الرئيسية / المطبخ والمنزل / عمل منظفات المنزل المختلفة في المنزل

عمل منظفات المنزل المختلفة في المنزل

يعتبر هذا المنظف من أهم  المنظفات ويستخدم في جميع المنازل حيث يستخدم في تنظيف وتعقيم الأطباق والأطباق والأواني المنزلية المختلفة بكافة أنواعها

طريقة تصنيع سائل التنظيف السائل :

مكونات سائل تنظيف الأطباق : نقوم بإحضار لتر ماء واحد و ملعقة واحدة كبيرة من الصودا الكاوية و ملعقة واحدة كبيرة من مادة السليكات و ملعقة واحدة كبيرة من السلفونيت و كوب واحد جلسرين و كوب  واحد مواد معطّرة.

 

طريقة التصنيع : الافضل ان توضع نصف الكمية من الماء مع الصودا الكاوية في وعاء إستانلس غير قابل للصدأ، و يتم تحريك الخليط حتى يصبح بارد تماماً، ثم يتم وضع المتبقي من الماء في إناء آخر غير قابل للصدأ، و يتم إضافة إلى السلفونيت مع التقليب بشكل مستمر حتى يبرد الخليط ، و يتم اضافة مادة السلفونيت بعد تخفيفها و يتم خلطها مع محلول الصودا الكاوية ثم يتم إضافة المادة العطرية و الجلسرين على المزيج و  التحريك بشكل مستمر حتى يتم التجانس للمزيج و بعد ذلك يتم  تعبئة الصابون السائل في زجاجات مصنوعة من البلاستيك .

طريقة صنع سائل تنظيف الزجاج : يتم صنع هذا السائل من خلال خلط لتر واحد من الماء مع نصف لتر من الكحول الأحمر و نصف لتر من الجل وملعقة واحدة صغيرة من مسحوق النشادر و بعض من المواد العطريّةلتضفي على السائل  رائحة جميلة و بعد ذلك يتم  تعبئته في عبوات مصنوعة من البلاستيك .

طريقة صنع سائل تنظيف وتلميع الأثاث : يتم صنع هذا السائل من خلال خلط لتر واحد من زيت التربنتينا مع إضافة ربع لتر من الكحول الأحمر وإضافة ربع لتر من الخلّ و ربع لتر من زيت بذرة الكتان و يتم تقليب المزيج جيداً حتى يصبح لديك مزيج متجانس  ويتم تعبئته في زجاجات من البلاستيك .

طريقة صنع  سائل تنظيف السجاد : مكوّنات هذا السائل هي: لتر واحد من الماء و نصف لتر من النشادر ونصف لتر من الصودا الكاوية و ملعقة صغيرة من البنزين و مواد عطريّة حسب رغبتك و يتم خلط كل هذه المكوّنات في إناء غير قابل للصدأ و يستمر في التقليب حتى تمتزج كل المكوّنات و بعد ذلك يتم تعبئتها في زجاجات من البلاستيك .

طريقة صنع صابون الغسيل الحجر : يستخدم هذا النوع من الصابون في تنظيف الملابس ذات اللون الأبيض و الملونة على حد سواء و مكوناتها سوف تحتاج إلى: اثنين لتر من الزيت المستعمل سابقا في المطبخ مثلا في قلي الطعام و كوبين من مسحوق منظف الغسيل و ثلاثة أكواب من الطحين الأبيض و نصف كيلو من البوتاس و ثمانية أكواب من الماء .

طريقة الصنع : يتم تسخين الماء على نار هادئة بدون أن تصل إلى الغليان وتوضع في إناء عميق واسع ويتم إضافة البوتاس إلى إناء الماء ويتم تحريكه جيداً حتى يذوب بشكل كلي و يجب لبس ماسك على الوجه حتى لا يتم استنشاق أية روائح ضارة تنبعث من تفاعل البوتاس مع الماء و يتم إضافة الزيت إلى مزيج الماء والبوتاس ويتم التحرّيك معه بشكل جيد حتى يختفي تماماً و يتم إضافة مسحوق الغسيل مع الطحين بالتدريج إلى الإناء و الاستمرار في التحريك حتى يتم الذوبان بشكل كلي .

يتم تغليف إناء آخر من نفس الحجم بكيس من البلاستيك ويكون نظيفاً ثم يوضع المزيج السابق في الاناء و يوضع في الفريزر عدة ساعات حتى يتجمد ثم يتم تقليب الاناء حتى يتم استخراج قالب الصابون بعد أن يتجمد.

يتم تقطيع قالب الصابون بسكين حادة إلى عدة قطع متوسّطة الحجم ثم يتم الاحتفاظ بها في عبوة محكمة الغلق ثم يتم برش الصابون و يضاف إلى الغسالات النصف أوتوماتك في الماء لكن في الغسالات الفل أوتوماتك يتم وضع البرش في مكان إضافة مسحوق الغسيل.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...