الرئيسية / تعلم كيف / خطوات المحافظة على لون الجينز

خطوات المحافظة على لون الجينز

عادة ما يتلاشى الجينز الأزرق والأسود مع عمليات الغسيل المتكررة  ولكن هناك العديد من الطرق للمساعدة في الحفاظ على لون الجينز لأطول فترة ممكنة

كيفية المحافظة على لون الجينز .
1- استخدام حمام البخار في غسل الملابس الجينز هو الافضل لها , حيث تكون هذه الطريقة ذات فعالية كبيرة في القضاء على البكتيريا و التخلص من الاوساخ و البقع العالقة بها , كذلك يعمل البخار على اضافة طبقة لامعة و لن تحتاجوا الى غسله بالماء .
2- راعي ان تقوموا بنقع الملابس الجينز في الخل الابيض , حيث ان الخل يحتوي على مادة الخليك و التي تتغلل في النسيج الجينز و تعمل على تعقيمه من البكتيريا , كما انها تساعد في المحافظة على لون الجينز و تكسبه اللمعان .
3- يفضل ان لا يتم كي الجينز و يكتفي بشطفه بالماء و نفضه جيدًا و نشره في الهواء حيث ان حرارة المكواة تكون مضرة بالجينز و تساعد في ان يفقد لونه .
4- يفضل ان لا يتم غسل الجينز بعد كل مرة يتم ارتداؤه فيها و انما يغسل بعد غسله عدة مرات , فالغسيل المتكرر يساعد بشكل كبير في ان يفقد الجينز لونه و يجعل خيوطه لينه و تتمدد و يزيد حجمها , كما يراعى ان يتم الغسل على اليد و ليس في الغسالة .
5- راعي عند الغسل ان يتم غسل الجينز على المقلوب و وضع ما يعادل نصف فنجان صغير من الملح في مياه الغسيل , حيث ان الملح يحتوي على مكونات تساعد في المحافظة على لون الجينز و يفضل ان يتم الغسل بماء بارد .
6- مراعاة ان يتم صبغ قطعة الملابس الجينز مرة كل شهر تقريبًا حتى يتم المحافظة على اللون من التغير و بخاصة البنطلونات .
7- تخلصوا من الوبر العالق بالملابس باستخدام فرشاة الملابس .
8- مراعاة ان يتم طي الجينز بالطول ثم تعليقة في العلاقة في الدولاب او الخزانة فلا تتركوه مكرمش .

الجينز الاسود يحتاج الى معاملة اكثر خصوصية للمحافظة عليه و ذلك يتم من خلال .
1- راعي ان يتم غسل الجينز الاسود بعيدًا ان اي ملابس اخرى و قبل الغسل تاكدوا من معرفة او قراءة التعليمات الخاصة بالغسيل و الالتزام بها .
2- راعي استخدام نوع مسحوق يتناسب مع القماش الجينز و عادة فانه من المفضل ان لا يحتوي المسحوق على نسب عالية من المواد الكيماوية .
3- الجينز الاسود يتم تنظيفه بالماء الساخن مع اضافة ملعقة كبيرة من الخل , حيث ان محلول الخل الساخن يساعد في عملية التنظيف للقماش من الاوساخ و البقع العالقة به , كما يعمل على تعقيمها و لا تخافوا فلن تترك اثر لرائحة غير جيدة او تشبع الجينز برائحة الخل فنشره في الهواء سيخلصه من اي روائح متبقية .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...