الرئيسية / تعلم كيف / طريقة تنظيف المكنسة الكهربائية

طريقة تنظيف المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية جهاز منزلى يوجد بكل منزل عصرى ولايمكن الاستغناء عنه ، لاستخدامه المتعددة حيث أنها توفر علينا الجهد و الوقت خاصة النساء التى يعملن، حيث نصح الأطباء بها للذين لديهم حساسية من الأتربة، فهى تعمل على شفط الغبار وتنظيف السجاد والارضيات اليكم طرق تنظيف المكنسة وكيفية استعمالها

استعمالها، إليك كيفية تنظيف المكنسة الكهربائية:

– اقرأي دليل الاستخدام المرفق مع المكنسة و اتبعي الخطوات المذكورة لتفكيكها إلى أجزاء. انتبهي جيدا عند عملية التفكيك حتى لا تنسى كيفية تركيبها خصوصا اذا كانت هذه المرة الأولى التي تقومين بهذه العملية، فهناك أجزاء بلاستيكية يمكن نفضها من الغبار  و غسلها بالماء والصابون ثم إعادة تركيبها بعد ان تجف مثل الخرطوم والفرشاة وغيرها.

– هناك أجزاء اُخرى تتطلب عناية خاصة وأهمها كيس التنظيف، حيث يتطلب إخراجه ووضعه في كيس قمامة ذَو حجم أكبر من كيس المكنسة، ثم إفراغه بطريقة لا تجعلك عرضة لاستنشاق الغبار، ويفضل القيام بعملية التفريغ في مكان مفتوح مثل الشرفة أو الفناء حتى لا ينتشر الغبار في المنزل، ثم قومي بنقع الكيس في الماء مع إضافة منظف قوي واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم قومي بغسله جيدا حتى يصبح لون الماء نقي واتركيه يجف جيدا ويفضل القيام بذلك في المساء حتى تجف كل اجزاء المكنسة وتكون جاهزة الاستعمال في الصباح.

– هناك بعض المكانس الحديثة التي تحتوي على حاوي من البلاستيك بدل القماش مما يسهل علينا عملية تنظيفه اذ ليس علينا إلا غسله بالماء والصابون وتجفيفه جيدا قبل إعادته إلى مكانه، وهناك أجزاء أخرى مثل الفلتر او المصفاة الذي يكون على شكل إسفنجة أو شبكة نستطيع غسله جيدا وتجفيفه بحذر حتى لا نتلفه ومن ثم نعيده الى مكانه، مع العلم ان لكل ماركة خصوصياتها ومميزاتها لذلك يمكن أن يكون هناك فرق بسيط في المكونات او الأحجام.

تنظيف المكنسة الكهربائية وتعطيرها

بعد أن قمنا بتفكيك وغسل المكنسة الكهربائية يجب التأكد من أن كل الأجزاء قد جفت تماما لإعادة تركيبها، يمكن تعطيرها وإعطائها رائحة منعشة من خلال رش كيس المكنسة بمسك المكعبات مع إضافة عطر من اختيارك حتى يمنحها نفس منعش عند استعمالها لتنظيف المنزل.

إذا قمتي بهذه الخطوات البسيطة بانتظام ستحصلين على مكنسة كهربائية نظيفة ورائحتها منعشة و وستحتفظ دائما بنفس الفعالية لتنظيف المنزل.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...