الرئيسية / تعلم كيف / كيفية إزالة الشمع من الملابس

كيفية إزالة الشمع من الملابس

لا تخلو الاحتفالات المنزلية أو فى النوادى عن الشموع سواء كان بعيد ميلاد أو سبوع المولود أو حفله عشاء مع اصدقائك المقربين و من السهل جدا وقوع الشمع على ملابسك اليكى طرق إزالة بقع الشمع من على ملابسك وتأكد دائما من تعليمات الغسيل الصحيحة لإزالة بقع الشمع

خمس خطوات لإزالة الشمع الذائب من الملابس

1- لا تفعلي شيئًا

أولاً، لا تفعلي شيئًا بأي حالٍ من الأحوال إلى أن يجف الشمع المنسكب. ففد تؤدي محاولة إزالة الشمع الذائب الساخن قبل أن يجف إلى تفاقم المشكلة، حيث قد يزيد نطاق البقعة وقد تُصابين بحروق حتى. لذا، دعي الشمع الذائب يجف قبل اتخاذ أي إجراء.

2- اكشطي البقعة

عند إزالة الشمع الذائب من الملابس، تتمثل الخطوة التالية في كشط الشمع الجاف بقدر الإمكان. استخدمي سكينًا حادًا بما فيه الكفاية لإزالة الشمع ولكن ليس حادًا إلى الدرجة التي قد تُتلف قطعة الملابس، واصنعي ثقوبًا في البقعة بعناية. يُرجى توخي الحذر عند الإمساك بالسكين؛ احرصي دائمًا على توجيه السكين بعيدًا عن جسمكِ لتجنّب وقوع أي حوادث. حاولي إزالة أكبر قدر ممكن من الشمع الجاف، واتركي الجزء الأكثر التصاقًا بقطعة الملابس فقط.

3- قومي بإذابة الشمع مجددًا

غالبًا ما يتم التغاضي عن الخطوة التالية عندما يتعلق الأمر بمعرفة كيفية إزالة الشمع الذائب من الملابس. وقد تبدو هذه الخطوة متعارضة مع الخطوة الأولى، ولكنها تهدف إلى إعادة تسخين الشمع فقط. ضعي قطعة قماش أو منشفة أسفل قطعة الملابس أو مفرش المائدة، ثم ضعي منشفتين ورقيتين فوق بقعة الشمع. وبعد ذلك، قومي بضبط درجة حرارة المكواة من منخفضة إلى متوسطة وكي منطقة البقعة. عندما يبدأ الشمع الساخن في الذوبان مرة أخرى والانفصال عن النسيج، ستبدأ المنشفة الورقية في امتصاص الشمع المُذاب. وإذا وجدتِ أن المنشفة الورقية قد تشبّعت بالشمع، فحرّكي المنشفة وابدأي مجددًا في منطقة جديدة، أو استبدليها بمنشفة أخرى. إذا كان لديكِ ورقًا نشافًا، فسيفي بالغرض أيضًا، بل إنه سيكون أفضل من المناشف الورقية. ويُرجى توخي الحذر دائمًا عند استخدام المكواة.

4- انقعي النسيج المتأثر بالبقعة

عند الوصول إلى هذه المرحلة، من المُفترض أن تكوني قد نجحتي في إزالة الشمع الذائب من نسيج قطعة الملابس. ومع ذلك، إذا لاحظتي تلوّن بقعة الشمع، فهذا يعني أن البقعة ستترك أثرًا ملحوظًا على قطعة الملابس أو مفرش المائدة، وذلك بشكل شبه مؤكَّد. وفي هذه الحالة، قومي بتجهيز وعاء به مقدار من الماء ومزيل للبُقع تشتمل مكوناته على الأكسجين، ثم انقعي النسيج في هذا الخليط واتركيه لبضع ساعات. ستكون هذه الخطوة كفيلة بإزالة الآثار الأخيرة المتبقية للبقعة من النسيج. كما يمكنكِ أيضًا محاولة وضع كمية صغيرة من أي منظف سائل على البقعة مباشرةً، مثل أومو ألتيميت باودر، وذلك للمعالجة المُسبقة للبُقعة. اختبري أي منظّف دائمًا على مكان غير ملحوظ من النسيج قبل استخدامه على نطاق أوسع.

5- اغسلي النسيج المتأثر بالبقعة

أخيرًا، اغسلي قطعة الملابس أو مفرش المائدة كالمعتاد، باستخدام منظّف عالي الجودة، مثل أومو، وذلك عن طريق غسّالة الملابس أو يدويًا إذا كان الغسيل باليد مناسبًا أكثر. وستختفي أي آثار متبقية لبقعة الشمع الذائب!

والآن بعد أن عرفتِ طريقة إزالة بُقع الشمع من الملابس، لن تجزعي إذا انسكبت كمية بسيطة من الشمع الذائب على قميصكِ المُفضّل. أما إذا كانت قطعة الملابس المتأثرة منسوجة من مادة حساسة بشكلٍ خاص، فاستشيري أحد خبراء التنظيف الذين يتمتعون بخبرة خاصة في إزالة بُقع الشمع من الملابس

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...