الرئيسية / تعلم كيف / كيف تحقق النجاح

كيف تحقق النجاح

النجاح طعمه حلو اوي و كل حلم اي انسان في هذه الحياة أنه يكون ناجح

يؤكد العلماء وأطباء النفس على أن أفكارك تنتقل إلى عقلك الباطني و يتقبلها كحقيقة سواء كانت خاطئة او صائبة و يبدأ في الشروع فوراً في وضعها موضع التنفيذ . إن عقلك الباطني يتقبل أفكارك و إعتقاداتك سواء أكانت إيجابية أم سلبية ، صواباً أم خطأ ، وينفذها دون أي اعتراض وذلك بتوجيه سلوكاتك و تصرفاتك لا شعوريا وجهة تأكيد و تحقيق تلك الافكار و الاعتقادات .

 

لذا من المهم جدا أن تعطي عقلك الباطن الافكار و الأهداف الإيجابية لتصل إليها . وعندما يقوم عقلك الباطن بالاضطلاع بالمهام أو المسئوليات الموكلة إليه فإنه لا يستخدم المنطق أو العقل أو الأحكام الأخلاقية ، لأنه يأخذ الأفكار التي ترسلها إليه ويعمل بها كحقيقة .
كيف تجعل عقلك الباطني يساعدك في تحقيق النجاح
كيف تجعل عقلك الباطني يساعدك في تحقيق النجاح

على سبيل المثال :

إذا كانت تدور في عقلك الواعي مثلا أفكار بأنك فقير و ستعيش كل حياتك فقيرا وأنك لن تتمكن أبداً من الحصول على المال الوفير أو سيارة جديدة ، فعقلك الباطني يتقبل تلك الافكار كحقيقة ـ فتأكد من انك لن تحصل على أي منهما و لن تحقق أي شيء آخر ذي قيمة كبيرة في حياك ، والسبب أنك أعطيت عقلك الباطني أفكارا سلبية فوجه سلوكك و تصرفاتك و مواقفك لا شعوريا وجهة تنفيد تلك الافكار السلبية و تأكيدها .
كيف تجعل عقلك الباطني يساعدك في تحقيق النجاح
هناك حقيقة نفسية اساسية و هي : لعمل اي شيء يجب ان تعتقد أولا أنه ممكن عمله . ان إعتقاد بان شيئا ما يمكن عمله يجعل عقلك الباطني يوجهك لا شعوريا وجهة تحقيقه ، فضلا عن انه عندما تعتقد و تؤمن بامكانية عمل شيء فإن عقلك الواعي ايضا يعمل لايجاد الطرق الفعالة لعمله ، بينما عندما تعتقد ان شيئا ما غير ممكن عمله فإن عقلك الواعي بايحاء من عقلك الباطني يعمل لا شعوريا ليبرهن و يؤكد استحالة عمل هذا الشيء ، لكن عندما تعتقد حقيقة انه يمكن عمل هذا الشيء فان عقلك الواعي يبدأ بالعمل بكامل طاقته لاجل تنفيده و يساعدك على ايجاد الحلول و كل الطرق الممكنة لعمله ان الاعتقاد ان شيئا يمكن عمله يمهد الطريق للحلول الابداعية بينما الاعتقاد انه لا يمكن عمل شيء ما هو تفكير مدمر و سلبي جدا .

هذه النقطة تنطبق على كل الامور و المجالات الكبيرة و الصغيرة في الحياة ، فلا يمكنك تحقيق اهدافك في الحياة اذا ما لم تعتقد و تؤمن اولا بانه يمكنك فعلا تحقيق ذلك ، فالاعتقاد و الايمان يطلق قوى ابداعية ، و عدم الاعتقاد او الشك يضع حوجز لا شعورية امام التفكير الابداعي ، فأبدا مند اليوم فصاعدا كخطوة أساسية هامة بالاعتقاد و الايمان القوي بامكانية تحقيق اهذافك في الحياة كي تسلك طريق تحقيقها الفعلي بعد ذلك بنجاح . و بذلك ستجعل عقلك الباطني يساعدك بشكل فعال في تحقيق النجاح و اهذافك في الحياة .

 

تحديد الأهداف من أجل الوصول إلى النجاح في الحياة، يجب عليك أن تقوم بتحديد أهدافك في بداية الأمر. وعليك أن تقوم بتحفيز نفسك دائمًا من أجل تقدم تلك الأهداف، وعليك أن تسعى للتفكير. وأن تتبادل الأفكار حتي تقوم بتحفيز تفكيرك ويأتي ذلك من خلال القراءة الكثيرة والعميقة. التركيز على الأهداف كل إنسان عندما يقوم بعمل عادة يومية يكون دائمًا حريص على فعل هذه العادة، بل أيضًا يعمل على التركيز عليها بشكل كبير. وهكذا الأهداف يجب عليك أن تضعها نصب عينك، وتركز عليها وأن تقوم بفعل كل شيء من أجل الوصول إليها. وعليك أن تذكر نفسك دائمًا بها وهذا يعمل على وصولك للنجاح بشكل أكبر. الأهداف المتناسقة لكل إنسان أهدافه، وتختلف الأهداف من إنسان لآخر، ولكن مهما كانت أهداف صغيرة بالنسبة لغيرك لا تقلل منها. فمن الممكن أهدافك الصغيرة تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت، وربما تكون أفضل بكثير من أي أهداف أخرى، وأهم شيء هو أن تكون تلك الأهداف متناسقة، ومحددة. لا يفوتك قراءة: 7 خطوات لتحقيق النجاح في العمل استمرارية التعلم لا يوجد إنسان يعرف كل شيء في الحياة، فكل يوم في حياة الإنسان يتعلم من خلاله شيء جديد. لذلك يجب عليك أن تتعلم دائمًا من الحياة، وأن تعرف كل شيء محيط بأهدافك، وعليك أن تعلم نفسك دائمًا من أجل الوصول إلى طموحاتك. لأن التعلم سيأتي من التجارب التي توصل الإنسان إلى الخبرات التي تجعل منه إنسان ناجح. عدم الانعزال واستماع الآخرين عندما يكون لديك أهداف يرغب في الوصول إليها، عليك أن تخرج من الانعزال الذي تضع نفسك فيه. وعليك أيضًا أن تتقبل المساعدة والدعم من الآخرين وأن تقوم بالحصول على معلومات تفيدك من ذوي الخبرة. وتتلقى التشجيع والتحفيز منهم كل هذا يعمل على وصولك للنجاح.

 

 

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...