك تغيير لون شعرك كل شهر باستخدام الحناء.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...