الرئيسية / الأزياء والموضة / ألوان موضة شتاء 2022

ألوان موضة شتاء 2022

ألوان الشتاء دائما داكنة تتراوح من الألوان الترابية إلى البني والأسود والأزرق البحري والتي قد تتناسب أحيانا مع فصل الشتاء  لكن عام 2022 قرر إثارة الجدل بألوانه الجذابة الساطعة والخفيفة

اللون الأحمر الكرز لموضة شتاء ٢٠٢٢

بالبحث والنظر وُجد أن اللون المتربع على عرش موضة شتاء 2022 هو اللون الأحمر بكل درجاته بالأخص الاحمر الكرز وذلك دليل على أن المسيطر على موضة شتاء 2022 هي الألوان الزاهية الفاتحة، وتبين أن:

  • أغلب فستان السهرة الشتوية في موسم ٢٠٢٢ باللون الأحمر الكرز، وذلك مثير للبهجة والسعادة، بسبب ما يبثه ذلك اللون من طاقة إيجابية.
  • الشائع بين الملابس السيمي فورمال الشتوية لعام ٢٠٢٢ الملابس المصنعة من الجلد الملون باللون الأحمر الكرز، كما أن السراويل الجلدية المصنعة بالأقمشة المقلمة باللون الأحمر شائعة في ٢٠٢٢ بالنسبة لكل للملابس النسائية وملابس الأطفال، بالأخص المعاطف والبليزرات الفورمال.

 

 

الأحمر البرغندي لموضة شتاء ٢٠٢٢

الأحمر البرغندي درجة من درجات اللون الأحمر التي تمتاز بدمج كل من اللونين الأحمر والبنفسجي مع القليل من اللون البرتقالي في بعض الأحيان، ويمتاز ذلك اللون بجمعه بين الدرجات الدافئة والباردة من الألوان، وتبين أن:

  • ذلك اللون كان موضة لصبغات الشعر لكل من عام ٢٠٢٠ وعام ٢٠٢١ ومع البدء في شتاء ٢٠٢٢ لوحظ تربعه على عرش الألوان فيما يخص الموضة النسائية الشتوية، والأقمشة الجلدية هي الأقمشة الشائعة فيما يخص تلك الدرجات من الألوان.
  • أغلب دور الأزياء تفضل صنع السراويل النسائية الشتوية في الوقت الحالي من الجلد قاتم اللون، كما أن ذلك اللون صُنع منه العديد من التفصيلات الشتوية كالمعاطف النسائية وبعض الفساتين السيمي فورمال.

 

اللون الأحمر الناري مع الاسود لموضة شتاء ٢٠٢٢

الأحمر والأسود لونين ذو شعبية كبيرة بين النساء ودمج اللونين سويًا يعطي مزيج جذاب يجمع بين برودة ودفئ الألوان، والملابس الشتوية لذلك لعام يضفي عليها ذلك الطابع من الألوان، ومن خلال دراسة إنتاج أغلب دور الأزياء العالمية تبين أن:

  • المعاطف النسائية الشبيهة للفساتين يتم صناعتها من الأقمشة الجلدية بصورة كبيرة ويغلب عليها الدمج بين اللونين الأحمر بالأخص الناري منه والأسود.
  • الأحمر الناري لون مناسب جدًا للفساتين الليلة والملابس الرسمية كالمعطف الرسمي، لذلك نجد أن أغلب إنتاج هذا العام باللونين الأسود والأحمر الناري.

 

اللون البرتقالي المحروق لموضة شتاء ٢٠٢٢

لم يحظى أي فصل من فصول الشتاء السابقة بالعديد من الألوان الزاهية كشتاء ٢٠٢٢ فالشتاء هذا العام يتربع على عرشه الألوان الفاتحة التي يغلب عليها الطابع الصيفي أكثر، مثل اللون البرتقالي، ومن خلال تتبع الإنتاج تبين أن:

  • الفساتين الغير رسمية “Informal” لشتاء ٢٠٢٢ يغلب عليها اللون البرتقالي بالأخص المحروق منه “البصلي” وذلك اللون يجمع بين خواص الألوان القاتمة والفاتحة الزاهية، وذلك عن طريق دمجه بألوان أخرى مناسبة له كاللون الأبيض والأسود والبنيات بدرجاتها المختلفة.
  • ذلك اللون لا يختص بموضة شتاء ٢٠٢٢ النسائية فقط بل تبين أن أغلب الملابس الشتوية الرجالية لعام ٢٠٢٢ يتم إنتاج كميات كبيرة منها بنفس اللون كالـ coat الرجالي المصنع من الجلد.

 

 

اللونين الفضي والذهبي “الأصفر الفاتح” لموضة شتاء ٢٠٢٢

الدمج بين اللونين الفضي بالأخص القاتم منه والأصفر ليس بالجديد لكنه شائع في الوقت الحالي، واللون الأصفر لا يعتبر من ضمن الألوان الشتوية التقليدية لكن هذا العام يعتبر اللون الأصفر من ضمن الألوان الشائع وجودها، حيث:

  • اللون الأصفر لون من ضمن الألوان التي تشع بالطاقة الإيجابية ويعتبر من قبيل الألوان الخفيفة التي من الشائع استخدامها في صنع الملابس الصيفية لكن هذا العام ذلك اللون من ضمن العشرة ألوان الأولى المستخدمة في صناعة الملابس الشتوية، وذلك عن طريق الدمج بينه وبين الفضي والأسود.
  • المهرجانات السينمائية لعام ٢٠٢١ كان اللون الأصفر فيها هو ملك الألوان لكثرة استخدامه بين الكثير من الفنانات في تصاميم فساتينهن، لذلك من المتوقع أن يكون هو التريند لعام ٢٠٢٢ فيما يخص الملابس الشتوية.

 

الألوان الزاهية لموضة شتاء ٢٠٢٢

تلك الألوان ليس من الشائع استخدامها في تصنيع الملابس الشتوية، وذلك لأن الملابس الشتوية تمتاز باستخدام الألوان القاتمة والترابية في تصنيعها، ولكن عن طريق متابعة إنتاج دور الأزياء العالمية لعام ٢٠٢٢ تبين أن:

  • اللون الوردي والسماوي واللافندر والمينت جرين تم استخدامهم في تصنيع الملابس الشتوية ذلك العام بكثرة، مثل تصنيع الـ Sweaters التقليدية، والسُترات الشتوية المصنعة يدويًا.
  • اللون السماوي أكثر الألوان الزاهية استخدامًا في الملابس الشتوية لعام ٢٠٢٢ كما أن ذلك اللون شائع الاستخدام بين الملابس الصيفية منذ ما يقرب عامين، نسبًة لنعومته وخفته وما يثبه من طاقة إيجابية وشعور بالراحة.

 

اللون الأصفر الفاقع لموضة شتاء ٢٠٢٢

ذلك اللون ليس من المعتاد استخدامه في تصنيع الملابس الشتوية لكن مع بدايات موسم شتاء ٢٠٢٢ لوحظ انتشار ذلك اللون بين مختلف القطع الشتوية بالأخص الفساتين، كما لوحظ أن:

  • ذلك اللون غير محبب بالنسبة للكثير من النساء ولا يحظى بشعبية كبيرة كباقي الألوان الفاتحة لذلك ظهوره بين الملابس الشتوية لذاك العام غير متوقع لكن الإقبال عليه أكثر من ذي قبل نظرًا لأنه كان تريند لصيف ٢٠٢١.
  • استخدام اللون وحده دون دمجه مع غيره لم يكن من الشائع أيضًا، لكن موضة شتاء ذلك العام قررت أن تكون غير تقليدية لذلك قد نجد بعض القطع المصنعة بالكامل من اللون الأصفر الفاقع.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...