الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد زيت جنين القمح للبشرة

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

أضف تعزيزا غنيا بالمغذيات يتحدى الشيخوخة إلى روتين العناية ببشرتك عن طريق دمج زيت جنين القمح في نظامك. سواء كنت تأخذ هذا الزيت كمكمل غذائي

معلومات عن جنين القمح.
يُشتق زيت جنين القمح من جنين القمح ، والذي يعتبر “قلب” القمح لأنه يوجد في وسط حبة القمح. يغذي نبات القمح بالمواد المغذية لمساعدته على الإنبات والنمو.

فوائد جنين القمح كثيرة.
جنين القمح هي أكثر المكونات المغذية في نواة القمح وتحتوي على 23 عنصراً غذائياً مختلفاً ، بما في ذلك البروتين وفيتامين ب وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد والكالسيوم. فوائده الغذائية الكثيفة تجعله إضافة صحية لنظامك الغذائي. كما أن الزيت مليء بالمغذيات ، مما يجعله مناسباً بشكل خاص لترطيب بشرتك وتهدئتها.

إنه زيت يوفر مصدراً غنياً للمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم وحمض الفوليك ، وهو جزء من مجموعة فيتامين ب المركب. كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى الضرورية لنظامنا الغذائي ، وبالتالي فهو إضافة صحية إليه.

بالمقارنة مع زيوت الحبوب والزيوت النباتية الأخرى ، فإن زيت جنين القمح له قيمة غذائية أعلى. يشتمل على ما يقرب من 25 ٪ من إجمالي العناصر الغذائية لحبوب القمح ، وبالتالي يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن فوائد زيت جنين القمح لك ، فاستمر في القراءة!

فوائد الاستخدام الموضعي.
▪️خصائص مضادة للشيخوخة ومضادة للأكسدة.

تشتهر جنين القمح بخصائصها المضادة للشيخوخة والأكسدة ، وكلاهما يساعد في الوقاية من عدد من الأمراض ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. كما أنه يساعد في الحد من علامات الشيخوخة مثل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة في الجلد. يحمي البشرة من التلف ، كما يساعد في الحفاظ على ملمس شعرنا وبشرتنا.

تمتص بشرتك زيت جنين القمح بسهولة ، مما يجعله مرطباً فعالاً وعلاجاً موضعياً مناسباً . عند وضعه على بشرتك ، يوفر زيت جنين القمح تسريباً صحياً لفيتامين أ وفيتامين د وفيتامينات ب ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية.

▪️ منع مشاكل الجلد.

زيت جنين القمح ضروري للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية ، مثل الجلد الجاف والأكزيما والصدفية ، مما يوفر لنا بشرة أكثر صحة. عند استخدامه موضعياً ، يمكن أن يساعد في إصلاح البشرة وتهدئتها. ويرجع ذلك إلى احتواء الزيت على فيتامين هـ المعروف بفائدته للبشرة.

هذه العناصر الغذائية لا ترطب البشرة الجافة أو المتشققة وتعالجها فحسب ، بل تساعد أيضاً على منع الندوب. على وجه الخصوص ، يعتبر زيت جنين القمح مصدراً غنياً بفيتامين E ، مما يساعد على تقليل تلف الجلد ومحاربة الجذور الحرة ودعم تكوين الكولاجين الصحي والحفاظ على لون البشرة.

▪️علاج علامات التمدد.

المكون المفيد لعلامات التمدد هو زيت جنين القمح. وذلك لأن زيت جنين القمح يحتوي على مصدر كبير لفيتامين E الذي يلعب دوراً مهماً في تليين وتغذية بشرتك. كعلاجات منزلية فعالة حول كيفية التخلص من علامات التمدد بشكل طبيعي ، يمكن لزيت جنين القمح أن يمتص بسهولة في بشرتك ويعزز عملية إنتاج الإيلاستين والكولاجين مما يساعد على شد بشرتك.

من أجل التخلص من علامات التمدد ، تحتاج فقط إلى وضع كمية كافية من زيت جنين القمح على الجلد الجاف النظيف في المناطق المصابة في الصباح والمساء. دلكي بشرتك بلطف بأطراف أصابعك. اتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. من أجل الحصول على نتيجة مرضية أكثر ، يجب تكرار هذا العلاج يومياً لمدة أسبوعين.

▪️ ترطيب الجسم.

إلى جانب فوائد التطهير ، يمكنك أيضاً الاستفادة من زيت جنين القمح للبشرة عن طريق إضافته إلى كريم الترطيب. يوصى بخلط نصف زجاجة من زيت جنين القمح العضوي مع نصف محتويات كريم ترطيب الجسم. عند القيام بذلك ، سيكون لديك كريم ترطيب رائع للجسم يمكن أن يساعدك على علاج بشرة الجسم الجافة ويجعل بشرة جسمك تبدو صحية ولامعة وناعمة بفضل فيتامين ب .

▪️ تخلص من الندبات.

زيت جنين القمح غني بفيتامين د وفيتامين هـ الذي يمكن أن يعمل على علاج الندبات. يقال إن تطبيق زيت جنين القمح على الندبات كل يوم لمدة تصل إلى 12 أسبوعاً يمكن أن يساعد في التخلص من الندبات إلى حد كبير.

▪️ علاج البشرة الدهنية وحب الشباب.

يحتوي زيت جنين القمح على مصدر كبير للسيلينيوم ، وهو معدن مهم يمكن أن يساعد في تعزيز وظائف الجسم. عند توفير كمية كافية من السيلينيوم ، يمكن لزيت جنين القمح إنتاج بروتينات خلوية تسمى إنزيمات مضادات الأكسدة. تلعب هذه الإنزيمات دوراً مهماً في حماية خلايا بشرتك من التلف. هذا هو سبب استخدام السيلينيوم في العديد من علاجات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية.

أظهرت دراسة نُشرت في المجلة الطبية السويدية “ActaDermVenereol” عام 1984 فعالية السيلينيوم في علاج حب الشباب. لذلك ، يوصى بإضافة زيت جنين القمح إلى نظامك الغذائي اليومي لتقليل الآثار الضارة لتفشي حب الشباب. ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع استهلاك كمية كافية من السيلينيوم أو زيت جنين القمح من خلال نظامك الغذائي ، يمكنك زيادة تناول السيلينيوم عن طريق تناول المكملات الغذائية. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في شراء مكملات السيلينيوم.

▪️ تقليل الالتهاب.

من فوائد زيت جنين القمح للبشرة تقليل الالتهابات. قد يكون السبب المحتمل هو احتوائه على فيتامين هـ الذي له خصائص مضادة للالتهابات. بفضل هذه الميزة ، غالباً ما يستخدم الناس زيت جنين القمح لعلاج التهيج والاحمرار والتهاب الجلد.

▪️ علاج الثآليل على اليدين وأجزاء الجسم.

فائدة أخرى لزيت جنين القمح للبشرة هي علاج الثآليل بشكل طبيعي على اليدين وأجزاء الجسم. الثآليل هي مشكلة جلدية يمكن أن تؤثر على أي جزء من جسمك. الثآليل لها سطح جلدي خشن وتظهر في مجموعات أو منفردة. سبب هذه المشكلة الجلدية هو فيروس الورم الحليمي البشري. الثآليل لها أنواع مختلفة ، بما في ذلك الثآليل الشائعة والثآليل الأخمصية والثآليل المسطحة.

بشكل عام ، سوف يختفون بعد فترة ستة أشهر أو سنتين. ومع ذلك ، يمكنك تسريع عملية الشفاء بالزيوت الأساسية مثل زيت جنين القمح. تحتاج فقط إلى فرك زيت جنين القمح بلطف على مناطق الجلد المصابة لبضع دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

تشمل الزيوت الأساسية الأخرى ، والتي تعتبر فعالة أيضاً في علاج الثآليل في أجزاء الجسم ، زيت الكانولا وزيت اللافندر وزيت القرنفل وزيت اللبان وزيت الليمون العطري.

إذا كنت تستخدم زيت جنين القمح موضعياً ، فمن الأفضل استخدامه كجزء من المزيج. بسبب رائحته القوية ، أضف ما لا يزيد عن 10 إلى 15 في المائة من زيت جنين القمح إلى خليطك.

جرب أيضاً الزيوت الأساسية ، مثل الجوجوبا أو الجزر ، والزيوت الأساسية ، مثل خشب الصندل وإبرة الراعي وخشب الأرز والشمر والخزامى والبتشولي – وكلها تدعم صحة الجلد.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...