الرئيسية / تعلم كيف / اعداد مزيل للعرق في المنزل

اعداد مزيل للعرق في المنزل

كيفية صنع مزيل العرق في المنزل  فإن إفرازات العرق مفيدة جدا للجسم حيث أنها تنظم درجة حرارة الجسم  ولكنها تعاني من الكثير من رائحة العرق الكريهة ومزيلات العرق الصناعية لها أضرار كثيرة

طريقة تحضير مزيل عرق فى المنزل

1- طريقة زيت جوز الهند: معروف أن زيت جوز الهند يتميز بالخصائص المضادة للجراثيم والفطريات و البكتيريا المسببة للرائحة  بالإضافة الى أن زيت جوز الهند مرطب ممتاز و يقضي على الرائحة .

2- طريقة صودا الخبز : من أفضل الأفكار التي تقضي على الروائح الكريهة . فصودا الخبز تعمل على معادلة الحموضة وهي تعتبر مضاد للفطريات لمنع العدوى .

3- طريقة زبدة الشيا : منتج جديد ويعتبر من المرطبات شديدة الترطيب فهي تحمي البشرة من الجفاف ويجعل المطبات الصغيرة التي تحصل بعد الحلاقة تحت الإبطين سهلة .

4- طريقة شمع العسل : يحمي مزيل العرق من الذوبان، و يمنحه صلابة أكثر و يساعد مع مشكلة العرق.

5- طريقة نشا الذرة:  تمتص الرطوبة بشكل كبير جداً وتقضي على الروائح وتعتبر عنصر ممتاز لمزيلات الروائح الطبيعية .

طريقه عمل مزيل عرق طبيعى فى المنزل
احضري ثلاثة ملاعق كبيرة من شمع العسل المبشور فى اناء على النار ثم اضيفي اليه ملعقتان من زبدة الشيا واخلطيهم مع ثلث كوب من زيت جوز الهند , ثم نترك شمع العسل والزبدة والزيت لتذوب تماماوبعد ذلك نزيله من على النار و نظيف ملعقة كبيرة من صودا الخبز ومن ثم نضيف ثلث كوب من نشا الذرة و نخلط بشكل جيد حتى يصبح الخليط ناعم ثم نقوم باضافة رائحة الزيت العطري المفضل ثم قم بصب الخليط في زجاجة خاصة بمزيل العرق أو قوالب السيليكون , نترك المزيج حتى يبرد بضع ساعات، ثم يصبح مزيل العرق جاهزا للاستخدام.

– يجب ان تستخدم مزيل العرق يوميا في الصباح حتى يقضي على رائحة العرق طوال اليوم.

يوضع المزيل مباشرة على الإبط ويمكن وضع كمية صغيرة على اليدين وفركها بشكل لطيف على الأبطين.

– نترك المزيل حتى يجف حوالي ثلاثة الى اربعة دقائق قبل ارتداء الملابس .

نصـــــــــــائح
–  يجب الانتظار قليلا حوالي ثلاثة الى اربعة دقائق بعد ان تقومي بوضع مزيل العرق حتى يجف ولا يتسبب في أي بقع أو رواسب على الملابس او حتى يتم ازالته بالملابس فيجب الانتظار حتى يجف .
– يمكن خلط زيت جوز الهند بشكل يدويا في حالة اذا كنتي لا ترغبين في تسخينه ولكن يجب المزج حتى يتم امتصاص جميع المكونات الأخرى تماما .
– اذا كنت تعانين من البشرة الحساسة و حساسية الجلد فيجب  ان تقللي من كمية صودا الخبز المضافة إلى نصف الكمية أو حتى يمكن الاستغناء عنها بشكل نهائي و يمكن الاستعاضة عن ذلك باستخدام عصير الليمون المخفف أو خل التفاح بدلا من ذلك.

–  اذا كنت ترغبين ي رائحة قوية ونفاذه فيمكنك من اجل تعزيز الرائحة ان تقومي باستخدام زبدة الكاكاو.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...