الرئيسية / المطبخ والمنزل / خطوات تفريز الفطر الطازج

خطوات تفريز الفطر الطازج

ينتمي الفطر إلى عائلة الفطريات  ويتميز بشكله الشبيه بالمظلة  حيث يحتوي على ساق تعلوها خيمة صغيرة. من بضعة أشهر إلى مئات السنين

طريقة تفريز الفطر الطازج :- للقيام بعملية تفريز الفطر الطازج سيكون علينا إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- نقوم بإحضار كمية من الفطر مع غسلها بشكل جيد .

ثانياً :- نضع الماء في داخل وعاءاً ، و نضعه على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان ، و من ثم نضع كمية الفطر الموجودة لدينا فيه مع تركها لمدة زمنية قدرها دقيقتان فقط ، و من ثم نرفعه من الماء .

ثالثاً :- نضع كمية مناسبة من الماء الباردة بالعلاوة إلى مكعبات من الثلج في داخل وعاء أخر ، و نضيف إليه الفطر بشكل مباشر ، و من ثم نتركه في داخل الماء لمدة زمنية قدرها (3) دقائق تقريباً .

رابعاً :- نخرج الفطر من داخل الماء ، و نضعه في داخل مصفاة حتى يتصفا من الماء ، و بشكل جيد ، و بعد ذلك نحضر كمية مناسبة من الأكياس الشفافة ، و الخاصة بعملية التفريز ، و من ثم نضع في داخلها الفطر مع مراعاة أن يكون ذلك على شكل حصص متساوية الكمية مع مراعاة إحكامنا لإغلاق الأكياس بشكل جيد ، و نضعها في داخل الفريزر ، و بتلك الطريقة نكون قد قمنا بتفريز الفطر الطازج .

طريقة تفريز الفطر الطازج بالزيت :-

أولاً :- وفي تلك الطريق سنقوم بإحضار كمية من المشروم الطازج مع مراعاة عدم القيام بغسيلها ، و إنما سنقوم بإحضار قطعة من القماش مع قيامنا ببلها بالماء ، و مسح الفطر بها ، و من ثم نحضر قطعة أخرى من القماش ، و نقوم بتجفيف ثمار الفطر بها جيداً من الماء .

ثانياً :-  نقطع ثمار المشروم إلى عدة شرائح ، و من نقوم بتقليبها مع زيت الزيتون ، و ذلك حتى يذبل الفطر قليلاً .

ثالثاً :- نقوم بترك المشروم حتى يبرد قليلاً ، و من ثم سنضعه في داخل أكياس نايلون شفافة مع إغلاقها بشكل جيد ، ووضعها في داخل الفريزر ، و بتلك الطريقة سنتمكن من حفظ الفطر  لمدة زمنية طويلة مثال الفطر المعلب .

أهم القواعد الواجب إتباعها عند قيامنا بتفريز ، و حفظ الفطر :- يوجد عدداً من النصائح أو القواعد التي سيكون علينا إتباعها عند قيامنا بعملية التفريز ، و الحفظ الخاصة بالفطر ، و هي :-

أولاً :- سيكون علينا عند قيامنا بحفظ الفطر أو المشروم في الثلاجة أن نقوم بوضع الفطر في وعاءاً مناسباً مع مراعاة عدم تغطيته بالنايلون ، وذلك حتى لا يصبح  لونه أسود ، و لا يتعرض إلى الرطوبة حيث تتراوح مدة الحفظ الخاصة بالفطر في الثلاجة من (3-5) أيام ، و لهذا السبب فإنه يكون من المفضل تفريزه في الفريزر من أجل الحفاظ عليه لمدة زمنية أطول .

ثانياً :- عند استعمالنا لجزء من الفطر المعلب سيكون علينا إفراغ الجزء المتبقي منه في داخل وعاء زجاجي مع إحكام إغلاقه بشكلاً جيداً حيث ستتراوح مدة حفظه في الثلاجة بين خمسة ، و سبعة أيام فقط .

تاسعاً :- تتم عملية حفظ المشروم أو الفطر المجفف في داخل وعاءاً محكماً الإغلاق مع مراعاة وضعه في مكان مظلماً ، و بعيداً عن الرطوبة حيث تتراوح مدة الحفظ الخاصة به إلى ستة أشهر فقط .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...