الرئيسية / المطبخ والمنزل / تعبئة الغسالة بطريقة صحيحة

تعبئة الغسالة بطريقة صحيحة

تعد طريقة تعبئة الملابس داخل الغسالة جزءا مهما من عملية الغسيل  حيث يجب الحرص على اتباع بعض القواعد المهمة التي تعطي نتائج إيجابية مع كل من الغسالة والملابس

خطوات تعبئة الغسالة بطريقة صحيحة :
– غلق السحابات و عدم خلط الملابس :
قبل أن يتم البدء في عملية تعبئة الملابس بالغسالة يجب اولاً الحرص على عدم خلطها مع بعضها البعض بشكل عشوائي ، لأن ذلك يتسبب في اختفاء القطع الصغيرة من الملابس حيث تدخل داخل القطع الكبيرة فلا يتم غسلها بشكل جيد ، بالإضافة إلى أنه لابد من إغلاق جميع السحابات و الأزرار حتى لا تتعرض الملابس للتمزق العرضي .

– عدم الإفراط في تحميل الغسالة :
يجب الحرص على عدم تعبئة الغسالة بكمية كبيرة من الملابس الزائدة عن الحد ، لأن ذلك يؤدي إلى تجمعها كلها في مكان واحد لتصبح كتلة واحدة ضخمة ، مما يتسبب في عدم تحركها بشكل جيد مقابل بعضها البعض ، و عدم حصولها على القدر الكافي من التنظيف و ذلك لأن المنظف لن يتمكن من الدوران بشكل جيد .

– ترك مسافة بين الملابس و سقف الغسالة :
يعتبر الحل الأمثل للمشكلة السابقة هي وضع الملابس بشكل معقول داخل الغسالة بحيث يتم ترك مسافة جيدة بين أعلى الملابس و سقف الغسالة ، حيث بمجرد أن يدخل الماء على الملابس تبدأ في الإنكماش و الدوران بشكل طبيعي ، فمهما كانت الغسالة تبدو ممتلئة فإن تلك المسافة البسيطة تسمح لها بأن تعمل بطريقة جيدة .

أضرار وضع حمولة زائدة داخل الغسالة :
– تلف الملابس ذات الألياف الرقيقة :
يجب العلم بأن هناك نوعيات معينة من الملابس تحتاج أن يكون الحمل في الغسالة قليل ، و من أبرز تلك الأنواع هي الملابس ذات الألياف الرقيقة ، حيث عندما يتم عمل دورات الغسيل السريعة فإنها تكون في حاجة إلى التحرك بشكل جيد من خلال عدم تراكم كميات كبيرة من الملابس داخل الغسالة معها .

– ظهور علامات بيضاء في الملابس :
تلاحظ بعض السيدات ظهور بعض العلامات البيضاء في الملابس و يظن أغلبهن أن تلك العلامات ناتجة عن استخدام كمية كبيرة من المنظف ، و لكن عادةً ما يكون السبب وراء هذا الأمر هو وضع حمولة زائدة من الغسيل داخل الغسالات .

– الحصول على ملابس مطوية و غير نظيفة :
عندما يتم تعبئة الغسالة بالكثير من الملابس الزائدة عن الحد فإن ذلك يتسبب في الحصول على ملابس مطوية في بعضها البعض ، و يؤدي هذا الأمر إلى عدم تنظيف الملابس بشكل جيد ، حيث يتم تنظيفها من الخارج فقط أما من الداخل فتظل متسخة كما هي .

– ترسب المنظف داخل الغسالة :
لا يقتصر ضرر الحمولة الزائدة بالغسالة على الملابس فقط ، بل إنه يؤثر أيضاً على الغسالة نفسها حيث أنه يتسبب في ترسب مسحوق الغسيل داخلها مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بها ، كذلك يؤدي إلى إكساب الملابس رائحة أكثر سوءاً مما كانت عليه قبل أن يتم وضعها داخل الغسالة .

كيفية معرفة إذا كانت الغسالة محملة بشكل زائد :
دائماً ما يكون هناك حمل محدد لحلة الغسالة حيث أنها تستطيع استيعاب مقدار معين من الأوزان ، لذلك يجب أن لا يتم تخطي هذا الوزن أبداً ، و يبلغ متوسط حمولة الغسالات حوالي 3 كيلوجرام و أحياناً يكون أكثر من ذلك في بعض الغسالات التي يُمكنها تحمل كمية أكبر من الملابس ، لذلك يجب أن يتم الإطلاع على الإرشادات الخاصة بالغسالة لمعرفة كيفية التعامل معها .

هناك طريقة أخرى و هي التي ذكرناها من قبل و هي أن يقوم الشخص بوضع يده داخل حلة الغسالة و يقدّر المساحة المتوفرة داخلها ، حيث إذا لاحظ الشخص أنه لا يستطيع إدخال يده و وضعها على الملابس فإن ذلك دليل على أنها محملة بشكل زائد عن الحد ، أما إذا كان هناك مسافة معقولة فإنها بذلك تكون محملة بشكل طبيعي و غير ضار .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...