الرئيسية / الأزياء والموضة / فوائد زيت الأرغان للعناية بجمالك

فوائد زيت الأرغان للعناية بجمالك

زيت الأرغان من أشهر الزيوت في عالم التجميل غالبا ما يشار إليه باسم الذهب السائل لا ينبع اللقب من لونه الكهرماني فحسب بل ينبع أيضا من الفوائد القيمة التي يفيدها زيت الأركان للبشرة والشعر

فوائد زيت الأرغان على الجلد

يعتبر زيت الأرغان غير كوميدوغينيك ، فهو من أفضل الزيوت النباتية ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويوصى به للبشرة الجافة ، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية، 35٪ من أوميغا 6 و 45٪ أوميغا 9، بالإضافة إلى فيتامينات A و E.

ناهيك عن أنه يعالج حب الشباب، ويرطب الجلد، وغني بمضادات الأكسدة، فهو يقضي على الجذور الحرة وبالتالي يحارب علامات شيخوخة الجلد، والتجاعيد والخطوط الدقيقة، ويحمي من الاعتداءات الخارجية.

فوائد زيت الأرغان على الشعر والرموش والحواجب

لا تترددي في إضافة هذا الزيت النباتي في روتينك الجمالي للعناية بشعرك، فهو مفيد للشعر الجاف ويساعد على تغذيته، وإعادة لمعانه كما يكثف الرموش والحواجب ويمنع تساقطها.

كيفية استخدام زيت الأرغان

يمكن استخدام هذا الزيت للعناية اليومية بالبشرة، في الصباح والمساء، حيث تستطعين مزجه مع كريم النهار أو الليل، سواء على البشرة أو الجسم.

أما بالنسبة للعناية بالشعر، فيمكن وضعه بضع قطرات كقناع لمدة 10 دقائق قبل استخدام الشامبو أو يفضل تركه لمدة لمدة ليلة كاملة.

لا تترددي في الإهتمام بجمالك قبل الزفاف

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...