الرئيسية / المطبخ والمنزل / طريقة اختيار البطيخ الناضج

طريقة اختيار البطيخ الناضج

البطيخ الأحمر في الصيف هو ملك الثمار متوج على عرشه لا تنافسه أي من الثمار الأخرى  لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء كما أن بذور البطيخ غنية بالبروتينات عالية الجودة حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة هي مفيدة من الناحية التغذوية

اختيار البطيخ المثالي 

– وفقًا لـ The Kitchn ، أول شيء يجب عليك قياسه هو الوزن ، بغض النظر عن الحجم ، يجب أن يكون البطيخ ثقيل و كبير في يديك ، و بعد ذلك ، اقلبها وابحث عن بقعة صفراء ، فالبقعة الصفراء تشير إلى النضج ، فلن يكون فصل الصيف ممتعًا حتى تتناول البطيخ الأول في هذا الموسم ، هناك فن محدد لاختيار أفضل البطيخ ، إنه ينطوي على وزن البطيخ بين يديك ، و قلبه ، وإعطائه ضربة قوية ! على الجانب السفلي لسماع الصوت المجوف ، و الذي يدل على أنه ممتلئ بالعصير و في ذروة نضوجه .

 

– و من الأفضل شراء البطيخ من سوق المزارعين ، حيث يعرف المزارعون أعمالهم و سيحصدون فقط البطيخ للبيع عندما يكونون ناضجين حقًا ، عندما تكون في شك ، اطلب من المزارع اختيار البطيخ لك ، في سوق المزارعين ، يمكنك أيضًا تذوق عينة و التأكد من أن البطيخ الذي تأخذه إلى المنزل سيكون لذيذ ، و لكن في حالة شراء البطيخ بمفردك فيمكنك البحث عن عدة علامات للتأكد من صحة البطيخ .

معرفة شكل البطيخ

– ابحث عن شكل موحد ، ابحث عن بطيخ قوي و متماثل و خالٍ من الجروح أو الخدوش ، إذا كان للبطيخ أي كتل أو نتوءات ، فقد يعني ذلك أنه تلقى كميات غير منتظمة من أشعة الشمس أو الماء أثناء النمو ، مما تسبب في جفاف أو عدم تناسق .

معرفة حجم البطيخ

– ارفع البطيخ للأعلى ، حيث يجب أن يكون البطيخ ثقيلًا بالنسبة لحجمه ، حيث يشير ذلك إلى أنه مليء بالماء و بالتالي فهو لطيف و ناضج ، حاول مقارنة وزن بطيخك بآخر متساوٍ في الحجم – سيكون أثقل ممسكًا ، و هذه النصيحة تنطبق على معظم الفواكه والخضروات .

 

البحث عن البقعة الصفراء في البطيخ

ابحث عن بقعة صفراء ، يجب أن يكون للجزء السفلي من البطيخ بقعة صفراء كريمية ، تُعرف باسم بقعة الحقل ، هذا هو المكان الذي جلس فيه البطيخ على الأرض و ينضج تحت أشعة الشمس ، لذلك كلما كان لونه أغمق ؛ كان جيدًا ، إذا كانت بقعة الحقل بيضاء ، أو حتى غير موجودة ، فربما يعني ذلك أن البطيخ تم انتقاؤه في وقت مبكر جدًا ، و لن يكون ناضجًا .

 

معرفة لون البطيخ

– تفقد اللون ، حيث يجب أن يكون البطيخ المثالي الناضج أخضر داكن اللون و مظهراً بدلاً من اللامع ، و عادة ما يكون البطيخ اللامع تحت الناضجة .

 

الطرق على البطيخ

– جرب تقنية الطرق على البطيخ ، قد يكون من الصعب معرفة جودة البطيخ من خلالها و لكنها تنفع أحيانًا ، فعند الطرق استمع إلى الصوت الذي تصدره ، للحصول على البطيخ الناضج ، فأنت تريد صوتًا قويا ، أكثر من ناحية القاعدة ، و لا تريد صوتًا باهتًا أو عميقًا ، لأن هذا يعني أن البطيخ غير ناضج .

طريقة تخزين البطيخ

– تخزين البطيخ بشكل صحيح ، يمكن تخزين البطيخ كله غير المقطع في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع ، قبل استخدامه ، و لا تقم أبدًا بتخزين بطيخ أقل من 40 درجة فهرنهايت (4 درجات مئوية) ، و إذا كنت ترغب في نضج البطيخ بعد الشراء ، فاحتفظ به في درجة حرارة الغرفة لبضعة أيام ، و بهذا سوف ينضج البطيخ قليلاً ، لكن ليس بدرجة كبيرة – وهذا يرجع إلى حقيقة أنه إذا تم اختيار البطيخ في وقت مبكر جدًا لن ينضج تمامًا أبدًا .

– قبل تقطيع البطيخ يفضل أن يخزن في حرارة بين 10-16درجة مئوية و ذلك لأن حرارة الغرفة تكون حارة في فصل الصيف يفضل تخزينه في غرفة منخفضة الحرارة (المطبخ عادة أعلى نظراً لوجود غاز الطبخ) ، أما بعد قطع البطيخ يجب تخزينه في الثلاجة للحفاظ على خواصه و حمايته من التلف .

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...