الرئيسية / أخبار السعودية / طرح 9 مشروعات عن طريق منصة استطلاع لأخذ المرئيات حولها

طرح 9 مشروعات عن طريق منصة استطلاع لأخذ المرئيات حولها

عرضت منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية تسعة مشروعات تنظيمية وإجرائية ذات صلة بالشؤون الاقتصادية والتنموية، طرحتها الكثير من الجهات الحكومية؛ بهدف تمكين العموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص من إبداء مرئياتهم وملحوظاتهم عليها قبل إقرارها.

ومن ضمن المشروعات الحالية، “مشروع نظام الاستثمار” وطرحته وزارة الاستثمار حتي يتم جذب الاستثمارات المباشرة وتقوية البيئة الاستثمارية وحفظ حقوق المستثمر وزيادة ثقته بالاستثمار في المملكة عن طريق: تيسير إجراءات دخول الاستثمارات، والمساواة بين المستثمرين وتحديد حقوقهم وواجباتهم، وضمان تكافؤ الفرص. وينتهي الاستطلاع فيه بتاريخ 5 مايو 2022م.
ومن بين المشروعات قيد الاستطلاع “مشروع تنظيمات إنترنت الأشياء” وتهدف إلى توضيح التفاصيل المحددة للبيئة التنظيمية لإنترنت الأشياء في المملكة بطريقة واضحة وشفافة، وينتهي الاستطلاع فيه بتاريخ 19 مايو 2022م.

وقدمت الهيئة السعودية للملكية الفكرية “مشروع تعديل اللائحة التنفيذية لنظام حماية حقوق المؤلف” وتهدف اللائحة إلى حذف الأحكام المكررة بين نظام حماية حقوق المؤلف واللائحة التنفيذية، وإعادة هيكلة إجراءات ضبط المخالفات وإجراءات الإنفاذ لمأموري الضبط، مع بناء إجراءات مستحدثة للضبط والتفتيش الميداني وعلى المواقع الإلكترونية واستحداث إجراءات للفحص الفني لمستندات الشكاوى وغيرها، وتنتهي فترة الاستطلاع على اللائحة في 29 مايو 2022م.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...