الرئيسية / الصحة والأناقة / قناع حب الشباب سريع المفعول

قناع حب الشباب سريع المفعول

للتخلص من حب الشباب الموجود على الجلد في وقت سريع  يمكنك اختيار أحد أقنعة حب الشباب سريعة المفعول للحصول على بشرة رائعة

وتعتبر مشكلة حب الشباب من المشكلات الجلدية المزعجة التي تسبب القلق لمن يصابون بها

وحتى تتخلصي منها في وقت سريع يمكنك عمل بعض الماسكات التي لها تأثير فعال.

وفيما يلي إليك ماسك لحب الشباب سريع المفعول.

ماسك لحب الشباب سريع المفعول

ماسك الصبار والكركم:

الصبار يساعد على تهدئة البشرة والتخلص من حب الشباب، حيث أنه يحتوي على حمض الساليسيليك وحمض الكبريت، وهما يساعدان في القضاء على حب الشباب، كما أن الكركم يحتوي على خصائص رائعة للتخلص من حبوب البشرة وتجعلها ناعمة، والتخلص من الجلد الميت.

 

وللتحضير، عليك بخلط 2 ملعقة من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من الكركم وتقليبهم حتى نحصل على معجون، ويتم فرد الماسك على البشرة بعد غسلها وتجفيفها، ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة تقريبا، وتشطف البشرة بالماء الفاتر.

 

ماسك العسل والكركم:

عسل النحل من أفضل المكونات على الإطلاق التي تساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الحبوب، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، كما أن الكركم يعتبر من مضادات الالتهابات التي تساعد على التقليل من حب الشباب الموجودة على البشرة.

عليك بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل وتقليبهم جيدا، ويطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

 

ماسك الحليب والخميرة:

من الماسكات سريعة المفعول التي تساعد على التخلص من حب الشباب وهذا لخصائص الحليب التي تساعد على تهدئة البشرة، كما أن الخميرة تحتوي على مضادات الالتهابات.

 

وللتحضير، يمكن خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع القليل من اللبن، حيث يتم إضافة اللبن بالتدريج حتى نحصل على خليط متماسك ولين، ويتم فرده على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة وتشطف البشرة بالماء الدافئ ومن بعدها الماء البارد حتى يتم سد المسام.

 

ماسك القرفة والعسل:

القرفة تساعد على التخلص من الميكروبات الموجودة على البشرة والمسببة لحب الشباب، كما أنها تمنح البشرة النعومة والنضارة، والعسل يساعد على تهدئة البشرة، وهذا الماسك مهم للتخلص من الالتهابات الفطرية على البشرة والجلد الميت والحبوب والبثور.

وللتحضير، يمكنك مزج 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة وتقلب جيدا، عليك بتجربة الماسك على جزء من اليد للتأكد من عدم التسبب في حكة أو تورم، ومن بعدها قومي بفرد الخليط على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء الدافئ ومن بعده الفاتر لغلق المسام.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...