الرئيسية / المطبخ والمنزل / تلميع السيراميك بطريقة صحية

تلميع السيراميك بطريقة صحية

العناية ببلاط أرضيات المنزل بتقنيات وطرق ذكية وجيدة ستحافظ على مظهر البلاط والأرضيات كما لو كانت جديدة. بخلاف السيراميك

عملية التنظيف لا تبدأ بشكل مباشر والحفاظ على النظافة لا تدوم دون الاهتمام ببعض الخطوات والنصائح الهامة التي تساعد في الحفاظ على اللمعان والنظافة ونقدم بعضاُ من أهمها :

النصيحة الأولى :-  امنعي تماما الدخول بالأحذية الى داخل المنزل وقومي بوضع حلول بديلة كأن تقومي بوضع دولاب لترتيب الأحذية بداخله في مدخل بيتك ليوفر سهولة تبديل أحذية الخروج مع ما يستخدم داخل المنزل , وان اردت ان تقومي بوضع بعضا من الاحذية البديلة ليستخدمها ضيوفك لعدم شعورهم بالحرج عند خلع الاحذية على باب منزلك .

النصيحة الثانية :-  إن كنتي من مربي الحيوانات الأليفة كالقطط بداخل المنزل فحاولي ان لا تسمحي بالأوساخ المتعلقة بقدم حيواناتك الاليفة أن تنتشر في المنزل وننصحك مثلا أن تخصصي مكانا للقطط تأكل فيه , ولا تسمحي لها بالخروج بعد الأكل مباشرة للمنزل وانما ابقيها وقتا في نفس مكان الاكل حتى تقوم بتنظيف نفسها والتخلص من أي شيء يعلق بأقدامها.

النصيحة الثالثة :-  حتى توفري وقتك وجهدك وتشعري بمهمة اسهل عليك بكنس الأرضية قبل ان تمسحيها وستشعرين بنتيجة مرضية تماما عند الانتهاء .

النصيحة الرابعة :-  لا تستخدمي الطريقة القديمة كالدلو والماء للتنظيف بل طوري ذلك باستخدام ممسحة مصنوعة من المايكرو فيبر وبخاخة تنظيف الزجاج وستلاحظين فرق في التوقيت الذي كنتي تستغرقينه قبل وبعد استخدامك لهذه الطريقة .

النصيحة الخامسة :- قومي بتعليم زوجك و اولادك عادة مسح أحذيتهم في ممسحة الأرجل التي تضعينها امام منزلك وذلاك للتأكيد من نظافتها وازالة كل ما يعلق بها من أوساخ خارج بيتك .

النصيحة السادسة :- قومي بوضع ماسحات عند مدخل كل حجرة في منزلك ويراعى ان تكون متناسبة مع المنزل من الداخل .

النصيحة السابعة :- ننصحك باستخدام ألة التنظيف بالبخار فهي تقدم أسرع الحلول  للسيراميك بشكل عام وللفواصل الجبسية بشكل خاص .

النصيحة الثامنة :- عليك بكنس ومسح السيراميك بشكل منتظم حوالي  3 او 4 مرات في الأسبوع وقد تزيد عدد المرات باختلاف استخدام المكان  وينصح باستخدام مكنسة يدوية ناعمة في التنظيف .

النصيحة التاسعة :- تجنبي السلوكيات التي تساعد على تجريح السيراميك مثل جر الأثاث فوقه وفي حالة حدوث ذلك ننصحك بإحضار كرة تنس وقومي بحكها على المكان المخدوش وستلاحظين اختفاء الاثار بسهولة .

واليك نصائح هامة وانت تقومين بالتنظيف لتحافظي على عمر أطول للسيراميك

أولا :- قومي بتنظيف السيراميك أولا بأول عند سكب اي شئ عليه وقومي بسكب كمية جيدة من الماء في حالة وقوع ماء به سكريات على الفواصل الجبسية بين البلاط .

ثانيا :- ممنوع تماما استخدام اي منظف درجة حموضته غير متعادلة على الاقل ( PH=7) حتى لا تتفاعل مع السيراميك ويبلى بسرعة ثم قومي باستخدام الماء الدافئ ثم احرصي على جفاف السيراميك بقطعة قماش قطنية  لتحصلي على مظهر لامع ونظيف .

ثالثا :-  المبيضات والمنظفات التي تكون الامونيا ( النشادر ) ضمن تركيبتها ابتعدي تماما عنها لأنها تضر بلون ولمعان السيراميك , ويمكنك اضافة بضع قطرات من الليمون او الخل في ماء المسح وستحصلين على ارضية لامعة ونظيفة , واذا استخدمت الخل ينصح بتجربته على قطعة غير ظاهره من السيراميك لان احيانا الخل يفقد السيراميك اللمعان ويعتبر من افضل الطرق لإزالة الاثار الناجمة عن استخدام الماء والصابون  بعد عملية المسح.

طريقة صنع منظف من مكونات بسيطة في منزلك :
قومي بعمل خليط مكون من  : – الماء + الخل الابيض + الكحول بنسب متساوية لكل مكون واضيفي اليه بضع قطرات من سائل غسل الاطباق الذي تستخدمينه وينصح بإضافة ملعقة طعام كبيرة من زيت اللافندر نظرا لانه يعتبر مادة مضادة للبكتيريا وايضا لتتغلبي على رائحة الخل  ثم قومي بوضع كل المكونات في بخاخة  واستخدميها وسترين النتيجة المذهلة .

     وللعناية بسيراميك مطبخك ننصحك ان تقومي بصنع خليط بسيط مكون من الخل الابيض + صودا الخبز وضعيه على الارضية بضع دقائق ثم استخدمي الفرشاة لدعك وازالة دهون وتراكمات المطبخ .

ينصح باستخدام البخار في تنظيف المطبخ والذي اثبت انه المنظف الاسرع والاقوى ويمكنك عمله بالطريقة التالية :  قومي بوضع اناء به ماء على النار وقومي بغلق النوافذ وباب المطبخ واتركيها لتتبخر في المطبخ وقومي بالتنظيف وستلاحظين فرقا كبيرا في تنظيف الجبس بين البلاطات والسيراميك نفسه وستشعرين بسهولة العملية .

واخيرا ننصحك بتخصيص وقتا محددا او يوما لتنظيف المطبخ بأكمله بشكل خاص  وعودي نفسك التخلص اولا بأول من اي اثار دهون متراكمة بعد انتهائك من تحضير الطعام .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...