الرئيسية / الصحة والأناقة / القضاء على جفاف المهبل

القضاء على جفاف المهبل

تعتبر مشكلة جفاف المهبل من المشاكل التي تصيب أكثر من نصف النساء من جميع الأعمار لسوء الحظ  يتحدث عدد قليل منهم فقط مع طبيبهم حول هذه المشكلة لذلك جمعنا لك في ما يلي مجموعة من العلاجات المنزلية المهمة لتحقيق هدف ترطيب المهبل

هلام الصبار

يعد هلام الصبار مضاد للالتهابات ومرطب طبيعي، يمكنك اقتناء المستحضرات المعدة لجفاف المهبل من الصيدلية على أن تكون مواد عضوية صرفة.

زيت الآذريون

تشتهر زهرة الآذريون بخصائصها التي تعمل على التليين والتنعيم وتفيد بشكل خاص في حالات جفاف البشرة، يتم تطبيقه على هذه المنطقة في شكل زيت.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والرنجة وغيرها  على أحماض الأوميغا 6 والأوميغا 3 الدهنية التي تعزز ترطيب الأغشية المخاطية، بما في ذلك الغشاء المخاطي المهبلي.

زيت المرمية العطري

يستخدم زيت المرمية الأساسي في علاج مشاكل المهبل كونه غني بالفيتويستروغنز الذي يعيد توازن الهرمونات الأنثوية. اخلطي قطرة واحدة من زيت المرمية العطري في 10 قطرات من الزيت النباتي وضعيها صباحًا ومساءً على أسفل البطن.

الأحماض الدهنية

يمكن أن ينتج جفاف المهبل عن خلل في الأحماض الدهنية (الأوميغا 3 والأوميغا 6)، لذلك يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في تعزيز التوازن الجيد للغشاء المخاطي المهبلي.

يمكنك الاعتماد على زيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت الجوز لاستعادة توازن الأحماض الدهنية الصحية لذلك احرصي على تناولها بانتظام.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...