الرئيسية / الأزياء والموضة / وصفات الصبار للشعر المجعد

وصفات الصبار للشعر المجعد

غالبًا ما تكون الضفائر خشنة وجافة بسهولة أكبر ، خاصة في هذا الوقت من العام. للحصول على شعر أكثر نعومة وجمالًا ، يمكنك استخدام الصبار. انضم إلينا اليوم للتعرف على أهم فوائد الصبار للشعر المجعد وكيفية استخدامه بشكل صحيح.

وصفات الصبار للشعر المجعد

يُعدّ الصبار مُغذيًّا ومٌرطّبًا للشعر بسبب احتوائه على الفيتامينات المفيدة لتقوية الشعر، خاصةً الشعر المجعد، وهذه بعض الوصفات التي يمكنكِ استخدامها لشعركِ المُجعّد[٢]:

  • للحصول على شعر مُجعّد صحّي وطويل: ضعي 4 ملاعق من المادة الهلامية اللّزجة الموجودة داخل نبات الصبار في وعاء متوسط الحجم، وأضيفي إليه بيضة كبيرة الحجم، واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على قوام ناعم جدًا، ثم أضيفي ملعقة من زيت الخروع الذي يساعد على تدفّق الدم لفروة الرأس، ممّا يُعطي الشعر الغذاء المناسب، ثم اغسلي شعركِ بالماء حتى يتبلّل بالكامل، ثم دلّكي فروة الرأس بالخليط الذي أعددتيه مسبقًا، وضعيه على شعركِ بالكامل، حتى يترطّب الشعر بالصبّار الموجود بمكوّنات الخليط.
  • للتخلص من القشرة وجفاف الشعر المُجعّد: لتتخلّصي من القشرة الموجودة في فروة الرأس يمكنكِ صنع قناع الشعر من نبات الصبار، ضعي 3 ملاعق كبيرة من المادة اللزجة الموجودة داخل نبات الصبار، وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء صغير الحجم واخلطيهم جيدًا، ثم اغسلي شعركِ بالماء وضعي الخليط على شعركِ المُبلّل، ودلّكيه جيدًا حتى يصل قناع الصبار إلى كافة الشعر، ثمّ اغسلي شعركِ جيدًا.
  • لترطيب عميق للشعر المُجعّد: لتحافظي على رطوبة شعركِ المُجعّد وعلى شكل تجعيد شعركِ ضعي كوبًا من اللبن الزبادي في وعاء مناسب الحجم، وأضيفي إليه 3 ملاعق كبيرة الحجم من المادة اللزجة الموجودة داخل نبات الصبار، وملعقتان كبيرتان من العسل، وكمية من زيت البابونج حسب الرغبة، واخلطيهم جيدًا، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو جيدًا، وضعي الخليط على شعركِ، واتركيه مدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعركِ.

بلسم طبيعي للعناية بالشعر المجعد

يحتاج الشعر المجعد لعناية خاصّة ومُكثّفة، لا يمكنكِ ترك شعركِ المجعد دون عناية وترطيب بشكل دائم، لأنّ ذلك سيؤدّي إلى تلف الشعر وجفافه، لذلك يمكنكِ صنع بلسم للعناية بشعركِ المجعد في المنزل، يتكوّن من مواد طبيعية لا تلحق ضررًا بشعركِ[٣]:

  • بلسم اللبن وحليب جوز الهند، ضعي نصف كوب من حليب جوز الهند في وعاء، وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن اليوناني، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقتان كبيرتان من العسل، وربع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، أخلطي المقادير جيدًا حتى تتماسك مع بعضها البعض، قسّمي شعركِ لأقسام (تقريبًا من 6 إلى 8 أقسام) حتى يصل البلسم إلى كافة شعركِ، وابدئي بوضع البلسم على شعركِ بالكامل، ثم ضعي قبعة الاستحمام على شعركِ، واتركيها لمدة 45 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو جيدًا.
  • بلسم الموز والحليب، اهرسي موزة في وعاء مناسب الحجم، ثم أضيفي ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب، واخلطيها جيدًا مع الموزة المهروسة حتى تحصلي على خليط متجانس وناعم، ضعي البلسم على شعركِ بالكامل، ثم غطّي شعركِ باستعمال قبعة الاستحمام واتركيها على شعركِ مدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعركِ جيدًا باستعمال الشامبو والماء الدافئ.
  • بلسم حليب جوز الهند والعسل، ضعي كوبًا من حليب جوز الهند في وعاء مناسب الحجم، وأضيفي 4 ملاعق كبيرة الحجم من العسل، واخلطيهم جيدًا حتى يختلط العسل بحليب جوز الهند جيّدًا، اغسلي شعركِ جيدًا بالشامبو، ثم ضعي خليط البلسم على شعركِ، واتركيه على شعركِ لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعركِ بالماء البارد.
  • بلسم زيت الزيتون والبيض، لا تُفضّل النساء وضع البيض على شعرها ، لكنّ البيض يُعدّ مُنعّمًا طبيعيًا يساعدكِ في الحصول على شعر ناعم، لذلك اخفقي بيضة في وعاء صغير الحجم، واضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واخلطيهم جيدًا، ضعي خليط البيض على شعركِ الجافّ، وغطّيه باستعمال قبعة التستحمام واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو جيدًا حتى تتخلصي من رائحة البيض.
  • بلسم زيت الخروع والبيض، اخفقي البيضة في وعاء صغير الحجم، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الخروع، واخلطيها جيدًا مع البيضة، ضعي البلسم على شعركِ الجافّ، وغطّي شعركِ باستعمال قبعة الاستحمام واتركيها على شعركِ مدة ساعة كاملة، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو جيدًا لتتخلصي من رائحة البيض.

نصائح لكِ للعناية بالشعر المجعد

يحتاج الشعر المجعد إلى عناية خاصّة حتى تتخلّصي من جفاف الشعر وتجعيده، ويمكنكِ اتباع هذه النصائح لتعتني بشعركِ المجعد[٤]:

  • ضعي البلسم على شعركِ قبل الاستحمام، واتركيه مدة من الوقت مع مراعاة أن تُغطّي شعركِ باستعمال قبعة الاستحمام، ثم أغسلي شعركِ بالشامبو.
  • اخلطي الشامبو مع البلسم، عند غسيل شعركِ بالشامبو لا تغسليه بالشامبو فقط بل ضعي نصف كمية الشامبو التي تضعينها على شعركِ والنصف الأخر ضعيه بلسم حتى يرطب شعركِ جيدًا، لأنّ الشامبو يزيد من جفاف الشعر وخاصةً الشعر المُجعّد.
  • تجنّبي غسل شعركِ بالشامبو، إذا كنتِ تمتلكين شعرًا جاف تمامًا لا تغسلي شعركِ باستعمال الشامبو لأنه يزيد من جفاف الشعر، والشعر الجافّ لا يحتاج إلى غسيل بشكل دائم، يمكنكِ غسله بالشامبو مرة خلال الأسبوع.
  • تجنّبي غسل كل كمية البلسم عن شعركِ، عند غسلكِ للبلسم عن الشعر، احرصي على إبقاء كمية بسيطة منه في الشعر، خاصّةً على أطراف شعركِ، فهذا سيحافظ على رطوبة الشعر، ويُقلّل من تقصّفه.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...