الرئيسية / الصحة والأناقة / كيف تجعلين بشرتك شبابا دائما

كيف تجعلين بشرتك شبابا دائما

كل مرآة تبحث عن الشباب الدائم ل بشرتها و تريد أن تكون جميلة طوال عمرها لذلك يجب أن تبتعدي عن أي عادة تؤثر علي بشرتك بالسلب وحاولي أن تعتني ببشرتك عن طريقة الماسكات الطبيعية

 

 

تحتوي أجسادنا على نسبه 75% أو 80 % من الماء في الطفولة، وبحلول منتصف العمر، تصل نسبة الماء في الجسم إلى 50 %، لأن كلما تقدمنا في السن تضعف الخلايا وتقل قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة، ولكن لا داعي للقلق فيمكننا إصلاح خلايانا وإعادة عقارب الساعة إلى الوراء من خلال تقليل مستويات الإجهاد لدينا، وإتباع نمط حياه صحي ونظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية، ويمكن لهذه النصائح إرشادك لحياة أكثر صحة وشباباً.

1- تناولي المزيد من الفاكهة والخضروات :
لا تكتفي فقط بشرب الماء، لكن احرصي على تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبه عالية من الماء، ومن أمثله الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبه عالية من الماء وتعمل على ترطيب الجسم بشكل جيد الشمام، والبطيخ، البرتقال، الجريب فروت،والأناناس، الطماطم الطازجة، والبروكلي، والقرنبيط، الكرنب، الجزر، والخس.

2- لا تكتفي من الضحك والابتسام!
ترتبط السعادة بقلة الضغط النفسي والقلق والتوتر، والسعادة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالصحة الجيدة والمظهر المشرق دائماً مهما بلغتي من العمر، وفى حياتنا العادية حيث الضغوطات مثل حركة المرور السيئة، والتلوث، وارتفاع تكاليف المعيشة والحاجة إلى العمل باستمرار هي السائدة، فنحن بحاجة للتخلص من التوتر وزيادة جرعة الضحك كل يوم.

 

تعلمي طرق التخلص من التوتر البسيطة مثل تمرينات التنفس، واحرصي على وجود وقت حتى ولو قليل للممارسة أنشطه مرحه تشعرك بالسعادة،وترسم الضحكة على وجهك.

3- هوني على نفسك:
الرغبة في جعل كل الأمور تسير في المسار الصحيح، والسعي لتحقيق الكمال مرهق ومجهد حيث إنها رحلة لا تنتهي أبداً، لذلك هوني على نفسك ودعي الأمور تسير بدون القلق من كل شيء، فأنت لا تستطيعين الإمساك بزمام كل الأمور،وخذي الأطفال الصغار كمثال فهم يمارسون الألعاب والانطلاق بلا حساب ويشعرون بالسعادة.

4- الكتابة:
هل فكرت يوماً ما في الكتابة عن يومك وإخراج كل ضغوطات اليوم وأفكارك على الورق، حيث أكد الباحثون أن تحرير أفكارك ومشكلاتك على الورق يمكن أن يحدث فرقاً ايجابياً كبيراً في حياتك، حيث أنها فرصة للجلوس بهدوء ونسيان بقية العالم لبضع دقائق.

5-المياه الساخنة وتقشير البشرة:
الاستحمام بمياه ساخنة يساعدك على الاسترخاء وتجديد طاقتك أما تقشير البشرة فهو أمر هام جداً لطله مشرقه، لذلك قومي بعمل تقشير لبشرتك بانتظام للتخلص من الزيوت والأوساخ وخلايا الجلد الميتة.

 

أيضاً يساعد التقشير امتصاص منتجات العناية بالبشرة الخاص بك بسهولة أكبر، وعملية تقشير البشرة سهله ويمكن عمل مقشرات من مكونات طبيعيه آمنه على البشرة.

6- تعيين مواعيد محدده للاتصال بالعالم الرقمي:
معظمنا الآن مشغولون بالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر 24 ساعة في اليوم، لأن الوصول إلى البريد الإلكتروني ومنصات وسائل الإعلام الاجتماعية أصبح في غاية السهولة، لذلك أصبح لدينا هاجس دائماً للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي حتى في منتصف الليل.

 

ولكن الاتصال الدائم بالأجهزة الالكترونية أمر ضار بالصحة الجسدية والنفسية، لذلك قومي بخفض مستويات توترك عن طريق تحديد مواعيد معينه للأجهزة الالكترونية والتواصل الافتراضي يومياً، وغلق كل الأجهزة تماماً قبل النوم بفترة.

7- نمط حياه صحي:
التخلي عن العادات السيئة مثل التدخين، أو السجائر أو احتساء المشروبات الكحولية، وإتباع نمط حياه صحي، والنوم والاستيقاظ مبكراً، وإتباع نظام غذائي متوازن وصحي ملئ بكل العناصر الغذائية الهامة، وشرب كميات مناسبة من الماء،وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ستساعدك بالتأكيد على البقاء أصغر سناً وأكثر صحة.

 

هقولكو علي شويه نصائح لتبدين أصغر سناً وأكثر صحة 1- تناولي المزيد من الفاكهة والخضروات : لا تكتفي فقط بشرب الماء، لكن احرصي على تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبه عالية من الماء، ومن أمثله الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبه عالية من الماء وتعمل على ترطيب الجسم بشكل جيد الشمام، والبطيخ، البرتقال، الجريب فروت،والأناناس، الطماطم الطازجة، والبروكلي، والقرنبيط، الكرنب، الجزر، والخس. 2- لا تكتفي من الضحك والابتسام! ترتبط السعادة بقلة الضغط النفسي والقلق والتوتر، والسعادة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالصحة الجيدة والمظهر المشرق دائماً مهما بلغتي من العمر، وفى حياتنا العادية حيث الضغوطات مثل حركة المرور السيئة، والتلوث، وارتفاع تكاليف المعيشة والحاجة إلى العمل باستمرار هي السائدة، فنحن بحاجة للتخلص من التوتر وزيادة جرعة الضحك كل يوم. تعلمي طرق التخلص من التوتر البسيطة مثل تمرينات التنفس، واحرصي على وجود وقت حتى ولو قليل للممارسة أنشطه مرحه تشعرك بالسعادة،وترسم الضحكة على وجهك. 3- هوني على نفسك: الرغبة في جعل كل الأمور تسير في المسار الصحيح، والسعي لتحقيق الكمال مرهق ومجهد حيث إنها رحلة لا تنتهي أبداً، لذلك هوني على نفسك ودعي الأمور تسير بدون القلق من كل شيء، فأنت لا تستطيعين الإمساك بزمام كل الأمور،وخذي الأطفال الصغار كمثال فهم يمارسون الألعاب والانطلاق بلا حساب ويشعرون بالسعادة. 4- الكتابة: هل فكرت يوماً ما في الكتابة عن يومك وإخراج كل ضغوطات اليوم وأفكارك على الورق، حيث أكد الباحثون أن تحرير أفكارك ومشكلاتك على الورق يمكن أن يحدث فرقاً ايجابياً كبيراً في حياتك، حيث أنها فرصة للجلوس بهدوء ونسيان بقية العالم لبضع دقائق. 5-المياه الساخنة وتقشير البشرة: الاستحمام بمياه ساخنة يساعدك على الاسترخاء وتجديد طاقتك أما تقشير البشرة فهو أمر هام جداً لطله مشرقه، لذلك قومي بعمل تقشير لبشرتك بانتظام للتخلص من الزيوت والأوساخ وخلايا الجلد الميتة. أيضاً يساعد التقشير امتصاص منتجات العناية بالبشرة الخاص بك بسهولة أكبر، وعملية تقشير البشرة سهله ويمكن عمل مقشرات من مكونات طبيعيه آمنه على البشرة. 6- تعيين مواعيد محدده للاتصال بالعالم الرقمي: معظمنا الآن مشغولون بالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر 24 ساعة في اليوم، لأن الوصول إلى البريد الإلكتروني ومنصات وسائل الإعلام الاجتماعية أصبح في غاية السهولة، لذلك أصبح لدينا هاجس دائماً للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي حتى في منتصف الليل. ولكن الاتصال الدائم بالأجهزة الالكترونية أمر ضار بالصحة الجسدية والنفسية، لذلك قومي بخفض مستويات توترك عن طريق تحديد مواعيد معينه للأجهزة الالكترونية والتواصل الافتراضي يومياً، وغلق كل الأجهزة تماماً قبل النوم بفترة. 7- نمط حياه صحي: التخلي عن العادات السيئة مثل التدخين، أو السجائر أو احتساء المشروبات الكحولية، وإتباع نمط حياه صحي، والنوم والاستيقاظ مبكراً، وإتباع نظام غذائي متوازن وصحي ملئ بكل العناصر الغذائية الهامة، وشرب كميات مناسبة من الماء،وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ستساعدك بالتأكيد على البقاء أصغر سناً وأكثر صحة.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...