الرئيسية / المطبخ والمنزل / العناية بجلد أثاث منزلك

العناية بجلد أثاث منزلك

قطع الاثاث المغلفة بالجلد تعطي فخامة ورقي في المنزل ولاكن الاهتمام بها قد يكون صعب واذا لم تعرفي كيف تحافظي عليه فسوف يكون عمره فصير

 

قطع الأثاث الجلدي هي واحدة من الخيارات التي تخطر في أذهاننا على الفور حين نتوجه لشراء أثاث جديد للمنزل، فهو عصري وأنيق وذو مظهر مميز، كما أنه يصلح لأن يناسب جميع الأذواق، من الممكن استخدامه في تصميم كلاسيكي قديم، كما يمكن استخدامه داخل تصميم حديث. وأصبح هناك العديد من التصميمات التي يشارك فيها الجلد في صناعة الأثاث، لم يعد يقتصر على صناعة كراسي مكتبية، ولكن هناك غرف كاملة أصبحت مصنوعة من الجلد مثل غرفة المعيشة ومقاعد السفرة، وأجزاء من غرف النوم، فإنها تجلب البساطة والفخامة في آن واحد، ودون مجهود، فقط أحضر كرسيًا جلديًا إلى الغرفة ولاحظ الفارق الذي جلبته للغرفة. ولكن كيف تحافظ على هذه القطعة الثمينة والرائعة سنخبرك ببعض النصائح للعناية بالأثاث المصنوع من الجلد في منزلك.

 

نظفه بعناية بقطعة قماش جافة واستخدم المكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة

أثاث جلدي، العناية بالجلد

إذا كنت تريد أن تظل قطع الأثاث الجلدي محتفظة ببريقها ومظهرها اللامع الأنيق، عليك أن تحافظ على نظافته يوميًا، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى تنظيفه يوميًا، ولكن يكفي فعل ذلك في نهاية كل أسبوع.

استخدم قطعة قماش جافة لمسح كامل قطع الأثاث، ثم تخلص من كل الأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية، وفي حالة سقوط أو تسريب أي شيء مثل المياه أو القهوة على قطعة الأثاث تأكد من أنك تخلصت من آثارها بسرعة وبكفاءة.

لا تستخدم كثيرًا من الماء أو أي منظفات أو صابون في تنظيف قطع الأثاث الجلدية

أثاث جلدي، المحافظة على الأثاث الجلدي

واحدة من أكثر الأخطاء الشائعة عند تنظيف الجلد هو استخدام الكثير من الماء والصابون للتخلص من الأتربة العالقة، ولكن لكي تحافظ على مظهر قطع الأثاث الجلدي عليك أن تتوقف عن هذا فورًا، لأنها تسبب تشققات في سطح الجلد ومع الوقت تنقطع هذه الطبقة وتتقشر.

ولذلك لا تستخدم منظفات تحتوي على مواد كيميائية قوية مثل الأمونيا، لأنها ستغير من لون الجلد، حتى وإن كان هناك بقعة حاول استخدام أقل كمية ممكنة من المياه التي تسمح بإزالة البقعة، ولا تسمح للمياه بالبقاء على السطح تخلص منها فورًا.

لا تفرط في استخدام ملمع الجلد

الأثاث الجلدي، العناية بالأثاث الجلدي

ينخدع بعض الأشخاص من الإعلانات التجارية التي تخبرهم بأن ملمع الجلد هو الحل الرائع للحصول على جلد لامع للأبد، ولكن الحقيقة أن استخدامه باستمرار سوف يفسد الجلد، استخدمه مرة كل 6 إلى 12 شهر، فلا حاجة لاستخدامه كل شهر، لأن أغلب هذه المنظفات تحتوي على مواد كيميائية قوية للغاية ليست مناسبة لطبيعة الجلد الحساس، لذلك تأكد من أن مكونات أي منظف مناسبة لما تستخدم من أجله.

اسحب قطع الأثاث الجلدية بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة

الأثاث الجلدي، العناية بالأثاث الجلدي

تذكر أن هذا الجلد كان يومًا جلد لأحد الحيوانات، وبالتالي فإن أي حرارة مرتفعة أو تسليط ضوء مباشر عليه لن يكون جيد، وإن كنت قطع الأثاث موضوعة في مكان بجانب نافذة، استخدم معالجات على زجاج تلك النافذة لتقليل من حدة أشعة الشمس المتسللة للغرفة.

يختلف نوع العناية بالأثاث تبعًا لنوع الجلد

نوع الجلد، أثاث، أثاث الجلدي

يمكنك اكتشاف طرق أخرى للعناية بأثاث منزلك من خلال طلب العون من البائع الذي اشتريت منه تلك القطعة، حاول أن تحصل على اجابات حول طرق العناية بقطع الأثاث الذي اشتريتها للتو، سوف يخبرك بنوع الجلد المصنوع منه أثاث بيتك، وكذلك أفضل الطرق للحفاظ على جودته لأطول فترة ممكنة.

ولأن الأثاث المصنوع من الجلد يعطيك مظهرًا رائعًا لا مثيل له، فإن الحفاظ على بقاء هذا المظهر يتطلب عناية إضافية، استعن بالنصائح السابقة حتى يظل أثاث منزلك مميزًا دائمًا.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...