الرئيسية / الأزياء والموضة / تنحيف الوجه في المنزل

تنحيف الوجه في المنزل

يحلم كثير من الناس بامتلاك وجه رشيق وجذاب مثل وجه الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي حيث ملامح الوجه وخدين بارزين أو الممثل الأمريكي الشهير جوني ديب بملامح وجه رشيقة وعظام فك مميزة وهذا لا يعني أن الوجه الكامل غير مرغوب فيه على الإطلاق الجمال أمر نسبي يختلف من شخص لآخر

نصائح تساعد في الحصول على وجه نحيف :

–  شرب الماء بشكل يومي ينشيط الدورة الدموية داخل الجسم كما أنه يحسن من أداء أجهزة الجسم المختلفة و فأصحاب الوجه الممتلئ مايحدث لهن هو  تخزين سوائل الجسم وذلك بسبب أنهن لا يقمن بشرب الماء بشكل وكميات جيدة وهذا من اضراره الناجمه انه يقلل من كفاءة عمل أجهزة الجسم و من ثم تبدأ الانتفاخات بالظهور على الوجه و يبدو هذا بشكل ظاهر على الأشخاص أصحاب الجسم النحيف و الوجه الممتلئ كما ان الماء لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة فانه لا يسبب زيادة الوزن، بالعكس فالماء يستخدم في حالات الرغبة في تثبيت أو خسارة الوزن فيقوم الشخص بشرب الماءويفضل شرب من ستة  إلى ثمانية أكواب يومياً .

–  يمكن تغيير مذاق الماء للتشجيع على شربها بإضافة الليمون الى الماء و اللاتي يرغبن في تخسيس أوزانهن يمكنهن اتباع حمية الماء و الليمون .

–  يجب ان يتم تجنب الملح بإضافة الملح إلى الطعام أو تناول الموالح و الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة المالحة فالملح يزيد من كمية السوائل في الجسم، كما أنه يرفع من نسبة اليود أو الصوديوم التي تعطي الإحساس بالجوع الدائم ، ومن امثلة هذه المأكولات البطاطس المقلية المالحة نقوم بتناولها و لا نشعر بالكمية التي يتم تناولها لذا فان كنتي ترغبين في تنحيف وجهك فينصح بالابتعاد عن الملح .

–  يجب تناول الخضراوات و الفواكه  فهي تعتبر من أفضل ما يمكن أن يتم تناوله في تنحيف الوجه فيمكنك تناولها ضمن الوجبات الرئيسية و يمكن ايضاً تناول ثمار الخضار و الفاكهة على انها وجبة خفيفة بين الوجبات فهي تحتوي على ألياف تساعد في عملية الهضم، و في نفس الوقت وجبة قليلة السعرات الحرارية.

–  ينصح بتناول منتجات الألبان فجميع منتجاتها كالزبادي و اللبن الرائب و الجبن الخالي من الدسم أو منزوع الدسم يقومون بتنحيف الوجه و حرق الدهون المتراكمة في الجسم قومي بتناول كوب واحد من اللبن أو تناولي علبة من الزيادي في وجبة الإفطار و وجبة العشاء فسوف ترين النتيجة في تنحيف الوجه .

–  قومي بممارسة التمارين الرياضية ثلاثون دقيقة يومياً فهي سوف  تساعدك في الحصول على وجه نحيف و يفضل ممارسة التمارين التي تحفز عضلات الوجه على حرق الدهون و التخلص من السوائل الزائدة تحت الجلد لذلك فان الرياضة مهمة في تنحيف الوجه ومن هذه التمارين :

التمرين الأول: الابتسامة اي كانت طريقتها ابتسامة والشفتان مغلقتان او حتى تبدو النواجذ و تبرز أسنانك العليا أو السفلى فانها تجعل وجهك قادراً على حرق الدهون و شد الوجه فيبدو خال من التجاعيد وينصح بأداء هذا التمرين خمسة مرات كل يوم و في كل مرة تستغرق خمس ثوان .

 التمرين الثاني:  مضغ لبانة أو علكة يعتبر اقوى تمرين عضلات للفك أو الوجه فهو يقوم بـ تنحيف الوجه والخدود، بسبب الحركة المستمرة للوجه التي تعمل على حرق الدهون فيه ومدة هذا التمرين حوالي ساعة.

التمرين الثالث: القُبلة يمكنك إجراء هذا التمرين بعيداً عن أعين الناس تجنبا للإحراج، قومي بمد شفتيكِ إلى الأمام وقومي بتقليد فم السمكة وحركي شفتيكِ يميناً ويساراً لمدة خمس ثوانٍ في كل اتجاه بمفرده.

التمرين الرابع: السمكة المنتفخة  فقط ما عليك الا ان تقومي بغلق فمك و نفخ و حبس  الهواء في خدك الأيمن ليصبح منتفخ حوالي عشرة ثوانٍ و قومي بعدها بتكرارها مع الخد الأيسر بنفس المدة .

التمرين الخامس: قومي ارفعي الشفاه العليا إلى ان تلامس الانف لمدة خمس ثوانٍو كرري هذا التمرين  لمدة خمس ثوانٍ و يمكن الاستعانه باليدين في رفع الشفاه.

التمرين السادس : قومي برفع الخدين باليدين حتى يلامس الجفن السفلي للعين ثم قومي بتكرار هذا التمرين حوالي خمس ثوانٍ ، و هذا التمرين يعمل على شد عضلات الوجه و بخاصةً الخدين كما انه ينشط الدورة الدموية.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...