الرئيسية / الأزياء والموضة / استخدام ماء الورد لجمال الجسم والبشرة

استخدام ماء الورد لجمال الجسم والبشرة

ماء الورد مفيد في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية  كما أن الخصائص المضادة للالتهابات لماء الورد النقي تعمل على تهدئة الحكة والتهيج الناجمين عن هذه الحالات

وصفات تجميلية يستخدم بها ماء الورد :

– يمكن استخدام  ماء الورد للحد من إنتفاخ العينين أو منع حدوثها من الاساس فقط قومي بوضع زجاجة ماء ورد في الثلاجة حوالي نصف الساعة ثم قومي بوضع قليلا منه على قطعة من القطن ، ثم ضعي قطعة القطن على العينين و إغلاقيهما  أثناء وضع القطن  .

–  البشرة الجافة يفيدها جدا كمرطب ماء الورد فهي تحتوي على معادن تضفي على البشرة نعومة و طراوة و تحميها من التشقق .

–  قومي بوضع قليلا من ماء الورد على قطعة من القطن لإزالة المكياج و قومي بفرك البشرة بلطف و يمكن إضافة زيت جوز الهند لماء الورد على القطنة حتى تحصلين على نتيجة افضل .

–  مفيد جداً في علاج و تخفيف تسلخات البشرة ، و تهيُّج الجلد و حساسية البشرة و طريقتها يضاف ماء الوردماء الورد الى ملعقة  من النشا و يستخدم اكثر من مرة على المنطقة المتهيجة او المصابة كما انه فعال و ممتاز في ازالة خشونة الجلد و يخفف من تهيجه و احمراره .

–  للحصول على بشرة صافية ينصح بشرب ماء الورد فهو يقوم بتفتيح لونها و يعمل على تضييق المسامات ، و تزيل حبوب الشباب . و طريقة تحضير شراب ماء الورد  فقط اضيفي 30 مل ماء الورد الى ماء الشرب .

–  تستخدم ايضا ماء الورد في علاج تساقط الشعر و نوعية الشَّعر و يمكن ايضا وضع كميّة من ماء الورد على فروة الرأس مباشرة فتعمل على تغذيتها كما يفعل اي نوع زيت مغذّي و يضفي على الشعر انتعاش ورطوبة و لمعان أيضاً ,و طريقتها هو وضع كمية بسيطة من ماء الورد على فروة الرأس و تركها حوالي ربع الى ثلث الساعة ثم قومي بغسل الشعر .

– يستخدم في ازالة تورم تحت العينين و الانتفاخ و يقضي على الهالات السوداء فقط قومي بعمل كمادات من القطن مبللة بماء الورد .

– يستخدم ايضا في تفتيح لون البشرة و غلق مسامها و طريقته سهلة فقط احضري اناء و ضعي به قليلا من الماء و قومي برفعه على النار حتى يغلي ثم ارفعيه بعيدا ثم ضعي  بتلات الورد حوالي عشر دقائق و قومي بتحضير قناع وجه يتكون من ثلاثة ملاعق حليب مجفّف ، و ربع ملعقة من النشا و يضاف الى المزيج ملعقة من مسحوق البرتقال و ملعقتين من ماء الورد و ملعقة حليب طازج ، و قومي بخلط المكونات بشكل جيد حتى تمتزج جيدأ و ضعيها قناع على البشرة حوالي نصف ساعة ثم اغسلي البشرة و بعد ذلك قومي باستخدام بخاخة رذاذ و رشي على البشرة و يفضل لو قمتي بمزج ماء الورد بملعقة صغيرة من مسحوق شقائق النعمان.

– مكعبات ماء الورد المثلجة تقضي على شحوب البشرة و تمنحها عليها رونقاً و لمعاناً جميلا.

– قومي باضافة ملعقة واحدة من ماء الورد مع ملعقة من الحليب المجفف و ملعقة من العسل و ملعقة من الدقيق و ملعقة من عصير الخيار و امزجي هذه المكونات جيداً حتى يتكون لديك عجينة و قومي بوضعها قناع على البشرة حوالي ربع ساعة ثم اغسلي البشرة و رشيها بماء الورد و دعيها حتى تجف و هذه الطريقة لشد البشرة و التخلص من التجاعيد.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...