الرئيسية / الأزياء والموضة / علاج مشكلة تكتل الماسكارا على الرموش

علاج مشكلة تكتل الماسكارا على الرموش

طريقة تكثيف الرموش بالماسكارا ، تضفي الماسكارا كثافة على الرموش وتبرز جمال العين ، وتعاني معظم الفتيات من الرموش الخفيفة. وهم يحاولون بشتى الطرق الوصول إلى كثافة الرموش باستخدام الماسكارا ، وفي هذا المقال سنناقش العديد من الطرق والحيل لزيادة كثافة الرموش.

ما هي أسباب تكتل الماسكارا على الرموش؟

إليكِ سيدتي أهم أسباب تكتل الماسكارا على الرموش[١]:

  • انتهاء صلاحية الماسكارا: إذ تجفّ الماسكارا منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى إمكانيّة دخول البكتيريا إلى التركيبة، لذا فأنتِ لا تضعين الماسكارا القديمة والجافّة فقط على رموشكِ، ولكنكِ تُعرّضين عينيكِ لخطر الإصابة بعدوى بكتيرية، لذلك في المرة القادمة عند حصولكِ على ماسكارا جديدة، اكتبي التاريخ على جانب الماسكارا بقلم تحديد دائم، و بعد 6 أشهر، احرصي على الحصول على ماسكارا جديدة.
  • الإفراط في وضع الطبقات: يُعدّ استخدام طبقتين من الماسكارا أمرًا جيدًا، لكن إذا وضعتِ طبقات أكثر من ذلك؛ فقد تصبح سميكة بعض الشيء، ممّا يؤدّي إلى تكتّل الماسكارا، لذلك يمكنكِ استخدام دبوس رفيع أو مشط الماسكارا لفصل الرموش وإزالة التكتلات.
  • إزالة الماسكارا بطريقة غير صحيحة: يؤدّي عدم إزالة الماسكارا بطريقة صحيحة في الليل، إلى تراكم بقايا الماسكارا الجافّة المُتبقيّة على رموشكِ طوال الليل، وهذا يعني الحصول على بعض التكتلات عند وضع الماسكارا في الصباح، لذا نظفّي رموشكِ تمامًا قبل النوم لتجنّب تكتل رموشكِ عند وضع الماسكارا في الصباح.
  • امتلاء فرشاة الماسكارا بشكل مفرط: إذ إنّ عدم تنظيف الماسكارا الزائدة من عصا الماسكارا في الأنبوب عندما تسحبين العصا من الأنبوب لتطبيق الماسكارا يُعدّ سببًا لظهور التكتّلات على رموشكِ.
  • عدم استعمال الماسكارا بالطريقة الصحيحة: إذ إنّ عدم استخدامها بالطريقة الصحيحة من الممكن أن يتسبّب بظهور تكتّلات على رموشكِ.

4 أسرار للتخلص من مشكلة تكتل الماسكارا على الرموش

نعرض لكِ أفضل النصائح والحيل لإصلاح الماسكارا المتكتلة[٢]:

  • أتقني أسلوب وضع الماسكارا: ضعي الجزء الأكبر من الماسكارا عند جذر الرموش وليس على الأطراف، ولوضع الماسكارا بالطريقة الصحيحة اتبعي الخطوات التالية:
    • ضعي عصا الماسكارا على الرموش العلوية، وتأكّدي من أنّ الفرشاة تفصل بين الرموش عند تثبيتها عند الجذور.
    • لفّي الفرشاة للأمام، مثلما يفعل مُصفّف الشعر عند سشوار الشعر؛ لالتقاط كل رمش.
    • اسحبي الفرشاة ذهابًا وإيابًا.
  • احصلي على ماسكارا جديدة: إذ تبدأ مدّة صلاحية الماسكارا في المضي في الثانية التي تفتحينها فيها، لذا راقبي المدة التي تستخدمين بها الماسكارا لتعرفي الوقت المناسب لتغييرها.
  • لا تكثري من إدخال عصا الماسكارا وإخراجها من الأنبوب: بل عليكِ لفّها قبل إخراجها من الأنبوب، كما سيساعدكِ ذلك في الحصول على طبقة متساوية وموزّعة من الماسكارا على العصا.
  • نظّفي رموشكِ مرّتين: فهكذا ستضمنين عدم بقاء أي آثار من الماسكارا على رموشكِ، وبهذا ستُقلّلين من تكتّل الماسكارا في اليوم التالي.

أخطاء تجنّبيها عند استخدامكِ للماسكارا

تعرّفي على أهم الأخطاء، وكيفية تجنّبها عند اسخدام الماسكارا[٣]:

  • استخدام عصا الماسكارا أفقيًا: يُعدّ تحريك عصا الماسكارا عند قاعدة رموشكِ هو الأسلوب الكلاسيكي لتطبيق الماسكارا، ولكن بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تقلبي عصا الماسكارا بشكل عمودي، فهذا يساعدكِ على الوصول إلى جذور رموشكِ العلوية، وبالتالي تغطية كاملة، لذا استخدمي حركة ممسحة الزجاج الأمامي على طول جذر الرموش، وارفعي العصا لأعلى ولأسفل، ثمّ كرّري نفس الطريقة لتغطية رموشكِ السفلية الدقيقة.
  • استخدام ماسكارا واحدة بهدف تجعيد رموشكِ وإطالتها وتكثيفها: يُعدّ شراء زوج من الماسكارا أمرًا مهمًا، فلن تستطيع كل ماسكارا أن تُحقّق كل الأهداف السابق ذكرها، لذا ضعي طبقةً من الماسكارا المُكثّفة على رموشكِ، و اتركيها حتى تجفّ، ثمّ ضعي ماسكارا مُطوّلة أو مقاومة للماء على أعلى رموشكِ.
  • وضع الماسكارا على الرموش العلوية من الأسفل فقط: تُعدّ هذه النصيحة مهمة خاصةً للشقراوات، عند وضع طبقة من الماسكارا سيتم تغطية الجزء السفلي من رموشكِ فقط، لذا استخدمي العصا لوضع الماسكارا على الجزء العلوي من رموشكِ العلوية لتغطية جميع الجوانب، ثم مشّطي رموشكِ مرة أخرى، وبهذه الطريقة ستغطّى كامل رموشكِ بزاوية 360 درجة بالماسكارا.
  • تجعيد الرموش بعد وضع الماسكارا: يساعد تجعيد رموشكِ قبل وضع الماسكارا على تجنب فقدان رموشكِ، فبمجرّد تغطية رموشكِ بالماسكارا، فإنّ تجعيدها مرة أخرى يمكنه كسر رموشكِ بسهولة، بالإضافة إلى إحداث انحناء حادّ بالرموش.
  • تخطّي وضع الكونسيلر على الجفون: تُعدّ اللطخات التي تتركها الماسكارا على الجفون وهي مبللة من الأمور الأكثر إزعاجًا، فإذا كان لديكِ رموش طويلة، استمرّي بالنظر لأسفل لبضع ثوانٍ قبل فتح عينيكِ؛ لتجنّب الحصول على اللطخات المزعجة، وإذا حصلتِ على أحدها استخدمي أعواد قطنية مُدبّبة مغموسة في مزيل مكياج للتخلّص من اللطخات قبل أن تجفّ.
  • دفع عصا الماسكارا إلى داخل العبوة باستمرار: يؤدي هذا الدفع المستمرّ إلى إدخال الهواء والبكتيريا غير المرغوب فيها إلى العبوة، مما قد يؤدي إلى جفاف منتجكِ، والتسبب في ظهور رموش عنكبوتية الشكل، لذا لفّي العصا بحركة ملتوية لإخراج كل المنتج من قاع الأنبوب.
  • ترك الكميات الزائدة من الماسكارا على طرف العصا: يؤدي ترك الماسكارا الزائدة على العصا إلى تلطيخ الزوايا الداخلية لعينيكِ، لذا استخدمي منشفة ورقية، أو حافة الأنبوب للتخلص من الفائض قبل تمشيط رموشكِ.
  • تجربة جميع حيل الرموش الموجودة على الإنترنت: يوجد الكثير من الحيل التي تُعلّم استخدام الماسكارا لأهداف مُعيّنة، لكن انتبهي فعيناكِ منطقة حساسة للغاية، وقد يؤدّي خطأ واحد إلى إحداث الأضرار، خاصةً إذا كنتِ ترتدين عدسات لاصقة.
  • محاولة تغطية جذور الرموش بفرشاة ضخمة: فالوصول إلى جذور رموشكِ الأقرب إلى خط الرموش يُعدّ أمرًا صعبًا باستخدام فرشاة ماسكارا كبيرة الحجم، لذا استخدمي فرشاة مسطحة الزاوية لوضع الماسكارا بالقرب من الجذور.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...