الرئيسية / الصحة والأناقة / استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية

استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية

من أفضل الاشياء التي تجعل البشرة نضرة ، ماء الورد فهو يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة ويجعلها نضيفة دائما ولامعة نقدم مقال عن ماء الوءد ووصفات خاصة به من خلال ما يلي :
  • تونر ماء الورد الطبيعي: إذ يُمكن وضعه على قطنة ناعمة وتمريره على بشرة نظيفة كتونر طبيعي وجيّد للتخلّص من زيوت البشرة الزائدة والأوساخ التي قد تكون عالقة ببشرتكِ، وبالتالي يُحافظ ذلك على نظافة البشرة ونعومتها ومنع تكوّن حبوبردالشباب الناتجة عن انسداد المسامات من الزيوت والأوساخ.
  • مرطب ماء الورد الطبيعي: يُمكن استخدامه كمرطب طبيعي للبشرة يُساعد على استعادة توازن درجة حموضة البشرة الطبيعيّة، ويكون ذلك بملء زجاجة رذاذ بماء الورد ورشّه على الوجه ليمنحه رطوبة وانتعاش.
  • تهدئة العيون المتعبة والمتورّمة: إذ يُمكن استخدام ماء الورد لتهدئة العيون المتعبة وتقليل انتفاخها من خلال وضع القليل منه بعد تبريده على قطنة نظيفة، ووضعها على جفن العيون لمدّة خمس دقائق تقريبًا.
  • غسول ومُنظف للبشرة: يُمكن استخدام ماء الورد كغسول ومُنظّف طبيعي للبشرة، ويُمكن إضافة القليل من فيتامين هـ وصابون الوجه لإضافة الرغوة.
  • قناع للبشرة: يُمكنكِ تحضير العديد من أقنعة البشرة الطبيعيّة باستخدام ماء الورد؛ إذ يُمكنكِ استخدام قناع ماء الورد وجل الصبّار لتهدئة الالتهابات التي قد تحدث للبشرة، ويكون ذلك عبر تطبيقه على البشرة لمدّة ثلث ساعة تقريبًا، ثم غسله جيدًا وتنظيفه.

ماء الورد للبشرة الدهنية مفيد أم لا؟

هل تُعانين من بشرتكِ الدهنيّة ومن الزيوت التي تتكوّن عليها بعد ساعات قليلة فقط من غسلها؟ هل تحتاجين إلى غسل وجهكِ مرارًا وتكرارًا في اليوم الواحد للتخلّص من هذه الزيوت؟ قد تلجئين عادةً إلى استخدام التونر الكيميائي الموجود في الأسواق، ورغم أنّه جيّد إلا أنه قد يُسبب لكِ جفافًا في الجلد مع تكرار الاستخدام، لذلك يُعدّ ماء الورد الخيار الأفضل للبشرة الدهنيّة؛ إذ يُساعدكِ على التخلّص من الزيوت المتكوّنة على البشرة دون ترك آثار جانبيّة قد تؤذي بشرتكِ، كما أنّه يُساعد على تقليل إفراز الغدد الدهنيّة للزيوت، وبالتالي تنظيف البشرة، وسدّ مسامها المفتوحة، السبب الذي يُقلل من انتشار البثور وحبوب الشباب على البشرة، كما أنّه مُضاد جيّد للالتهابات والجراثيم والأكسدة وبالتالي فهو يُساعد على تخفيف التهيّج والالتهابات والوجع الناتج من تكوّن حب الشباب، وعلاج حب الشباب المتكوّن من الأساس، لذلك فيُعدّ ماء الورد الخيار الأمثل والأكثر فائدة للبشرة الدهنيّة وللحصول على بشرة نظيفة وناعمة ومُشرقة[٣].

كيف تستخدمين ماء الورد للبشرة الدهنية؟

يُدخل ماء الورد في تحضير العديد الوصفات الطبيعيّة المُفيدة للبشرة الدهنيّة والتي تمنحها إشراقة ونضارة ونعومة رائعة، وفيما يلي أهم الوصفات الطبيعيّة بماء الورد للبشرة الدهنيّة:

تونر ماء الورد للبشرة الدهنيّة

يُمكن تحضير تونر ماء الورد للبشرة الدهنيّة والذي يُمكن حفظه في درجة حرارة الغرفة لمدّة تتراوح 21-30 يومًا، ويُمكنكِ تحضيره ببساطة باتّباع الخطوات الآتية[٣]:

المواد اللازمة:

  • 100 مل من ماء الورد.
  • 10 مل من خل التفاح الطبيعي المُخفف.

طريقة التحضير:

  • يُوضع كل من ماء الورد وخل التفاح في علبة زجاجية، ثم تُحرّك العلبة جيدًا للحصول على تونر طبيعي متجانس تمامًا.
  • اغسلي بشرتكِ ووجهكِ جيدًا قبل وضع التونر على البشرة، ولكن احرصي على عدم فرك الوجه بالمنشفة حتى لا تؤذي الغدد الدهنيّة.
  • ضعي القليل من تونر ماء الورد الطبيعي على قطعة قطن نظيفة، ثم امسحي بها وجهكِ كاملًا مع مراعاة التركيز على الجبين والأنف والدقن والتي تُشكّل حرف (T) على وجهك؛ إذ تُعدّ هذه الأماكن أكثر دهنيّة من غيرها.
  • استخدمي التونر مرتين في الأسبوع صباحًا ومساءً، ولكن قد تحتاجين إلى استخدامه مرة إضافيّة في منتصف النهار إذا احتجت لتقليل الدهون المُفرزة، ولكن احرصي على عدم استخدامه أكثر من ثلاث مرات في اليوم؛ لأنّ ذلك يُسبب جفاف البشرة.

قناع ماء الورد للبشرة الدهنيّة

يُمكنكِ تحضير قناع ماء الورد للبشرة الدهنيّة ولتقليل حبّ الشباب وعلاجه باستخدام مواد طبيعيّة وبخطوات بسيطة، وتحتاجين إلى تطبيقه مرّة أسبوعيًّا للحصول على أفضل النتائج، ويُمكنكِ تحضيره باتّباع الخطوات الآتية[٤]:

المواد اللازمة:

  • ملعقة كبيرة من بودرة نبات خشب الصندل.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير:

  • ضعي كلًّا من بودرة نبات خشب الصندل وماء الورد في وعاء صغير، ثم اخلطي المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس كثيف القوام كالمعجون.
  • ضعي الماسك على بشرتكِ كاملةً، ثم اتركيه لمدّة عشر دقائق تقريبًا على البشرة.
  • اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر جيدًا للتخلّص من بقايا الخليط على بشرتكِ، وللحصول على بشرة نظيفة ومُشرقة، ويمكنكِ تطبيق هذا الماسك مرةً أسبوعيًا.

 

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...