الرئيسية / تقنية المعلومات / العناية بالاجهزة اللوحية التابلت

العناية بالاجهزة اللوحية التابلت

لا تزال هناك أسباب كثيرة تدفعك لشراء جهاز لوحي  حيث تدعم بعض الأجهزة اللوحية المستهلك في العمل كجهاز ترفيهي يحاكي التلفزيون لمشاهدة البرامج التلفزيونية أو التواصل عبر البرامج الاجتماعية لدعم المستخدم في العمل بشاشة أكبر من الهواتف الذكي وأقل من شاشة كمبيوتر لسهولة التنقل

النصائح والوسائل التي من الممكن تطبيقها للعناية بجهازك اللوحي 

أولا : استخدم حقيبة او حافظة متينة لجهازك قابلة للتحمل لفترات طويلة، فكما اشرنا سابقا ان هذا الجهاز معرض للسقوط في اي وقت فيخدش او ينكسر ، فلكي تحميه من اثار هذا السقوط عليك القيام بشراء حقيبة، تكون قوية بشكل يمكنها من امتصاص اثار هذا السقوط وحمايته  . ومن المهم جدا في اختيار الحقيبة ان تختارها مقاومة للماء والرطوبة فهذان العنصران من اكثر العناصر المؤثرة والمسببة في دمار اجهزة الحاسوب، وخاصة الرطوبة لانك قد لا تشعر بتسربها دخل جهازك، ولكنك ستشعر باثارها، كعدم الوضوح في الشاشة، وبطء العمليات فيه فعليك القيام بشراء حافظة مقاومة لها . اختار حقيبة مقاومة للحرارة العالية والمنخفضة، فهذا الجهاز في الاساس يعتبر شاشة كبيرة، واذا تعرض للحرارة العالية، او المنخفضة سيكون من شأنها التأثير على الاقراص الداخلية فيها، وعملها، وفي المجمل التاثير على الجهاز ككل، خاصة اذا ما علمنا كذلك ان هذه الاجهزة تستخدم بطاريات نوع الليثيوم والتي هي حساسة جدة للحرارة، وتعتبر الحرارة من اهم العناصر التي تؤدي الى اتلافها .

ثانيا : استخدم نوعية القماش المخصصة فقط لتنظيف هذا النوع من الاجهزة، وعادة يكون كل جهاز مزود بمثل هذه القطعة عند شرائه، وفي حال فقدانك لهذه القماشة، عليك مراجعة الوكيل المعتمد لجهازك، او إحدى المحلات المختصة في التعامل مع هذه الاجهزة وطلب مثل هذه القماشة، وينصح بإغلاق الجهاز قبل التنظيف، فصله عن مصادر الطاقة .

ثالثا : قم  بتحميل البرامج الى الجهاز اللوحي الخاص بك فقط من خلال البرامج المرفقة والمخصصة لكل نظام تشغيل والتي يتم التحميل من خلالها مجانا او بواسطة الدفع ، فلنظام اندرويد برنامجه الخاص ( Market) وكذلك لنظام ويندوز ونظام (IOS )من ابل اسواقهما الخاصة، فيجب الاهتمام بهذه النقطة واخذها بحرص تفاديا لتحميل برامج تتسبب بالضرر لجهازك .

 رابعا : لا تلمس الشاشة الا باصبعك او القلم المخصص للشاشة فقط وتجنب نهائيا استخدام ادوات اخرى، قد تخدش الشاشة من ناحية ، ومن ناحية الشحنات الالكترونية التي قد تؤثر على الشاشة .

خامساً : تجنب الاتربة و ابعد الجهاز عن اي مصدر قريب للغبار، فالغبار من اكثر العناصر المؤذية للاجهزة الكهربائية عموما، وللحواسيب خاصة، وهو يؤثر على اداءها، ويفقدها قدرتها على تحمل درجات الحرارة .

سادسا :  قم بشحن البطارية دائما حتى تمتلئ، وتجنب شحنها بصورة متقطعة وعلى فترات، حاول قدر الامكان وعند شحن الجهاز ان يكون بعيدة عن مصادر الطاقة او الحرارة والضوء خوفا من الارتفاع فى درجة حرارة الجهاز والبطارية خاصة والذي قد يتسبب بالضرر لهما واتلافهما ,وقم بافراغ البطارية كل فترة وشحنها كاملة ، وفي النهاية لا تستخدم الا الشاحن الاصلي لهذا الجهاز وابتعد عن أجهزة الشحن المقلدة .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...