الرئيسية / التواصل الاجتماعي / معظم الناس على استعداد لإنهاء فيسبوك مقابل 1000 $

معظم الناس على استعداد لإنهاء فيسبوك مقابل 1000 $

واحدة من أسوأ سنوات الفيسبوك بسبب خروقات البيانات المستمرة والصراعات الداخلية على الرغم من مخاطر الخصوصية التي ينطوي عليها استخدام منصة التواصل الاجتماعي  لا يزال العديد من الأشخاص على استعداد لتحمل المخاطر وليسوا مستعدين للإقلاع عن الفيسبوك

كشفت دراسة نُشرت في مجلة PLOS ONE أن الأمر سيأخذ فقط أكثر من 1000 دولار فقط للمستخدمين لإلغاء تفعيل حسابهم على Facebook لمدة عام واحد. وتهدف الدراسة إلى حساب “فائض المستهلك” الذي ، من حيث الاقتصاد ، هو “الفرق بين المبلغ الإجمالي الذي يكون المستهلكون مستعدين وقادرين على دفعه مقابل سلعة أو خدمة والمبلغ الإجمالي الذي يدفعونه بالفعل”.

 

 

اشتملت الدراسة على ثلاث مزادات مختلفة لحساب النقود التي يضعها المستخدم الأمريكي على Facebook. أجريت مزادين مع طلاب في الجامعات وواحد مع البالغين باستخدام Amazon Mechanical Turk – وهو سوق تعهيد جماعي على الإنترنت.

في المزاد ، وضع المشاركون عروضاً بالمبلغ الذي يرغبون في تركه على الفيسبوك لمدة عام واحد. تراوحت قيمة العطاء بين 1،139 و 2،076 دولار. وغني عن القول أن الشخص الذي قدم أقل سعرًا كان يعتبر الفائز.

ظهرت حقيقة واحدة مثيرة للاهتمام في تقديم العطاءات هو أن المستخدمين الذين استخدموا Instagram و Snapchat أكثر من Facebook ، عرض سعر أقل. يقترح أن المستخدمين يمكنهم العيش بدون Facebook إذا سمح لهم باستخدام البدائل.

ووفقًا لشون كاش ، وهو خبير اقتصادي مشارك في الدراسة: “جزء من السبب الذي يجعل الناس يظلون في فيسبوك ، على الرغم من المخاوف الحقيقية حول كيفية استخدامها أو إساءة استخدامها ، هو بكل بساطة ، ما زلنا نحصل على الكثير من الفرح منه”.

أحد الأسباب التي تجعل من الصعب إنهاء فيسبوك لكثير من الناس الآن هو الارتباط الذي طوره الأشخاص مع Facebook على مر السنين. وشرح كاش هذا بقوله: “قد يكون لديك أكثر من عشر سنوات من الصور ، قد تستخدمها لتنظيم مجموعات الدراسة … كان من الممكن أن يكون شخص ما في العشرينات من العمر على الفيسبوك طوال حياة الكبار”.

تقوم الدراسة بتقييم تكلفة المنافع التي يوفرها موقع Facebook ، وإذا تم توفير التكلفة للمستخدمين ، فيمكنهم إنهاء المنصة المتعطشة للبيانات.

ما مقدار المبلغ الذي تحتاجه للخروج من Facebook لمدة عام واحد؟ قل لنا في التعليقات.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...