الرئيسية / تعلم كيف / كيفية التخلص من بقع الدم من ملاءة السرير

كيفية التخلص من بقع الدم من ملاءة السرير

العثور على الدم على ملاءة السرير أمر شائع إلى حد ما  وليس بسبب القتل والفوضى يمكن أن يحدث هذا إذا كنت تعانين من نزيف في الأنف أو لدغتك حشرة أثناء النوم أو نزيف من خلال ضمادة  أو تسرب الدم أثناء الدورة الشهرية هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلص من ملاءة السريريجب إزالة بقع الدم من الملاءة بمجرد ظهورها وقبل لصقها على القماش

إزالة الدم الحديث
1
اشطف البقعة من الخلف باستخدام المياه الباردة في أقرب وقت ممكن. أزل الملاءة من على مرتبة السرير أولًا، ثم اشطف البقعة باستخدام المياه الباردة. لا تستخدم المياه الساخنة، لأنها ستؤدي إلى تثبيت البقعة. استخدم هذه الخطوة مع أي طرق لمعالجة إزالة البقعة المذكورة بالأسفل.
2
عالج البقع الصعبة ببيروكسيد الهيدروجين اسكب بيروكسيد الهيدروجين مباشرة على بقعة الدم. انتظر 20-25 دقيقة ثم بخفة افرك الباقي من البقعة بمنديل ورقي. إذا لم يكن لديك بيروكسيد الهيدروجين في المنزل، يمكنك استخدام مياه الصودا بدلًا من ذلك.
قد يُجدي أيضًا الخل الأبيض بمقدار ضئيل.
قد يحول الضوء بيروكسيد الهيدروجين إلى مياه. إذا كانت الإضاءة ساطعة للغاية في غرفتك، غطِ المنطقة التي تعالجها بغلاف بلاستيكي، واثن منشفة داكنة عليها. ستخفي المنشفة المنطقة من الضوء، وسيمنع الغلاف البلاستيكي المنشفة من امتصاص بيروكسيد الهيدروجين.
3
جرب منظف النوافذ القائم على الأمونيا. ببساطة رش منظف النوافذ على البقعة. انتظر 15 دقيقة ثم اشطفها من الخلف باستخدام المياه الباردة.
4
حاول استخدام الأمونيا المخففة للبقع المستعصية. املأ زجاجة رذاذ بملعقة كبيرة من الأمونيا وكوب واحد من المياه الباردة (240 ملم). أغلق الزجاجة ورجها لمزج الخليط. رش الخليط على البقعة وانتظر 30-60 دقيقة. امحُ أي بقايا بقطعة قماش نظيفة، ثم اغسل الملاءة بمياه باردة.
كن حذرًا من الملاءات الملونة. قد تسبب الأمونيا بهتان الأقمشة الملونة أو تلاشي ألوانها.
5
جرب صودا الخبز. امزج جزء كوب من صودا الخبز بكوبين من المياه لتشكيل عجينة. بلل البقعة بالمياه، ثم افرك العجينة على البقعة. دع القماش يجف ويكون الجفاف مثاليًا عندما يكون تحت أشعة الشمس. استخدم الفرشاة لإزالة أي بقايا ثم اغسل القماش بالماء البارد.
قد يُجدي أيضًا استخدام بودرة التلك أو نشا الذرة/ دقيق الذرة.
6
جرب الملح وصابون الصحون كعلاج ما قبل الغسيل. اخلط معلقتين كبيرتين من الملح مع ملعقة كبيرة من مسحوق غسيل الصحون. بلل البقعة بالمياه الباردة أولًا ثم انقعها في خليط المسحوق. انتظر 15-30 دقيقة ثم اشطف البقعة باستخدام المياه الباردة.
يمكنك أيضًا استخدام الشامبو بدلًا من مسحوق غسيل الصحون.
7
اصنع مزيل البقعة بنفسك عن طريق استخدام صودا الخبز، وبيروكسيد الهيدروجين، والمياه. املأ زجاجة رذاذ بملعقة صودا الخبز، وملعقة بيروكسيد الهيدروجين، ونصف مقدار من المياه الباردة. أغلق الزجاجة ورجها لمزج الخليط. رش الخليط على البقعة، ثم انتظر 5 دقائق، ثم اشطفها. كرر الأمر لأكثر من مرتين، ثم اغسل الملاءة بالمياه الباردة.
يعمل هذا بشكل أفضل على مزيج البوليستر والقطن.
8
اغسل ملاءات السرير في مياه باردة بعد أي عملية إزالة بقع. استخدم مياه باردة، ومنظفًا معتدل، ودورة الغسيل المعتادة. أزل الملاءة المبللة بمجرد انتهاء الدورة. لا تضعها في المجفف. بدلًا من ذلك دعها تجف في الهواء إما عن طريق تعليقها أو وضعها في الشمس.
عالج بقع الدم مرة أخرى في حالة عدم معالجتهم بعد دورة الغسيل الأولى. ستحتاج إلى الاستمرار في معالجة البقعة وغسيلها حتى تصبح البقعة غير مرئية بالمرة. بمجرد التخلص من بقعة الدم، يمكنك تجفيف الملاءة بالطرق المعتادة التي تقوم بها.
ضع في اعتبارك استخدام المبيض للملاءات البيضاء.
طريقة
2
إزالة بقع الدم الجافة
1
أزل الملاءة من على المرتبة وانقع البقعة في مياه باردة لساعات عديدة طوال الليل. ستساعد المياه الباردة على تقليص الدم الجاف. يمكنك غسل الملاءة في الغسالة أيضًا. استخدم مياه باردة ومنظف معتدل. لن يزيل ذلك بالضرورة البقعة، ولكن سيساعد في تخفيف أثرها. اتبع هذه الخطوة لمعالجة إزالة البقعة المُدرجة أدناه.
ضع في اعتبارك أن البقعة قد تكون دائمة، وخاصة إذا وضعتها في المجفف. تثبت الحرارة البقع، لذلك إذا وضعت ملاءة سرير بها بقعة في المجفف، ستثبت بقعة الدم في القماش.
2
حاول استخدام الخل الأبيض. بالنسبة للبقعة الصغيرة، املأ وعاء بخل أبيض أولًا ثم انقع البقعة في الوعاء. بالنسبة للبقعة الكبيرة، ضع منشفة أو قطعة قماش تحت البقعة أولًا ثم صب الخل على البقعة. انتظر 30 دقيقة (بالنسبة للبقع الصغيرة والكبيرة)، ثم اغسل ملاءة السرير كالمعتاد باستخدام المياه الباردة.
3
استخدم العجينة المصنوعة من مغرض اللحوم والمياه. اخلط ملعقة كبيرة من مغرض اللحوم بملعقتين كبيرتين من المياه الباردة لتكوين العجينة. افرد العجينة على البقعة، وتأكد من أنها تعمل على القماش. انتظر 30-60 دقيقة، ثم استخدم الفرشاة لفرد العجينة. اغسل الملاءة بمياه باردة.
4
استخدم منظف الغسيل والمياه على البقع الخفيفة. أحضر طبق صغير واخلط فيه جزء من منظف الغسيل إلى 5 أجزاء من المياه. حرك الخليط ثم ضع المحلول على البقعة. اربت عليها بفرشاة ذات شعيرات ناعمة وانتظر 10-15 دقيقة. امحُ البقعة بإسفنجة أو منشفة رطبة، ثم ربت على البقعة لتجف باستخدام منشفة بيضاء.
5
استخدم بيروكسيد الهيدروجين للبقع المستعصية. صب بعض بيروكسيد الهيدروجين على البقعة، واربت عليها بفرشاة ذات شعيرات ناعمة. انتظر من 5-10 دقائق، ثم امحُ البقعة بإسفنجة أو قطعة قماش رطبة. اربت على البقعة مرة أخرى بمنشفة جافة ونظيفة.
يحول الضوء بيروكسيد الهيدروجين إلى مياه. إذا كان الضوء ساطعًا في الغرفة، غطِ الملاءة بغلاف بلاستيكي ثم ضع منشفة عليه.
قم بإجراء اختبار جزء على الملاءات الملونة أولًا. قد يُبهت بيروكسيد الهيدروجين الأقمشة الملونة أو يمحوها.
استخدم الأمونيا شديدة القوة كملجأ أخير. تجنب استخدامه على الملاءات الملونة.
6
انقع البقع المستعصية الإضافية في مسحوق البوراكس والمياه لعدة ساعات لأكثر من ليلة. اتبع التعليمات التي تظهر على علبة البوراكس لصنع محلول النقع. اغمر البقعة في المحلول لعدة ساعات طوال الليل. اشطف الملاءة في اليوم التالي بالمياه، ثم انشرها لتجف.
7
اغسل الملاءات بعد أي عملية إزالة البقع. استخدم المياه الباردة ومنظف متوسط وإعدادات دورتك العادية. أخرج الملاءة الرطبة بمجرد انتهاء دورة الغسيل. تجنب وضع الملاءة في المجفف. بدلًا من ذلك، دع الملاءة تجف في الهواء إما بنشرها أو بتعريضها للشمس.
قد لا تستطيع التخلص من بقع الدم في الحال. في حالة حدوث ذلك، كرر عملية إزالة البقع ببساطة.
ضع في اعتبارك استخدام المبيض للملاءات البيضاء.
طريقة
3
معالجة المرتبة والفراش
1
لا تنس تنظيف المرتبة وغطاء المرتبة. في حالة وجود بقع على ملاءة السرير، قد تحتاج إلى إلقاء نظرة على المرتبة وغطاء المرتبة أيضًا. يوجد احتمالية لوجود البقع عليهم أيضًا. ستحتاج إلى معالجة أمرهم أيضًا.
2
بلل البقع على غطاء المرتبة أولًا بالمياه الباردة. إذا كانت البقعة حديثة، كل ما تحتاجه هو قليل من المياه الباردة لمعالجة ذلك. إذا جفت البقعة بالفعل، (النقع الجيد لعدة ساعات طوال الليل) سيساعد في تخفيف البقعة وتسهيل عملية إزالتها.
إذا كانت البقعة على المرتبة، رش البقعة بقليل من المياه بخفة. تجنب نقع البقعة.
3
استخدم عجينة مصنوعة من نشا الذرة، وبيروكسيد الهيدروجين، والملح. اخلط نصف كوب من نشا الذرة (65 جرام)، مع ربع كوب (60 ملم) من بيروكسيد الهيدروجين، مع ملعقة كبيرة من الملح. انشر العجينة على البقعة ثم اتركها لتجف، ثم استخدم الفرشاة عليها. كرر العملية إذا لزم الأمر.
4
حاول إزالة البقع من على المرتبة بالخل الأبيض أو بيروكسيد الهيدروجين. لا تفرغ الخل الأبيض أو بيروكسيد الهيدروجين على البقعة. بدلًا من ذلك، انقع قطعة قماش نظيفة أولًا في الخل الأبيض/ بيروكسيد الهيدروجين. اعصر أي سائل زيادة ثم اربت بلطف على البقعة. إذا اتسخت القماشة من الدم، استخدم الجزء النظيف فقط من القماش. بهذه الطريقة، لن تنقل البقعة على المرتبة مرة أخرى.
5
استخدم نفس طرق معالجة إزالة البقعة الخاصة بملاءة السرير على اللحاف وغطاء المرتبة. بمجرد إزالة البقعة، ضعهم في الغسالة بشكل منفصل، واغسلهم باستخدام المياه الباردة ومنظف متوسط. استخدم دورة شطف مزدوجة إذا أمكن ذلك.
ضع كرة تنس أو كرة مجفف مع اللحاف في المجفف لمساعدة نفخه مرة أخرى.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...