الرئيسية / تقنية المعلومات / تعرف على مهام مفاتيح F المتواجدة أعلى لوحة المفاتيح كيبورد

تعرف على مهام مفاتيح F المتواجدة أعلى لوحة المفاتيح كيبورد

لا يعرف الكثير من مستخدمي الكمبيوتر وظائف بعض مفاتيح لوحة المفاتيح المتوفرة للاستخدام في نظام Windows العالمي  وخاصة المفاتيح العلوية التي تحمل الحرف F بدءا من F1 إلى F12  ولكن بعد اليوم

مفتاح F1
بالضغط على مفتاح F1 فتح شاشة BOIS وقد يكون بإمكانك القيام بفتح هذه الشاشة بمجرد فتح الكمبيوتر ، كما يوجد مهام أخرى لهذا المفتاح بالقيام بالضغط على مفتاح F1 وفي نفس الوقت الضغط على WIN، ومنها سوف يكون فتح نافذة الدعم والمساعدة لكل ما تريد معرفته على نظام ويندوز .


مفتاح F2

يمكن من خلال النقر على هذا المفتاح أن تقوم بإعادة تسمية الملف الذي تريد أن تقوم بتغيير أسمه بعد الوقوف عليه ثم النقر على المفتاح ومنه سوف يعطي الموافقة لتغيير الاسم بطريقة سهلة وبسيطة .

مفتاح F3

قد تحتاج إلى البحث داخل الكمبيوتر الخاص بك عن ملف معين ولا تعرف طريقه ، من ثم يمكن الضغط على هذا المفتاح لتيسير الوصول إلى الملف الذي تريده من خلال أنظمة البحث المتوفرة في ويندوز .

مفتاح F4
قد تحتاج مع هذا المفتاح أن تزدوج الضغطة ما بين هذا المفتاح وكذلك مفتاح ALT ، ومنه سوف تتمكن من إغلاق النوافذ المتاحة أمامك ومن الممكن أيضا إغلاق الجهاز بالكامل من خلال تلك الحركة .


مفتاح F5

مع هذا المفتاح سوف يكون الجهاز الخاص بك في حالة انتعاش مستمر ، فالنقر والضغط على هذا المفتاح سوف تقوم بتنشيط الجهاز وتنشيط صفح الانترنت من خلال الضغط على هذا المفتاح ليقوم بعمل REFRESH


مفتاح F6

يقوم هذا المفتاح وقت الكبس عليه بالتنقل داخل الصفحة أو النافذة المفتوحة أمامك ، واختيار العناصر التي تتاح أمامك من خلال الكبس المتتالي والتنقل السهل مع الكبس والضغط .


مفتاح F7

مع عملك وكتابتك على برنامج ورد فلا تقلق من الأخطاء الإملائية إطلاقا ، فبعد كتابتك لما تريد يمكن الكبس على هذا المفتاح لكي تظهر أمامك الأخطاء الإملائية .


مفتاح F8

لاحظ أنك لو أردت أن تقوم بالاختيار الأولي قبل أن يتم فتح نظام التشغيل ويندوز ، فأنت بحاجة إلى الضغط على هذا المفتاح قبل بدأ فتح نظام ويندوز لتقوم باختيار التشغيل المتقدمة بطريقة دوس الشهيرة .


مفتاح F9

يتطابق هذا المفتاح مع استخدام الكثير من البرامج المختلفة ، فهناك العديد من البرامج يعتمد على هذا المفتاح بشكل أساسي ، كما يساعد هذا المفتاح بإظهار قائمة المساعدة في كثير من البرامج لكي يتم التعرف على محتوى تلك البرامج .


مفتاح F10

له دور كبير في إظهار شريط القوائم والذي تجد من خلاله قائمة العرض والتحرير والملف والإدراج والتنسيق والأدوات ، ويساوي الضغط على هذا المفتاح الضغط على المفتاح الأيمن للماوس أو الفأرة .


مفتاح F11

يقوم هذا المفتاح بدور رائع في كيفية تكبير الصفحة أو النافذة التي تقوم بالعمل فيها كنوافذ الملفات وغيرها ، لتملئ الشاشة بالكامل فهي تلعب دور المربع الأوسط الذي يرمز للمربعين الصغيرين أعلى كل صفحة أو نافذة أمامك على شاشة الكمبيوتر في نظام ويندوز .


مفتاح F12

مع كثير من البرامج وخاصة برامج مجموعة الأوفيس MICROSOFT OFFICE يقوم هذا المفتاح بمهمة حفظ باسم ، أو SAVE AS تسهيلا للمستخدم بحفظ ما يقوم بعمله وإنشاءه في وقت قياسي .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...