الرئيسية / تعلم كيف / عمل حبوب الردة في المنزل

عمل حبوب الردة في المنزل

الردة هي القشرة المحيطة بالقمح والشوفان وهي من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان  حيث تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان وهذه الألياف تساعد في الشعور بالشبع  والردة تساهم في عملية التحكم في مستويات السكر في الدم ويمكن صنع حبوب الردة في المنزل باستخدام مكونات بسيطة للغاية

طريقة عمل حبوب الردة
يمكن عمل حبوب الردة بسهولة في المنزل، و اذا أردنا المزيد من الفوائد يمكننا استخدام، ردة الشوفان بدلاً من ردة القمح، و ذلك لأنها تساهم بشكل كبير في عملية انقاص الوزن، و تكون لها فوائد أكبر من ردة القمح، و مكونات هذه الوصفة بسيطة جداً، فهي تتكون من كيلو من ردة الشوفان، و تجهيز الكبسولات الفارغة.

و يمكن تجهيز حوالي ستين كبسولة فارغة، و عند تحضير الوصفة نأخذ بعض من الكمية المذكورة، و نحاول أن نلاحظ ملمس هذه الردة، و اذا كانت ناعمة أو خشنة، و اذا لاحظنا خشونتها عند لمسها، يجب أن نقوم بخطوة إضافية في هذه الحالة، و هي القيام بطحن الردة في الخلاط، و ذلك لكي يصبح ملمس الردة ناعم و نتخلص من الملمس الخشن.

و يمكن أيضاً فصل الردة الخشنة عن الردة الناعمة، عن طريق وضعها في مصفاة، و نفصل الناعم عن الخشن و نأخذ الناعم في وعاء مختلف عن الخشن، بعد هذه الخطوة نأخذ أداة قياس، و ذلك للحصول على حوالي ربعمائة ملجرام، لكي تدخل هذه الكمية داخل كل كبسولة من الكبسولات الموجودة، و بعد تحديد هذه الكمية لكل كبسولة، نقوم بتعبئة الكبسولات بها و بعدها ناخذ باقي الكمية، و نحفظها في كيس من الأكياس البلاستيكية، لكي نتمكن من استخدامها مرة أخرى .

فوائد حبوب الردة
١- تساعد حبوب الردة في عملية إنقاص الوزن، حيث تساعد الإنسان بعد تناولها في الشعور بالشبع، مما يجعله يقلل من الكميات التي يأكلها، و ذلك لأن عملية امتصاص الردة داخل الجسم، تأخذ وقت طويل مما يجعلها تساعد في الاحساس بالشبع، كما أنها غنية بالألياف أيضاً، كما أنها تساعد الإنسان في عملية التحكم في الشهية بشكل عام .

٢- تساعد الردة في الحفاظ على صحة القلب، و ذلك لأنها تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب المختلفة، و تقلل نسبة الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، و تقلل من ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما تحمي المرأة عند الوصول لسن اليأس من أمراض كثيرة، و تقوم بحماية القلب و الأوعية الدموية، كما تحفظ الإنسان من انسداد الشرايين أيضاً .

٣- تعتبر الردة من الأغذية المفيدة، عند الإصابة بمرض السكري، و ذلك لأنه يوجد فيها معادن كثيرة، تجعلها تساعد مرضى السكري، و من أبرز فوائدها هو الحفاظ على الإنسان من الإصابة بأمراض خطيرة، مثل الإصابة بمرض السرطان، و كلما زاد الإنسان من استخدام الردة و تناولها بشكل يومي، زادت نسبة السيطرة على السكر في الدم .

٤- تفيد الجهاز الهضمي بشكل كبير، و ذلك بسبب احتواء الردة على الألياف الغير قابلة للذوبان، و التي تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي من المشاكل المختلفة، أبرزها مشكلة الامساك التي يتعرض لها عدد كبير من الناس، و تساعد الإنسان في الحصول على وزن صحي، و انقاص وزنه بطريقة صحية و غير ضارة .

٥- تساعد الردة في إعطاء الجسم ما يحتاجه من الطاقة، و ذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تساعد في إعطاء الجسم الطاقة، فهي مصدر آمن لكل من يريد الحصول على الطاقة، و لكن يجب الحرص و تناول كميات محددة منها .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...