الرئيسية / الصحة والأناقة / العناية اليومية بالشعر

العناية اليومية بالشعر

كل البنات تحلم بالشعر الطويل و تصرف الكثير من الأموال حتي يحصلون علي الشعر الطويل لان الشعر الطويل يعتبر من علامات الجمال عند البنات

.

-هناك بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة هذا المعدل وتعمل على نمو الشعر خلال فترة قصيرة جدًا.

 

-التغذية الصحية :

 

من الضروري قبل استخدام أي طريقة لزيادة طول الشعر التأكد من تناول الغذاء الصحي الذي يمكن الشعر بالعناصر التي يحتاجها لنمو بسرعة أكبر ويكون أكثر صحة وحيوية، حيث يتغذى الشعر عن طريق المواد المغذية الموجودة بالدم وتلك العناصر لا تأتي إلا من خلال الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الطبيعية المختلفة.

 

– التدليك :

 

من الضروري تدليك فروة الرأس بإنتظام ورفق حتى يتم تحفيز وصول الدم إلى جذور الشعر ومده بالغذاء، ويتم التدليك بإدخال اطراف الأصابع داخل الشعر وسحبها مرة أخرى برفق مع ملامسة الفروة بدون ضغط، كما يمكن غمس الأصابع بالقليل من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت البرتقال أو الجريب فروت وتمرير الأصابع بين الشعر مع ملامسة فروة الرأس برفق.

 

-الحالة النفسية :

 

تلعب الحالة النفسية دور قوي وفعال في نمو الشعر فكلما كانت حالتكِ النفسية مستقرة وبعيدة عن التوتر والقلق كلما ساعد ذلك شعركِ على النمو وتحفيز البصيلات في انتاج التغذية السليمة للشعر، لهذا فمن الضروري تجنب القلق والتوتر والحرص على استقرار الحالة النفسية، واثبتت الكثير من الدراسات أن الدخول في حالات الحزن والكآبة لفترات طويلة يجعل الشعر جافًا وباهت ويتساقط كثيرًا كما أن الشعور بالخوف بإستمرار يساعد في ذلك بشكل كبير.

 

– النوم لوقت كافي :

 

كما أنه من الضروري الحرص على الحصول على قسط كاف من ساعات النوم يوميًا وتجنب الضغط العقلي والنفسي والعصبي قدر الإمكان فكل تلك العوامل تؤثر سلبيًا على نمو الشعر بشكل ملحوظ.

 

-مشطي الشعر برفق:

 

تجنبي تمشيط الشعر بقوة أو استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر وتزيد من مشاكلات وتضعف نموه، كما أنه توجد في الأسواق العديد من المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية وتوصف لزيادة طول الشعر ولكنها في الحقيقة تضر كثيرًا بالشعر أكثر من الفائدة التي تقدمها، كما أن طرق تصفيف الشعر المختلفة قد تؤثر سلبيًا على شعركِ وعلى نموه بالشكل الطبيعي.

 

-حل مشكلة تقصف الشعر :

 

احرصي سيدتي على حل مشكلة تقصف الشعر إذا كنت تعانين منها قبل البدء في محاولات زيادة نمو شعركِ، حيث تساعد تلك المشكلة في اعاقة عملية نمو الشعر بسبب تكسر اطرافه لهذا من الضروري الحرص على قص اطراف شعركِ بإستمرار.

 

وصفات طبيعية لتطويل الشعر المكونات :- 4 معالق من حب الرشاد – ماء شاي احمر. طريقة الاستخدام : قومي بوضع مقدار 4 معالق من نبات حب الرشاد مع كوب من الماء علي النار واتركيه لمدة ربع ساعة حتى تحصلي على سائل لزج وبعدها قومي بتصفية السائل اللزج وفصله عن الحبوب واخلطيه مع ماء شاي احمر مغلي وبعدها قومي بوضعه علي خصلات شعرك بواسطة فرشاة الصبغة واتركيه لمدة ساعتين وبعدها اشطفي شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي الخالي من الكيماويات كرري هذه العملية مرة اسبوعيا للحصول علي نتيجة مرضية . ماسك الصبار للشعر المكونات :- مقدار 4 معالق من هلام الصبار – 3 معالق من زيت الثوم. طريقة الأستخدام : قومي بخلط مقدار 4 معالق من هلام الصبار مع 3 معالق من زيت الثوم المتوفر عند العطار وبعدها قومي بتقليبه جيدا حتي تحصلي علي قوام لزج وبعدها قومي بتقسيم شعرك إلي خصلات وضعي الماسك عليه واتركيه لمدة 3 ساعات وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي تجنبى الشامبوهات الكيميائية والصابون ومجففات الشعر التي تساعد علي تقصفه كرري الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر وسوف ترى نتائج مبهرة من حيث طول شعرك. ماسك زيت الأرجان المكونات :- 3 معالق من زيت الأرجان – 4 معالق من زيت جوز الهند. طريقة الأستخدام : قومي بمزج مقدار 3 معالق م زيت الأرجان مع 4 معالق من زيت جوز الهند وقومي بتدفئة على النار بواسطة أطراف أصابعك قومي بعمل مساج لفروة الرأس لمدة ربع ساعة وبعدها اتركي الماسك على شعرك لمدة ساعتين واشطفي شعرك بواسطة الماء الفاتر وشامبو للأطفال لأنه خالي من الكيماويات الضارة للشعر تجنبي الماء الساخن او الماء البارد لأنهم يساعدون علي تلف الشعر كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعيا للحصول على شعر طويل . ماسك زيت الجوجوبا المكونات :-4 معالق من زيت الجوجوبا – 3 معالق من زيت الثوم. طريق الاستخدام : قومي بخلط مقدار 4 معالق من زيت الجوجوبا مع 3 معالق من زيت الثوم وقلبيه جيدا ويفضل تدفئتهم على النار لنتيجة افضل وبعدها قومي بتوزيع الزيوت علي شعرك من الجذور حتى الأطراف وضعي بونيه لنتيجة افضل واتركيه على شعرك لمدة 3 ساعات وبعدها قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو الطبي كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعيا لمدة شهر للحصول على شعر طويل.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...