الرئيسية / تعلم كيف / كيفية إزالة البقع من الملابس البيضاء والتخلص من اصفرارها

كيفية إزالة البقع من الملابس البيضاء والتخلص من اصفرارها

لا تخلو اى خزانة من الملابس البيضاء و الملونة ولابد أن نحافظ عليها جديدة ونظيفه وخلوها من البقع الصفراء التى يسببها العرق لأن اللون الابيض سرعان ما يبان عليها البقع جدا فهل تعرفين ما هى طريقة ازالة هذه البقع الصفراء المزعجة اليكى الطريقة

أولا-  يتم غسل الملابس البيضاء وحدها وعدم خلطها مع الألوان الأخرى حتى ولو كان لونها قريب من الأبيض، مثل البيج أو ذات ألوان باهتة، وذلك للمحافظة عليها وضمان عدم تلوينها بأي لون آخر.

ثانيا-  تغسل الملابس البيضاء بمسحوق غسيل ذَي جودة عالية مثل OMO و من الأفضل إن كان مخصصا للملابس البيضاء وإن كانت الملابس قطنية، من الأفضل ألا تقل درجة الحرارة عن 60 درجة مئوية.  من المهم جدا اختيار درجة الحرارة المناسبة حسب نوع النسيج  كما ينصح باستعمال كمية كافية من المسحوق أو سائل الغسيل أثناء عملية غسل الملابس.

ثالثا- يمكن إضافة الكلورات بكميات قليلة أو الأكسجين حسب نوعية النسيج للحفاظ على اللون الأبيض الناصع والتخلص من الإصفرار.

لكن في بعض الأحيان قد نجد بقع صفراء على الملابس البيضاء فما هي أنسب طريقة لإزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء.

هناك عدة طرق منزلية، وإليكم كيفية إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء باستعمال مواد متوفرة في كل منزل.

الطريقة الأولى

يمكن استعمال 4 ملاعق ملح في لتر ماء دافئ وتفرك البقعة بهذا المحلول باستخدام إسفنجة وهي طريقة فعالة وبسيطة، ولكن لا ينصح باستعمال الماء الساخن لأنه يزيد من تثبيت اللون الأصفر على الملابس.

الطريقة الثانية

استخدام الماء والأكسجين في تنظيف البقع الصفراء وذلك بنقع الملابس في بيروهيدركسيد الهيدروجين لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم نغسل قطعة الملابس و نجففها وسنلاحظ اختفاء البقع الصفراء.

الطريقة الثالثة

استخدام الصودا وذلك بإضافة 4 ملاعق من الصودا إلى ربع كوب من الماء. تخلط العجينة وتوضع على البقع وتفرك بواسطة فرشاة أسنان وتترك لمدة ساعة على الأقل ثم تغسل قطعة الملابس وتجفف وستحصل على نتيجة رائعة.

الطريقة الرابعة

إضافة قطرات من عصير الليمون على البقعة مباشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسلها وتجفيفها.

ينصح دائما أثناء عملية تنظيف الملابس البيضاء باستعمال مسحوق لأو سائل الغسيل المناسب للون الابيض وأن يكون المنظف ذَو جودة عالية وفعال مثل OMO للحفاظ على البياض الناصع لملابسنا البيضاء مع مراعاة نوعية النسيج، فالملابس القطنية البيضاء يسهل تنظيفها لأنها تتحمل درجات الحرارة العالية والمبيضات أكثر من الأنسجة الحريرية أو التي تحتوي على النايلون ولا تتحمل درجات الحرارة العالية، حيث ستتلف الملابس اذا لم يتم التعامل معها بالشكل الصحيح.

  • استخدام صابون OMO لغسل الملابس البيضاء
  • تجنب مزج الملابس الملونة مع البيضاء
  • تخصيص مكان للملابس البيضاء قبل الغسل
  • تعليم الأطفال على كيفية العناية بالملابس البيضاء

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...