الرئيسية / المطبخ والمنزل / تنظيف حمام السباحة الجاكوزي

تنظيف حمام السباحة الجاكوزي

بعض الأشخاص الذين يمتلكون الجاكوزي في المنزل لا يعرفون كيفية تنظيفه بشكل صحيح وكيفية التخلص من الأوساخ فيه دون التسبب في أي ضرر بداخله  وهناك طريقة لمتابعة واتخاذ خطوات لتنظيف الجاكوزي

الادوات المطلوبة للتنظيف
هناك بعض الأدوات التي يجب توفيرها، قبل إتمام عملية تنظيف الجاكوزي، منها خرطوم المياه و اداه تنظيف المصفاة، و دلو كبير في الحجم، و قفازات و ماء ساخن و مناشف، و مسحوق خاص لتنظيف حوض الاستحمام، و مضخة مياه .

 خطوات عملية التنظيف
١- اول خطوة يجب عملها هي فصل التيار الكهربائي عن حوض الاستحمام، لكي لا تتسبب الكهرباء في عمل أي خطر على من ينظف الحوض، و بعدها يتم تفريغ الحوض من المياه الموجودة فيه و استخدلم المضخة عن طريق، وضعها في أعمق نقطة في حوض الجاكوزي .

٢- يجب وضع الخرطوم في مكان بعيد و ليس بجانب الازهار، او النباتات الموجودة فيه، و يجب الحرص على أن تكون اليدين في حالة جفاف، لأن اليد المبللة من الممكن أن تتعرض للكهرباء، خاصةً في حالة كانت المضخة تعمل باستخدام الكهرباء.

و عند وضع الوصلة الكهربائية، يجب بعدها كل البعد عن مصدر المياه، عندما يحدث تفريغ تام للحوض من المياه الموجودة فيه، يمكن في هذا الوقت اخذ القفازات، و استخدامها لأنه سيتبقى كمية من الماء في القاع، و يتم ارتداء القفازات و وضع المسحوق الخاص بتنظيف الحوض، و وضع المياه الساخنة داخل الحوض و البدء في عملية الفرك و التنظيف .

٣- يجب تنظيف كل جزء في الجاكوزي، بصورة منفصلة ولا يجب العمل على جميع الاجزاء في نفس الوقت، و يجب توزيع المسحوق على كل المناطق المراد تنظيفها داخل الحوض، و وضع المسحوق على الجدران أيضاً، لأن بعض السيدات تغفل عن هذه الخطوة، و بعد ذلك تبدأ عملية الفرك لكل منطقة، و يجب الحرص على ألا تكون القفازات ذات سطح و ملمس شديد الخشونة، لأن ذلك سيعمل على إتلاف طبقة الحوض الداخلية، و يجب الإنتباه للمصفاة لأنها قد تقوم بجذب عدد كبير من الاوساخ داخل الحوض .

٤- بعد الانتهاء من عملية الفرك و الغسل الجيد للحوض، يمكن في هذه الحالة استخدام الخرطوم الخاص بالمياه، و وضع المضخة مرة أخرى في هذا الوقت، لكي تقوم بضخ ما تبقى من المياه المستخدمة في الغسل و الفرك، و في هذه الحالة سنجد أن استخدام المناشف سوف يقوم، بامتصاص بواقي المياه الموجودة في قاع حوض الجاكوزي .

 نصائح إضافية عند التنظيف
بعض النساء تترك حوض الجاكوزي متسخ لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر، و هذا غير صحيح فيجب الحفاظ على نظافة حوض الجاكوزي بشكل دائم، و تنظيفه كل فترة و عدم تركه متسخ لثلاثة اشهر، و يجب إزالة المياه من الحوض عند عملية تنظيفه، و هناك نصيحة أخرى عند استخدام المصفاة في عملية التنظيف.

فعند وضع المصفاة داخل الدلو الذي يحتوي على كمية من المياه و كمية من المسحوق، و ترك هذه المصفاة لمدة يوم كامل، و بعد هذا اليوم ملاحظة أن الأوساخ لم يتم إزالتها عن المصفاة، في هذه الحالة يكون ذلك مؤشر على أن المصفاة تحتاج إلى تغييرها و استبدالها بواحدة أخرى جديدة .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...