الرئيسية / تعلم كيف / كيفية تقشير و تقطيع الاناناس

كيفية تقشير و تقطيع الاناناس

الأناناس من الفواكه الشعبية التي يفضل الكثيرون تناولها طازجة وغير معلبة  لكن الغالبية تعاني من مشكلة عدم معرفة كيفية تقشير الأناناس جيدا كما أنها ليست مهمة سهلة مقارنة بالفواكه الأخرى

القيمة الغذائية للاناناس .
الاناناس غني بالفيتامينات و المعادن فهو يحتوي على فيتامين ج فهو يمكن ان يمد الانسان بحوالي 75% من احتياجاته من فيتامين ج , فيتامين ب حيث يحتوي على الفولات و الثيامين و البيرويدوكسين , كما يحتوي على البوتاسيوم و الكالسيوم و الفوسفور و المنجنيز الى جانب انه غني بالألياف القابلة للذوبان في الماء و الغير قابلة للذوبان ايضًا , الاناناس منخفض السعرات الحرارية , كما ان الاناناس مفيد جدًا في تقوية جهاز المناعة و حماية الجسم من الامراض كنزلات البرد , يعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي , هناك فيتامين ب6 الذي يعمل على تنظيم السكر في الدم , فيتامين أ الذي يعمل على تحسين النظر و الجلد , البوتاسيوم الذي يمنع تقلصات العضلات , تستطيع الاستمتاع بطعم و فوائد الاناناس سواء تناولته بمفرده او قمت باضافته الى احد الوصفات التي يستخدم بها كالسلطة او الفطائر او الكيك .

كيف يتم اختيار و تقشير و تقطيع الاناناس ؟
اولًا اختيار الاناناس .
1- رائحة الأناناس : – لكي يتم شم رائحة الاناناس بشكل جيد فانه يتم من اسفل ثمرة الاناناس , حيث يجب ان تكون رائحتها طازجة و حلوة فلا يجب ان تكون متخمرة .
2- تفحص ثمرة الاناناس : – اذا يجب ان يكون لونها اخضر من جميع الجوانب بالكامل و من اسفل ذات لون ذهبي و يراعي الابتعاد عن الثمرة التي بها كدمات واضحة .
3- شدة الاناناس : – يجب ان تقوم بلمس حبة الاناناس و ضغطها قليلًا للتأكد من انها ثابتة و ليست طرية او لينة و يفضل اختيار الناضجة الثقيلة .
4- التاج او الجزء العلوي : – يفضل اختيار الحبات ذات الاوراق المتوسطة الحجم مما يضمن نوعًا ما انها طازجة و جيدة .

ثانيًا تقشير الاناناس .
1- هات لوح مناسب لعملية التقشر و التقطيع .
2- قطع رأس الاناناس او التاج عن طريق سكين حاد ثم قطع اجزء الذي يليها في الاناناس حيث يتم قطع حوالي 1 سم .
3- وضع ثمرة الاناناس في وضع ثابت على لوح التقطيع بحيث تكون اشبه باسطوانة مثبتة على لوح التقطيع .
4- الآن ضع يدك اعلى ثمرة الاناناس و ابدأ في تقشيرها من اعلى الى اسفل و راعي ان تقوم بتقشير طبقات رقيقة من الجلد حتى لا تخسر الكثير من اللحم القابل للاكل .
5- لا تستمر في التقشير حتى تزول البقع البنية الموجودة على جسم ثمرة الاناناس و الى فستفقد الكثير من اللحم الصالح للاكل .
6- البقع البنية يمكن ان تقوم بازالتها بقعة بقعة بطرف سكين عن طريق عمل حرف ( V ) على البقعة ثم ازالتها و راعي ان عملية ازالة البقع البنية سوف تستغرق بعض الوقت منك .

ثالثًا تقطيع الاناناس .
1- انتهينا من تقشير ثمرة الاناناس و ازالة البقع البنية بها فقم بتقطيع ثمرة الاناناس الى شرائح بسمك حوالي 1 سم او اقل قليل حسب الرغبة فتحصل على دوائر من الاناناس ثم ازالة الجزء الموجود في منتصف الدوائر باستخدام السكين اةو آداة من ادوات تقطيع الفواكه ذات حجك مناسب .
2- يمكن ان تستخدم في عملية التقطيع اداة تقطيع القواكه للحصول على القطع في اشكال مختلفة .
3- بعد الحصول على دوائر الاناناس تستطيع تقطيعها او تشكيلها بالشكل الذي تريد حسب الرغبة .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...