الرئيسية / تعلم كيف / طريقة التحكم بتعابير الوجه

طريقة التحكم بتعابير الوجه

تعابير الوجه هي حركات عضلات الوجه التي يقوم بها الشخص بشكل لا إرادي عند الشعور بشيء ما مثل الحزن أو الفرح أو الخوف أو القلق ومهما حاول المرء إخفاء مشاعره بالكلمات فهذه التعبيرات تعرضه وتكشف حقيقة مشاعره

تأثير عضلات الوجه على التعابير

    • تكشف عضلات الوجه كيف نشعر، ترتبط مجموعة العضلات هذه ارتباطًا مباشرًا بالمركز العاطفي في الدماغ وتعكس عالمنا الداخلي من المشاعر – مثل كتاب مفتوح.
    • نحن نضحك ، نبكي ، نبتسم ، نعبس ونرمش أظهر عالم النفس الأمريكي بول إيكمان بشكل تجريبي المشاعر السبعة الأساسية وراء ذلك: الاشمئزاز ، والغضب ، والخوف ، والحزن ، والفرح ، والمفاجأة ، والازدراء.
    • للقراءة بين الطيات ، حدد علميًا كل سمة للوجه وكل ثلم وثني في عام 1978 مع والاس فريزين.
    • من خلال “FACS – نظام ترميز إجراءات الوجه” ، تم تطوير طريقة تشفير لوصف تعابير الوجه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.
    • إنه يخدم دوليًا كأساس للدراسات العلمية في البحث عن تعبيرات الوجه.
    • إذا قمت بتدريب تعبيرات وجهي ، فهل سأظل حقيقيًا؟ نعم بالتأكيد، على عكس فكرة التدريج الفردي ، فإن الغرض من تدريب تعابير الوجه هو تعلم الأصالة في التواصل.
  • تذكر أنه حتى المتحدثين الكبار ، الذين يمكن لجمهورهم التحرك من خلال عروض الكلام الرائعة ، تم تدريبهم أيضًا على تعابير الوجه والإيماءات.
  • إذا كنت تريد أن يكون لديك تأثير على الآخرين ، فأنت بحاجة إلى التأثير وإعلام جمهورك.
  • باختصار: الأشخاص الذين يريدون التواصل بطريقة مستهدفة يجب أن يمثلوا شيئًا ما.

دور تعابير الوجه الاساسي

لأن ليس فقط ما نقوله من حيث المحتوى ، ولكن أيضًا ما نقوله غير اللفظي يؤثر على كيفية إدراكنا لأقراننا، والعكس صحيح، يحدث جزء كبير من اتصالاتنا بطريقة غير لفظية، ترسل أجسامنا باستمرار إشارات نتفاعل معها نحن وأقراننا، تلعب تعابير الوجه وتعبيرات الوجه دورًا أساسيًا:

    • تشمل تعابير وجهنا الحركات المختلفة لعضلات الوجه ، والتي تُستخدم فقط للتعبير عن المشاعر الشخصية وبالتالي للتواصل غير اللفظي.
    • لذلك ، تعد تعابير الوجه جانبًا مهمًا من علاقاتنا الشخصية.
    • ترتبط عضلات الوجه مباشرة بالجهاز الحوفي ، مركز العاطفة.
  • غالبًا ما نشعر بمزيد من الأمان والراحة في المحادثات عندما نتمكن من النظر إلى وجوه بعضنا البعض.
  • ثم يسهل علينا الحكم على عواطفه وتقييم نواياه وتصنيف ما قيل.
  • إذا نظرنا باستمرار إلى نظرائنا في العين ، فإن هذا التقييم يكون مرة أخرى أكثر صعوبة بالنسبة لنا ، حيث لا يمكننا تضمين جزء كبير من تعابير الوجه التي تمر عبر الفم والخدين والجبهة.
  • تغطي تعابير وجهنا مجموعة كاملة من المشاعر البشرية وقادرة على إعادة إنتاجها بدقة.
  • إنه ينقل مشاعرنا ، ويعكس كيف نشعر وكيف نشعر حيال ما قيل – كلاهما يشير إلى أن أقراننا ينتقلون وعملياتهم.

كيف يمكن تدريب تعابير الوجه بالمعنى البلاغي

تساعدك دورات و ندوات لغة الجسد على تحليل واستخدام تعبيراتك وسلوكك بشكل صحيح، يدعم التحكم في تعابير الوجه ما يقال وله تأثير كبير على جاذبيتنا، لقد وجدت الشخصيات القوية من الناحية الخطابية مثل جون إف كينيدي أو المهاتما غاندي الكثير من المتابعين ، ليس فقط من خلال كلماتهم التي لا تنسى ، ولكن أيضًا من خلال لغة جسدهم، يمكنك تدريب تعابيرك والتحكم فيها لتحسين حالتك العاطفية، يمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة في المنزل على التحكم في تعابير الوجه، كل ما عليك فعله هو الوقوف أمام المرآة في المنزل ومشاهدة نفسك، كيف تعمل الابتسامة ، كيف يبدو الوجه أثناء التحدث – يجب أيضًا تحليل الإيماءات.

كيفية التحكم في تعابير الوجه؟ على عكس تعابير وجهنا ، يسهل التحكم في إيماءاتنا وبالتالي يمكن استخدامها بوعي أكبر، إذا لم يكن من الممكن استخدام تعبيرات الوجه بطريقة هادفة وشاملة ، على سبيل المثال عند ارتداء قناع الوجه ، فمن الضروري تضمين تعابير الوجه المرئية للجبهة والعينين بالإضافة إلى الإيماءات الواضحة واللغة الرقيقة ونبرة الصوت.

حتى لو حاولنا إخفاء أو إضعاف أفكارنا ومشاعرنا الحقيقية من خلال تعبيرات الوجه ، فإننا ننجح فقط إلى حد معين، لأن التعبيرات الدقيقة ، تعابير الوجه العابرة التي تظهر لجزء من الثانية فقط ، لا تزال تنقل مشاعرنا ووجهات نظرنا الحقيقية، حتى لو حاولنا عن قصد أو بغير وعي إخفاء شعور.

نظرًا لأن نظامنا الحوفي يعالج المعلومات بشكل أسرع من دماغنا ، فإنه يسيطر على عواطفنا في هذه اللحظة، تنعكس المشاعر الحقيقية بطريقة لا يمكن السيطرة عليها، فقط عندما يقوم الدماغ أيضًا بمعالجة المعلومات ، يمكن وضع قناع واعي في مكانه.

كيف تؤثر تعابير الوجه علينا

عش محتوى تصريحاتنا والتأثير الناجح لتعبيرات الوجه الأصيلة كجزء من لغة جسدنا وإيماءاتنا، يدعم التحكم الواعي والمتسق في تعابير الوجه حججنا وله تأثير كبير على تأثيرنا، إذا أتقننا تعابير وجهنا ، فيمكننا دمجها كعنصر داعم لعرضنا الذاتي واستخدامها بشكل إيجابي، لذلك من المفيد تدريب عضلات وجهنا وتعبيرات وجهنا حتى نتمكن من الاستجابة بشكل أفضل للنبضات. ومع ذلك ، هذا لا يعني الإجبار على التوجيه والسيطرة على تعابير الوجه.

من أجل استخدام تعابير وجهنا بوعي وأصالة ، من الضروري ألا ننحرف ونبعد أنفسنا عن شخصيتنا، علينا دمج سمات شخصيتنا في تعابير وجهنا وتأثيراتنا من أجل تطوير تعبيرات وجه أصيلة، بالفعل في طفولتنا ننظر إلى تعابير الوجه المختلفة لمقدمي الرعاية لدينا ونربطها بالعواطف، بهذه الطريقة نتعرف على جزء كبير من تعابير وجهنا في مرحلة الطفولة المبكرة. كل شخص قادر على تفسير تعابير الوجه والتعرف على المشاعر، تعمل التجارب المختلفة على تحسين استقبالنا وتفسيرنا لتعبيرات الوجه.

تتشابه بعض المشاعر حول العالم في جميع الثقافات التي نعرفها ويمكن للجميع فهمها، هذه القدرة هي التي تجعل التآزر ممكنًا، من خلال تطوير إحساس قوي بالحالة الداخلية لإخواننا من بني البشر ، يمكننا إنشاء مجتمع سلمي وتجنب الصراعات ، وكذلك التعرف على المخاطر في وقت مبكر.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...