الرئيسية / المطبخ والمنزل / أفضل الألوان لغرفة الجلوس

أفضل الألوان لغرفة الجلوس

هل تريد أن تجعل غرفة المعيشة مميزة وأنيقة ابتكر المصممون الداخليون مجموعة من أنماط الديكور الحديثة والمثيرة لغرفة المعيشة مليئة بالألوان الزاهية التي تنقل لك ولضيوفك الكثير من الإحساس بالفخامة والراحة

تعرّفي إلى أفضل الألوان لغرفة الجلوس

تعد غرفة الجلوس من أهم غرف المنزل وأكثرها شعبية، إذ تقضين معظم وقتكِ فيها، لذلك لا بد من أن تزينيها وتختاري ألوان الطلاء المناسبة لها، وتقدم لك حياتكِ العديد من الألوان المناسبة لطلاء غرفة الجلوس، من أهمها[٣]:

  • اللون الأخضر: يعد الأخضر النقي من أهم الألوان التي يمكنكِ استخدامها لطلاء غرفة الجلوس، إذ يظهر الغرفة وكأنها غابة استوائية، ويمكنكِ استخدام هذا اللون لطلاء الغرفة من الأعلى إلى الأسفل عدا السقف يمكنكِ طلاؤه بلون آخر، كما يظهر جمال هذا اللون عندما تقع عليه أشعة الضوء فيتغير بين الأخضر الفاتح والأخضر الأغمق قليلًا.
  • اللون الأزرق: يعد اللون الأزرق من الألوان الجريئة والجميلة التي تستخدم في طلاء غرفة الجلوس، إذ يضيف اللمعان الجريء، ويعد من أهم الألوان التي تجعلكِ تشعرين بالراحة وحب التجوال داخل المنزل.
  • الرمادي الداكن: يمكنكِ استخدام مزيج الألوان الدافئة والباردة في طلاء غرفة الجلوس بطريقة تحقق توازن مثالي، إذ إن إضافة كنب بأقمشة الكتان إلى الجدار الرمادي يقلل من برودة اللون الرمادي، ويمكن إضافة ظل مرجاني لإحدى الجدران.
  • اللون المرجاني: يعد اللون المرجاني من الألوان الرومانسية التي يمكنكِ استخدامها في طلاء غرفة الجلوس، كما يمكنكِ اختيار الأثاث المخطط بالأبيض والأسود لغرفة الجلوس.
  • اللون الكريمي: يعد اللون الأبيض الكريمي من الألوان التي تُظهر غرفة الجلوس أوسع مما يجعلها أكثر جاذبية، ويمكنكِ إضافة بعض اللمسات الأخرى الملونة إلى الغرفة.
  • اللون الفستقي: يعد اللون اللون الفستقي من الألوان الجريئة التي يمكنكِ استخدامها لطلاء غرفة الجلوس، إذ يعد من الألوان غير التقليدية التي تساعد في ضبط النفس لديكِ والحفاظ على توازنكِ.

خطوات يجب أن تقومي بها قبل طلاء غرفة الجلوس

يعد طلاء غرفة الجلوس من أهم الطرق التي يمكنكِ استخدامها لتغيير نمط غرفة الجلوس، ويمكنكِ تطبيق كافة خطوات الطلاء خلال يوم واحد فقط، كما تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق وأقلها كلفةً، إذ يمكنكِ طلاؤها بأقل التكاليف وبجهد بسيط، لذلك تقدم لكِ حياتكِ بعض الخطوات التي يجب أن تقومي بها قبل البدء بطلاء غرفة الجلوس، وهي[٤]:

  • اختاري لون الطلاء المناسب: يعد اختيار لون الطلاء من المهام الصعبة التي قد تواجهكِ، إذ توجد الكثير من الخيارات التي يصعب عليكِ اختيار لون واحد منها، ويوجد العديد من الأسئلة التي قد تدور في عقلكِ مثل هل أختار الألوان الداكنة أم الفاتحة؟ هل يمكنني اختيار لون آخر لإضافة بعض اللمسات إلى لون الخلفية؟؛ لذلك يعد هذا القرار من أصعب القرارات التي تأخذ الكثير من وقتكِ، فعليكِ اختيار اللون بدقة ودون اتخاذ قرار سريع يؤدي إلى نتائج لا تسرّكِ.
  • اختبري لون الطلاء: يجب عليكِ اختبار لون الطلاء بعد اختياره على الحائط قبل البدء بالطلاء، إذ يختلف لون الطلاء على الحائط عن رؤية الطلاء على الورق في الكثير من الأحيان، ويعود السبب في ذلك إلى دور إضاءة الغرفة في التأثير على اللون، إذ تختلف طبيعة الإضاءة من غرفة إلى غرفة، فبعض الغرف تعتمد على الإضاءة الطبيعية وبعضها الآخر يعتمد على الإضاءة الصناعية، لذلك عليكِ اختبار ثلاثة ظلال من اللون الذي تريدينه بتدرجات من الأفتح إلى الأغمق، ويمكنكِ أيضًا تجربة اللون في مكانين مختلفين من ذات الغرفة.
  • حضري الجدران: يجب عليكِ تحضير الجدران بعد الاستقرار على لون الطلاء المناسب لغرفة الجلوس من خلال تنظيفها، وإصلاح الشقوق والثقوب، وتعد هذه الخطوة من الخطوات المهمة التي يجب أن تلتزمي بها لأن الأوساخ قد تمنع الطلاء من الالتصاق جيدًا، وتظهر الثقوب الحائط بمظهر غير لائق في غرفة الجلوس.
  • حددي الغرفة: يجب عليكِ تحديد غرفة الجلوس باستخدام اللاصق من أجل معرفة حدود الطلاء، وتستخدم هذه الطريقة في تشكيل منطقة اللوحات، والأبواب، والنوافذ، وغيرها من القطع الموجودة في هذه الغرفة، ويجب عليكِ توخي الحذر لكي لا يمر الطلاء فوق الشريط اللاصق أو يتسرب أسفله.
  • فرغي الغرفة: يجب أن تفرغي غرفة الجلوس من قطع الأثاث والقطع الأثرية، وغيرها، إذ يجب إزالة أكبر عدد من عناصر الغرفة، وإن كانت هذه القطع ثقيلة يمكنكِ سحبها إلى وسط الغرفة، لكن قد تتعثرين بها أثناء الطلاء.
  • غطّي الأثاث: يجب أن تغطي الأثاث الثقيل الذي لا يمكنكِ نقله إلى غرفة أخرى ببعض الأقمشة التي تحميه من سقوط الطلاء عليه، فمن الصعب إزالة بقع الدهان عن بعض قطع الأثاث مثل السجادة.
  • اجمعي أدوات الطلاء في مكان واحد: يجب أن تجمعي كافة الأدوات التي تحتاجينها لطلاء غرفة الجلوس مثل السلالم والفراشي في مكان واحد، مما يوفر لكِ الكثير من الوقت لإنجاز المهمة، إذ إن عدم العثور على إحدى الأدوات في منتصف العمل يشعركِ بالإحباط، وبعد تطبيق كافة هذه الخطوات يمكنكِ البدء بالطلاء.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...