الرئيسية / المطبخ والمنزل / طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

البسبوسة من الحلويات الشهية الشهيرة  سهلة التحضير ومحبوبة من قبل الجميع  والزبادي  من مكوناتها الأساسية  بالإضافة إلى جوز الهند. مفيد لمشاكل القولون  وعسر الهضم ويحمي الأسنان من التسوس  ويزيد من نشاط الجسم والطاقة

مقادير البسبوسة بالزبادي

1- نصف كوب من الدقيق.

2- كوب ونصف من السميد.

3- ربع كوب من السمن.

4- نصف كوب من الزبادي.

5- ربع كوب من الزيت.

6- نصف كوب من الحليب.

7- فانيليا.

8- ملعقة بيكنج باودر.

9- حليب مكثف محلى.

10- لوز محمص للزينة.

طريقة التحضير 

نحضر وعاء عميق ونضع بداخله اللبن والزبادي والسمن والزيت ونخلط هذه المكونات مع بعضها وهذه هي الخطوة الأولى في طريقة عمل البسبوسة بالزبادي  والجدير بالذكر أننا ينبغي أن نقلب جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس.

أما الخطوة الثانية في طريقة عمل البسبوسة بالزبادي هي أن نضيف السميد والدقيق والبيكنج بودر والفانيليا إلى المزيج السابق ونستمر في التقليب حتى تتكون العجينة وتكون متماسكة.

يرى الشيف أن الخطوة الثالثة في طريقة عمل البسبوسة بالزبادي  هي أن نحضر صينية وندهنها بالزيت والدقيق ونضع العجينة في الصينية ونفردها جيدًا حتى تغطي الصينية بالكامل، وبعد ذلك يمكننا أن نقطع البسبوسة إلى قطع صغيرة ونوزع اللوز على هذه القطع.

الخطوة الرابعة في طريقة عمل البسبوسة بالزبادي  هي أن نضع الصينية في الفرن الساخن على درجة حرارة متوسطة، وبعد مرور 20 دقيقة نخرجها من الفرن ونسكب عليها الحليب المكثف المحلى.

بعد ذلك يمكنك تقديم البسبوسة مع مشروب دافئ حتى تتمتع بأجمل طعم، وفي طريقة عمل تشيز كيك بارد يمكن أيضًا تقديم مشروب دافئ، فمن المعروف أن المشروبات الدافئة تجعل طعم الحلويات أجمل وألذ.

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي فاطمة ابو حاتي 

فاطمة أبو حاتي لها بصمة رائعة في عالم الطبخ، فهي من أفضل الطباخين العرب، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة عمل البسبوسة بالزبادي  بأسهل الخطوات:

يمكننا القول أن طريقة فاطمة أبو حاتي لا تختلف عن طريقة عمل البسبوسة بالزبادي في أي شيء، إلا أن الشيف فاطمة تضيف البيض إلى مكونات الوصفة.

مقادير البسبوسة بالزبادي والبيض

– كوب من الدقيق.

– كوب من السميد.

– كوب من جوز الهند.

– علبة زبادي.

– 4 بيضات.

– كوب من السكر.

– ملعقة صغيرة من الفانيليا.

– ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

– كوب من الشربات.

طريقة التحضير

نبدأ التحضير لإعداد البسبوسة كما نبدأ في طريقة عمل بسبوسة التمر تمامًا، عن طريق إحضار وعاء عميق وسكب الدقيق والسميد والبيكنج بودر وجوز الهند داخل الوعاء، وبعد ذلك نحضر الخلاط الكهربائي ونخلط البيض والسكر والفانيليا مع بعضهم حتى تمتزج المكونات.

الخطوة التالية هي أن نخلط مزيج الدقيق مع مزيج البيض ونقلبهم بشكل جيد حتى تختلط جميع المكونات مع بعضها، وبعد ذلك نحضر صينية وندهنها بالزبدة ونضع بداخلها الخليط ونضعها في الفرن.

نشعل الفرن على درجة حرارة متوسطة وننتظر حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي ثم نخرجها من الفرن، وبعدما نخرجها من الفرن نسكب عليها الشربات ومن ثم نقطعها وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم.

طريقة عمل البسبوسة للشيف محمد حامد 

تتشابه طريقة عمل البسبوسة   مع طريقة عمل البسبوسة بالزبادين في المقادير والمكونات والخطوات، ولكن تختلف في أن الشيف محمد حامد يضيف القشطة إلى مكونات الوصفة، وفيما يلي سوف نتحدث عن المقادير وطريقة التحضير:

مقادير البسبوسة

– كيلو من السميد.

– ستة أكواب من الزبادي.

– كوب من السكر.

– كوب من الزيت.

– ملعقة واحدة من الفانيليا.

– كيس من البيكنج بودر.

– ربع كوب من عصير الليمون.

– بيضتين.

– كوب من جوز الهند.

– كوب من القشطة.

– ملعقة كبيرة من الطحين.

– كوب من الشربات.

مقادير القشطة 

– ملعقة كبيرة من السكر.

– ثلاث أكواب من اللبن.

– نصف ملعقة كبيرة من الزبدة.

– ملعقة كبيرة من الفانيليا.

– خمس ملاعق من النشا.

طريقة التحضير

نحضر السكر واللبن والزبادي ونخلطهم مع بعضهم في وعاء على النار، ثم نضيف إليهم النشا وكوب من الماء ونقلب بسرعة، ونضع الخليط السابق في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

نخلط السميد مع اللبن ونضيف إليهم السكر والبيض والليمون، وبشكل تدريجي نضيف إليهم الزيت والبيكنج بودر وجوز الهند ونستمر في التقليب، وينبغي أن نقلب بشكل جيد وسريع كما نفعل في طريقة عمل تريليتشا حيث أن التقليب السريع مفيد في هذه الوصفات.

نحضر صينية كبيرة وندهنها بالطحين، وبعد ذلك نضع نصف كمية البسبوسة في الصينية ونوزع القشطة على هذا النصف بالتساوي وبعد ذلك نضع بقية البسبوسة، ثم نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة وبعدما تنضج يمكننا أن نسقيها بالشربات ونقدمها.

طريقة عمل البسبوسة 

يمكننا القول أن طريقة عمل البسبوسة  هي نفس طريقة عمل البسبوسة بالزبادي  ولكنها فقط تضيف جوز الهند إلى المكونات، فهيا بنا نتعرف على طريقة عمل البسبوسة في البيت بجوز الهند لكي نصنع بسبوسة رائعة لا تختلف عن تلك التي نشتريها من المحلات.

مقادير البسبوسة بجوز الهند 

– كوب من السميد.

– كوب من جوز الهند.

– كوب من السكر الأبيض.

– كوب من الزبادي.

– ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

طريقة التحضير

الخطوة الأولى في طريقة عمل البسبوسة في البيت هي أن نحضر المكونات السابقة ونضعها في وعاء واسع ونخلطها مع بعضها، ويمكننا أن نخلطها بسرعة باستخدام اليد، أو باستخدام المضرب اليدوي كما نفعل في طريقة عمل بسبوسة جوز الهند واستخدام المضرب اليدوي يعتبر أفضل وأسرع من اليد.

الخطوة الثانية في طريقة عمل البسبوسة في المنزل هي أن ندهن صينية بالزيت والطحين ونوزعهم بشكل جيد حتى يصلوا إلى جميع الأطراف، وبعد ذلك يتم وضع خليط البسبوسة في الصينية ونضعها لمدة ساعة كاملة في الفرن على درجة حرارة متوسطة.

الخطوة الثالثة هي أن نخرج الصينية من الفرن ونوزع القطر البارد على البسبوسة وهي باردة، وبعدها نزينها بجوز الهند، ويمكن أيضًا أن نضيف المكسرات إلى البسبوسة للزينة فهي تعطي طعمًا مذهلًا للطعام كما أن الجميع يحب المكسرات.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...