الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيف يكون طبخ القرنبيط

كيف يكون طبخ القرنبيط

نعرض عليكم اليوم افضل طريقه لعمل القرنبيط فهي تكون طريقه ممتازه تقدر ان تعملها وان تقدم القرنبيط للضيوف وسوف يحبوها كثيرا فهذه الطريقه تكون مختلفه ولذيذه شاهد وتعرف.

 

القرنبيط يعدّ القرنبيط أو ما يطلق عليه اسم الزهرة أو الشفلور واحداً من أشهر أنواع الخضروات على الإطلاق وخاصّةً في الوطن العربي وبلاد الشام؛ إذ إنّه يُستعمل في العديد من الأطباق المختلفة والتي تتميز بطعمها الرائع والذي يختلف بين طبقٍ وآخر؛ فمذاق أطباق القرنبيط يتغيّر حسب المواد المُستخدمة فيه. يُمكن طبخ القرنبيط في الصواني المختلفة، بالإضافة إلى إمكانيّة تناوله مَشويّاً أو مقليّاً أو مع الأرز، وفي الآتي نذكر بعض الأطباق التي يمكن استخدام القرنبيط في صنعها. القرنبيط المقلي مدّة التحضير خمس عشرة دقيقة مدّة الطهي خمس عشرة دقيقة تكفي لِـ أربعة أشخاص المكونات حبّة من القرنبيط مقسمة إلى زهرات قصيرة. القليل من الزيت للقلي. رشّة من الملح والفلفل الأسود -حسب الرغبة-. ثلاث بيضات. القليل من البقسماط للتغليف. طريقة التحضير وضع البيض في وعاء والتتبيل بالفلفل الأسود والملح والخفق جيدًا، ثمّ غمس زهرات القرنبيط في مزيج البيض ثم في البقسماط ووضعها جانبًا. وضع زيت القلي في قدر ورفعه على النار حتى يسخن وقلي زهرات القرنبيط فيه حتى تتحمر ثمّ رفعها عن النار وتقديمها فورًا. مقلوبة القرنبيط مدّة التحضير خمس عشرة دقيقة مدّة الطهي خمسون دقيقة تكفي لِـ ستة أشخاص المكونات رأس من القرنبيط المقطّع إلى زهرات. دجاجة بلدية مقطّعة إلى ثماني قطع مع الجلد. ملعقة صغيرة من الكركم. حبة كبيرة من البصل مقطعة إلى شرائح رقيقة. فص من الثوم مقطّع إلى شرائح رقيقة. أربعة أكواب من الأرز المصري المستدير. حبّة من البندورة مفرومة إلى شرائح رقيقة. ثلاث ملاعق كبيرة من القرفة. ملعقة صغيرة من الفلفل الحار. ملعقة كبيرة من الكمون. زيت نباتي أو زيت قلي. ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون. 0 seconds of 0 secondsVolume 0%   طريقة التحضير غسل الأرز جيدًا بالماء الدافئ لمدّة ثلث ساعة حتى يتخلص تمامًا من النشا. إضافة إليه الملح والكركم والقرفة والفلفل الحار والكمون والفلفل الأسود المطحون. وضع الزيت النباتي في قدر ورفعه على النار وإضافة إليه قطع الدجاج وتشويحها. قلي زهرات القرنبيط بكيمة وافرة من الزيت حتى يصبح لونها باللون الذهبي الفاتح. إحضار قدر مناسب ورصّ شرائح البندورة والبصل والثوم في قاع القدر حتى تغطيه تمامًا ثمّ وضع زهرات القرنبيط المقلية فوقها. إضافة قطع الدجاج المشوحة إلى الأرز المتّبل وتوزيع القطع في القاع. سكب مقدار كوب من الماء لكل كوب واحد من الأرز ورفع القدر على النار وتركه يغلي لمدّة تتراوح من عشرين إلى خمسٍ وعشرين دقيقة ثمّ تقديمها.

طريقة عمل القرنبيط بالطحينة وقت التحضير 30 دقيقة مستوى الصعوبة سهل عدد الحصص تكفي لـ 3 أشخاص المقادير ملعقة كبيرة من الكمون المطحون. حبة من الزهرة. ملعقة صغيرة من الملح. لتر من الماء الساخن. مقادير اللحم كيلو من اللحم الخروف. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقتان كبيرتان من الزيت. حبة من البصل المفرومة. صوص الطحينية نصف كوب من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. كوب كبير من الطحينية. لتر من الزيت للقلي. طربقة التحضير تحضير الزهرة تقطع الزهرة إلى قطع صغيرة وتغسل بالماء. يوضع كل من الكمون، والملح، وحبات الزهر، والماء في إناء على نار قوية وتترك لتغلي ثم تخفف النار تحته ويترك حوالي 30 دقيقة لينضج وتستوي قطع الزهر. ترفع قطع الزهر من الماء وتترك جانبًا لتتصفى من الماء تمامًا. يسخن الزيت وتسقط فيه قطع الزهر وتقلب على الوجهين حوالي 5 دقائق لتتحمر. ترفع من الزيت وتوضع على ورق المطبخ لتتشرب الزيت. تحضير اللحم يسخن الزيت ويضاف له كل من الملح، واللحم في إناء الطبخ وتقلب لتتشوح وتتحمر. يضاف له كل من الماء، والبصل، والفلفل الأسود وتترك على نار قوية لتغلي حوالي 5 دقائق. تخفف النار تحته وتترك حوالي ساعتين لتنضج. تحضير الصوص يوضع كل من الطحينية، وعصير الليمون في وعاء وتحرك جيدًا ثم تسكب الماء تتدريجيًا مع استمرار التحريك حوالي 3 دقائق. تترك قليلًا لأزالة زيت الطحينية الزائد ويسكب ماء ويزال زيت الطحينية تعاد اكثر من مرة لتخلص من زيت الطحينية للحصول على صوص ناعم. يرفع صوص الطحينية في إناء على نار هادئة ويحرك ليبصح لون الطحينية مثل الصوص المطبوخ. يسكب الصوص فوق كل من اللحم، والزهرة المقلية، ومرق اللحم وتمزج المكونات معًا وتترك على نار معتدلة حوالي ربع ساعة لتأخذ النكهات من بعضها. يسخن الزيت ويضاف له الثوم ويتشوح ثم يصب فوق الخليط الطحينية وتترك لتغلي حوالي 4 دقائق. يغرف من الزهرة في طبق عميق وتقدم مع الأرز أو الخبز.

 

عن مدونة بازار السعودية 5

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...