الرئيسية / التواصل الاجتماعي / فشل بوستك على انستقرام و كيفية اصلاح ذلك

فشل بوستك على انستقرام و كيفية اصلاح ذلك

خلال التحديثات الأخيرة لخوارزميات الانستقرام  بدأ الكثيرون في ملاحظة صعوبة زيادة التفاعل على Instagram والحصول على متابعين جدد إلى حد ما

لتدرك لماذا يفشل بوستك على انستقرام ألق نظرة على هذه الاحصائيات لترى أهمية Instagram و ما تخسره يومياً من تفاعل على هذه المنصة:

  • المستخدمون النشطون شهرياً : 800 مليون.
  • المستخدمون النشطون يومياً : 500 مليون.
  • المستخدمون النشطون يومياً على قصص انستقرام : 300 مليون.
  • الاعجابات على انستقرام لكل يوم : 4.2 بليون.
  • الصور المرفوعة يومياً : 95 مليون.
  • الصور التي تمت مشاركتها حتى كتابة المقالة هذه : 40 بليون.
  • عدد الأعمال على انستقرام : 25 مليون.

تكمن المشكلة في أن العديد من مالكي الأعمال لا يزالون غير متأكدين من كيفية الاستفادة من فوائد منصات التواصل الاجتماعي المتغيرة يومياً و عدم اتقانهم لبعض الطرق و الحلول و الاستفادة على أكمل وجه .

الأخطاء في النشر هي ظاهرة شائعة قد تكلفك خسارة معدلات المشاركة و تفاعل كبيرة.

 

دعنا نذهب في جولة و نتعرف على أهم 18 سبب لماذا يفشل بوستك في انستقرام :

1 ) نسيان وضع رابط في ملفك الشخصي :

عدد الزيارات هي شريان الحياة لجميع الأعمال سواء كان ذلك عبر الانترنت او بدون انترنت.

لا يمكنك أن تتوقع تحقيق مبيعات إذا لم يكن هناك أحد يريد الشراء منك,صحيح؟

و يمكن أن يؤدي وضع رابط CTA في ال Bio الى زيادة التحويلات بنسبة 20% و تتيح لك أداة مثل Linktree الى وضع أكثر من رابط ضمن رابط واحد .

مرة أخرى ضع هذه الاحصائيات في عقلك:

80% من مستخدمي انستقرام يتابعون على أقل عمل واحد.

60% من مستخدمي انستغرام سمعوا عن العلامات التجارية من الموقع.

30% من مستخدمي انستغرام قاموا بعملية الشراء من العلامة التجارية بعدما شاهدوها على الموقع.

2 ) نسيان صورة الملف الشخصي:

تعد اضافة صورة لعلامتك التجارية أمراً ضرورياً اذا كنت تريد من المستخدمين متابعة الحساب لماذا؟؟

لأن صورة الملف الفارغة تعطي شعوراً بالبؤس و هذا يعني أنك لست حريصاً على تنمية قاعدة المستخدمين لديك.

3 ) ابقاء حسابك مقفل بوضع خاص Private :

بطريقة ما سيكون هؤلاء المتابعين الجدد جاهلين تماماً بنوع المحتوى أو الرسائل التي يشاركها نشاطك التجاري لأنهم لا يستطيعون مشاهدتها مسبقاً.

مما قد يؤدي إلى تردد المتابعين اذا تم قبولهم ثم اكتشفوا أنهم لا يريدون المحتوى الذي تنشره .

4 ) كتابة العديد من الهاشتاق:

لا تقع في الفخ و تقوم بكتابة العديد من الهاشتاق Hashtags في البوست الواحد على الرغم أن انستقرام يسمح بإضافة 30 لكل صورة.

و لكن أثبتت دراسة من قبل Agorapulse أن 8 هاشتاق يكفي و أحياناً يمكن يصل الى 10 و سوف تحظى بعدد اعجابات أكبر من 30 هاشتاق.

لذلك و ضع #هاشتاق #hashtags في تعليق أسفل منشور #instagram يعمل ذلك على تسهيل قراءة البوست بالإضافة الى الاستفادة من مزايا البحث #SEOشاركها على تويتر

5 ) إعادة نشر الصور السابقة:

اعادة نشر الصور و مقاطع الفيديو المكررة من افضل الطرق لإبعاد المتابعين عنك!!

مستخدمو الانستغرام من عشاق المحتوى البصري الرائع و محبي التسوق اذا لم تكن تنشر محتوى جديد و حديث فلماذا يحتاجون إلى متابعتك.

6 ) نشر عدد كبير جداً من الصور في وقت واحد:

لا تنشر أكثر من صورة في وقت واحد .. حاول أن تنشر في أوقات مختلفة لتبقي متابعينك على تواصل دائم معهم.

و لا ترهقهم بكثرة نشر الصور دفعة واحدة لكي لا يضروا إلى الغاء متابعتك.

7 ) نشر صور منخفضة الدقة:

لا تقم بنشر صور منخفضة الدقة فانستغرام يفضل الصورة عالية الجودة و الدقة و كذلك تعطي صورة أفضل لمتابعينك, و بالتالي زيادة التفاعل على الانستغرام.

 

8 ) عدم الوحدة في محتوى الصور في انستقرام :

أول عشر صور من محتواك تعطي انطباع رائع للمتابعين الجدد حول ما تنشر لذا حاول ان يكون محتواك بنفس الصلة و لا تبتعد كثيراً عما تختص به .

9 ) لا تذهب بعلامتك التجارية و تغرقها بالصور الشخصية:

على الرغم ان الصور الشخصية جيدة في بناء علاقات و اتصالات مباشرة مع العملاء و لكن حاول أن لا تغرق علامتك التجارية بصورك الشخصية.

10) النشر عندما لا يكون المتابعون على الانترنت:

لا يوجد وقت للنشر أفضل من وقت و هذا يختلف من منصة إلى منصة أخرى و حسب المتابعين و من أي دولة أو منطقة يتابعونك.

و لكن حاول توقع افضل الاوقات النشر لجمهورك من خلال متابعة الاحصائيات الخاصة بك و تحليلها و ملاحظة اكثر الاوقات التي يتم التفاعل فيها .

11 ) عدم كتابة نص توضيحي مع الصور:

لا تحاول أن تضع مجرد بوست يحتوي فقط على صورة .. حاول وضع فقرات توضيحية تشرح الصورة أو الإعلان.

حت تحقق أقل نسبة من زيادة التفاعل ع الانستغرام أعطي متابعينك بعض المعلومات حتى يشاركو بمعلوماتهم و يضعونها في تعليقاتهم.

12 ) لا تقم بوضع رابط لموقعك ضمن بوست:

بعض الشركات بقصد أو بغير قصد تضع رابط لموقعها ضمن البوست بغية الحصول على النقر على الرابط و الاستفادة من الزيارات من خلال الدخول للرابط .

اذا كنت تريد وضع رابط لموقعك عليك اخبار متابعينك لماذا وضعت الرابط  إما لمشاهدة عرض لمنتج أو تخفيضات معينة أو لطلب منهم التسجيل لحصول على ميزات أخرى.

13 ) عدم ادراج مكان جغرافي في البوست:

لماذا اضافة موقعك الجغرافي مهم لبوستك ؟؟

لأنه يساعد المتابعين على تعقب موقعك و خاصة في حال امتلاكك لمتجر ملابس أو مطعم و أيضاً سيساعد على جذب المستخدمين المحليين لمشاهدة محتواك و اضافتك .

14 ) قم بإضافة و متابعة أشخاص لهم نفس توجهك أكثر من أن تكون مُتابعاً :

بعض الأشخاص يقومون بمتابعة أشخاص على أمل الحصول على رد بالمثل بالمتابعة و هذا الأمر نادر الحصول فمن الصعب اقناع شخص ما باتباع صفحتك .

فمثلاً ان كنت تتابع 1000 شخص و ليس هناك سوى 200 شخص يتابعك فهذا قد يجعل الناس في موضع شك من علامتك و أنك تستعمل حسابك في أمور عشوائية

الحل: حاول التوازن بين متابعة الأشخاص لديك و متابعينك .

15 ) لا تقم باستهداف اعلى منافسيك:

ليس من الخطأ أن تقوم بعمل نظرة على حسابات منافسيك و التعلم من استراتيجياتهم و تطويرها لديك و لكن حاول أن لا تستهدف متابعينهم بشكل مباشر و كأنك تسرقهم و تحاول الحاق الضرر بعلامة منافسيك التجارية فهذا لن يفيدك لوقت طويل.

الحل : حاول أن تقوم بالرد على التعليقات المتأخرة و التي تحتوي على اسئلة و استفسارات لم يقم منافسيك بالرد عليهم .

16 ) تشغيل المسابقات دون زيادة الجمهور في انستقرام:

يمكن القول إن الانستغرام من أفضل المنصات لطرح المسابقات و لذلك لتعزيز المشاركة و الحصول على أعضاء جدد.

و لكن طرحك لمسابقات بدون تفاعل و بدون جمهور لا تعد طريقة صحيحة لذلك ركز أولاً على زيادة جمهورك و ثم انتقل الى طرح المسابقات .

17 ) عدم اعلام المستخدمين بوقت بث الفيديو:

في انستقرام لديك فقط 15 ثانية لجذب المتابعين و المستخدمين الجدد فمن المهم تنبيههم الى وقت البث قبل وقت و الا فلن يكون لديك مشاهدون لمقطع الفيديو الخاص بك.

18 ) عدم الرد على التعليقات:

السبب الوحيد و الوحيد من انشاء حساب على منصات التواصل الاجتماعي هو انشاء رابطة قوية مع متابعي العلامة التجارية و لكن هذا لا يكفي !!

يجب أن تشارك الجميع انشطتهم بما في ذلك الرد على اسئلتهم و تعليقاتهم اذا كنت تريد أن ترى النجاح من المنصة .

خلاصة لماذا يفشل بوستك على الانستقرام :

Instagram هو المكان المثالي لتنمية قاعدة المعجبين بك. و لكن تماماً مثل أي حملة تسويقية أخرى, لا يمكنك توقع نتائج فورية.

استمر في متابعة المشاركات القيمة, و كن عضواً نشطاً و حاول قدر المستطاع في زيادة التفاعل في الانستقرام.

و عندما تدرك لماذا يفشل بوستك على انستغرام سترى قريباً تغيير في معدلات المشاركة و ربما معدلات التحويل إذا كنت تتجنب أخطاء Instagram هذه!

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...