الرئيسية / الصحة والأناقة / اعراض نزول الكيس الدموي

اعراض نزول الكيس الدموي

قد يحدث أن تصاب المرأة بكيس دم على المبيض وأسباب وجود كيس على المبيض غير معروفة

انتهاء ألم البطن

تختلف حجم الآلام التي تشعر بها المرأة المصابة بتكيس المبيض ، وتختلف حدتها وشدتها، في أسفل البطن، وخاصة في منطقة الحوض ، تضطر معه المرأة اللجوء إلى طلب مساعدة طبية أو تناول مسكن، ومع انتهاء أو زوال هذه الألام ، تصبح المرأة في حالة شفاء من الكيس وتجد نفسها تعرف إجابة السؤال كيف اعرف اني تخلصت من كيس المبيض .

انتهاء أعراض التبول المستمر

ومن العلامات الأخرى التي يمكن للمرأة من خلالها معرفة علامات نزول الكيس الدموي، الانتهاء من علامات التبول بشكل مستمر ، وهو في الغالب يكون كثير وشائع بشكل كبير ، وانتهاء هذا العرض يعني اننهاء أو نزول الكيس الدموي.

انتهاء آلام الجماع

كثيراً ما يصاحب الجماع ألم عند المرأة التي يوجد لديها كيس دموي، وانتهاء هذا الألم يعني انتهاء وزوال الكيس وهو من علامات نزول الكيس الدموي، حيث تجد المرأة وقت الجماع ألم شديد أسفل البطن، بسبب الكيس و يسبب التهابات في الرحم، وعلى السيدة التي تعاني من كيس المبيض الدموي إذا أتيح لها معرفة جدول احجام اكياس المبيض ، لمعرفة حجم المشكلة التي تعاني منها.

زوال اضطرابات الدورة الشهرية

إن من علامات نزول الكيس الدموي ، بل هي العلامة الأكثر شيوعاً وشهرة هي اضطرابات الهرمونات و التي تترك أثر مباشر على الدورة الشهرية و مواعيدها ، وكذلك مصاحبتها للألم، وربما يصل الأمر النزيف، و تفكر السيدات كيف ينزل كيس المبيض مع الدورة ، خاصة في حالة انتظار الحمل.

حدوث حمل

تعد من علامات نزول الكيس الدموي حدوث الحمل ذلك لأن المرأة التي تعاني من تكيس في المبايض لا يكن لديها فرص في حدوث للحمل، ذلك لأن الجسم في حالة من الاضطراب الهرموني، وكذلك الاضطراب الذي يصيب مواعيد الدورة الشهرية، ولكن قد يذوب الكيس ويحدث الحمل ويعد الحمل دليل على زوال الكيس الدموي.

التخلص من الإمساك

والإمساك في هذه الحالة هو عرض بسبب الضغط الذي يحدثه ويسببه الكيس الدموي على مناطق الإخراج، وبزوال هذا العرض تكون تلك علامة من علامات نزول الكيس الدموي.

التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي

تفقد المرأة التي تعاني من وجود كيس دموي على الأغلب تفقد شهيتها للطعام ، مع الشعور الدائم بالألم في القولون أو في الأمعاء ، وتحدث الالتهابات ، ومع زوال هذه الأعراض والتي تعني علامة من علامات نزول الكيس الدموي.

الحمل والكيس الدموي

بعد استعراض علامات نزول الكيس الدموي ، يصبح السؤال عن علاقة الحمل بالكيس الدموي ، الكيس الدموي هو عبارة عن كيس به سائل دموي، يتكون على المبايض ، ويعتبره المختصين ورم على بطانة الرحم، وتقل الخصوبة عند المرأة بسبب هذا الكيس.

لذلك فإن لهذا الكيس تأثير على الخصوبة وعلى حدوث الحمل، لكن التعامل الطبي الآن قد قدم حلول لتلك المشكلة تتناسب مع كل إمرأة على حدة ومع ظروفها خاصة، ويسبب الكيس الدموي طول في أيام الدورة الشهرية، والام في منطقة الحوض مع الحيض، ألم في وقت الجماع، ألم الفخذين والظهر، مشاكل في القولون والأمعاء.

وتعد مشكلة الحمل أحد نواتج الإصابة بتكيس المبيض، حيث يصبح عدم الانتظام في فترة الحيض ، سبب واضح في صعوبة الحمل، وتعاني أغلب المصابات بتكيس المبايض من مشاكل في الحمل، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، يمكن أيضاً أن يتطور الأمر ويحدث فقد الجنين، والإصابة بسكر الحمل، وارتفاع في ضغط الدم، إلا أن هناك بعض العقاقير التي من شأنها تحسين مشكلة التبويض والخصوبة، يمكن أن يظهر كيس دموي في فترة الحمل، عن طريق الأشعة.

انفجار الكيس الدموي

من المعروف أن هناك علامات نزول الكيس المائي ، أما علامات نزول الكيس الدموي ، فقد تم توضيحها سابقاً، يبقى الأن احتمالية حدوث انفجار الكيس الدموي، يمكن أن يحدث ألم شديد بسبب انفجار الكيس الدموي، ويحدث الألم في أسفل البطن، وهو يشبه ألم الزائدة الدودية، وقد يكون الألم في كل من جانبي البطن ، ولكنه على الأغلب يشمل الجنب اليمين، وقد يتسبب انفجار الكيس الدموي في حدوث نزيف داخلي، ويجب التفرقة بين علامات نزول الكيس مع الدورة ، وانفجار الكيس الدموي.

وتحتاج المرأة التي تعاني من تكيس المبايض إلى معرفة  انواع اكياس المبيض حتى تتعامل بشكل سليم مع حالتها الصحية وتظهر أعراض انفجار الكيس الدموي في ما يلي:

  • حدوث الغثيان بسبب تسرب محتويات الكيس للبطن، والشعور بالقيء نتيجة ذلك.
  • وجود حمى وارتفاع في درجات حرارة الجسم، وهي إشارة أخرى لاحتمالية وحود عدوى في أكياس المبايض.
  • وجود نوع من الدوخة وهو ما يعني حدوث نزيف في البطن، وتتأثر الرؤية وقد يحدث سرعة في ضربات القلب.
  • وقد تشمل الأعراض كذلك حدوث ألم أثناء الجلوس، والشعور بالإعياء والإرهاق، وجود نزيف في المهبل، الشعور بالثقل في منطقة الحوض، في حالة وجود نزيف شديد قد يحدث ألم في الكتف.

اعشاب تنزل الكيس الدموي

علاج تكيس المبايض بالاعشاب تعد الأكياس الدموية من أكثر الإصابات التي تحدث للمرأة ، وهي من المشاكل الصحية المنتشرة بين النساء، ويصيب تكيس المبايض السيدات على مستوى العالم، وعلى الرغم من خطورة الإصابة في حالة إهمالها ،أد إلا أن التعامل معها والتخلص منها في بدايتها أمر سهل طبيا.

ويمكن الاستعانة بعد استشارة الطبيب المختص ببعض الوصفات العشبية التي قد يكون لها تأثير إيجابي في التخلص من الكيس الدموي وعلى المرأة معرفة الفرق بين الكيس الدموي والمائى للتعرف على أنسب أنواع الأعشاب لها، ومن تلك الأعشاب ومن تلك الأعشاب يمكن تحضير الوصفات التالية:

وصفة الليمون مع الكمون لعلاج الكيس الدموي، تطحن كمية من الكمون، ويؤخذ منها ملعقة شاي وتقطع ليمونة ويوضع الخليط في كوب ماء مغلي ، ويترك مغطى حتى الصباح، ويشرب على الريق كل يوم صباحاً، مع حبة واحدة من التفاح.

أيضاً هناك وصفة البردقوش لعلاج تكيس المبايض الدموي، حيث تؤخذ ملعقة صغيرة وتوضع في كوب ماء مغلي وتترك ربع ساعة مغطاه ، وتشرب الوصفة قبل تناول الطعام بنصف الساعة.

كما يمكن أيضاً اعتماد طبق من الخيار والجزر المقطع قبل تناول الطعام، أو طبق سلطة كبير من البصل والبقدونس والجرجير والشبت والطماطم والخس والجزر مع ملعقة خل تفاح وملعقة زيت زيتون.

أيضاً ينصح بتناول التفاح قبل تناول وجبة العشاء، مع معلقة عسل أبيض وكوب من اللبن الرايب.

كذلك توجد المرمرية ويتم تناول ماء المرمرية المغلية ثلاث مرات يومياً لمدة ثلاث شهور فهي تساعد على انكماش الكيس الدموي.

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...