الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد مغلي البقدونس مع الليمون

فوائد مغلي البقدونس مع الليمون

يساعد هذا المزيج في علاج العديد من الأمراض المختلفة وتنقية الجسم من السموم  أما البقدونس على وجه الخصوص فهو من أفضل الأعشاب التي تساعد على تقوية مناعة الجسم ومحاربة الأمراض

فوائد مغلي البقدونس مع الليمون

يوجد الكثير من فوائد مغلى البقدونس مع الليمون ونحن الآن سنتناول معكم أبرز هذه الفوائد:

  • مغلى البقدونس مع الليمون له دور في التحسين من عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه من العلاجات المستخدمة للتخلص من الغازات الحمضية التي تعد سبباً رئيسياً لحرقة المعدة.
  • تناوب كوب واحد يومياً من مغلى البقدونس مع الليمون يساهم في تنقية الكليتين من أي سموم ضارة.
  • يحافظ على المثانة من الإصابة بالعدوى، نظراً لأنه يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا والالتهابات.
  • مغلى البقدونس مع الليمون يعتبر من أفضل الوصفات الصحية التي تساعد في فقدان الوزن وبشكل غير طبيعي، ولذلك ينصح بتناول كوب منه يومياً قبل وجبتي الإفطار والغذاء.
  • عصير البقدونس والليمون يعد من الوصفات المذهلة التي تساعد على ضبط معدل السكر في الدم.
  • مغلى البقدونس مع الليمون ينصح به الأطباء للأشخاص التي تعاني من رائحة الفم الكريهة، نظراً لأنه يحتوي على عنصر الكلوروفيل، كما ينصح بتناوله على الريق في فترة الصباح، لكي تضمنون أن رائحة الفم ستظل طيبة طوال اليوم.
  • يذكر أن مغلى البقدونس مع الليمون يساهم في تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنه يقوم بمساعدة الجسم في مقاومة العدوى البكتيرية.
  • يستخدم مغلى البقدونس مع الليمون كمطهر للدم من كافة أنواع السموم، كما أنه يحد من تكوين سموم جديدة في الدم.

كيفية تحضير مغلي البقدونس في المنزل

 

لكي يتم الاستفادة من مغلي البقدونس فعليكم بتحضيره في المنزل بأسهل الخطوات، أي يمكنكم تحضير مغلى البقدونس مع الليمون وإضافة بعض من المكونات الأخرى التي تعطي للمزيج قيمة غذائية أكثر:

المكونات

  • عدد 2 كوب من البقدونس المفروم.
  • عدد 3 ملاعق من عصير الليمون.
  • 1 عصا من الكرفس.
  • ¼ ملعقة من مسحوق الزنجبيل.
  • عدد 2 كوب من الماء.

طريقة التحضير

يتم وضع المكونات سوياً في وعاء ويضاف إليهم كمية من الماء، ويترك لمدة 10 دقائق حتى يصل إلى درجة الغليان المطلوبة.

يمكنكم حفظ مغلي البقدونس مع الليمون في الثلاجة، كما أن العديد من الأطباء نصحوا بتناول على فترات متباعدة أي تناول كوب منه قبل وجبة الإفطار وكوب آخر قبل وجبة الغذاء وكذلك العشاء.

كما يوجد أكثر من طريقة لتناول مغلي البقدونس وهي تناوله على هيئة عصير، أو يمكن إضافته على الأطعمة المختلفة.

 

فوائد تناول مغلي البقدونس

 

بعد أن تعرفنا عن فوائد مغلي البقدونس مع الليمون فالآن سوف نتعرف سوياً عن فوائد تناول مغلي البقدونس فقط، وإليكم أبرز هذه الفوائد:

1_ علاج البشرة

فوائد مغلي البقدونس لا تقتصر فقط على الفوائد الصحية بل يوجد له أيضاً فوائد للبشرة، أي يمكنكم استخدام مغلى البقدونس البارد على البشرة من أجل أن يمنحها النضارة ويخفف من البقع الداكنة الموجودة بها، كما أنها يخفف من آثار الحبوب.

2_ حماية الأوعية الدموية

مغلي البقدونس يحتوي على فيتامين “ب” وحمض الفوليك، وهذان الحمضان لهما دور في الخفض من منسوب الهموسيستين، والخفض من هذا المنسوب يعني حماية الأوعية الدموية من الإصابة بالتصلب.

3_ التحسين من صحة العظام

من أبرز مميزات مغلى البقدونس مع الليمون أنه يساعد في التحسين من صحة العظام لكافة الفئات العمرية سواء الصغار أو الكبار، وهذه الميزة تنتج من مغلى البقدونس نظراً لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ك.

4_ مهاجمة الكثير من الأمراض

مغلى البقدونس يوفر للأشخاص التي تشربه بانتظام حماية من بعض الأمراض ومن هذه الأمراض “تصلب الشرايين، والسكري، ومرض سرطان القولون، والربو”.

وعشبة البقدونس تعتبر مصدر جيد لفيتامين ج ولذلك له دور قوي في التخلص من الجذور الحرة.

5_ التحسين من صحة الجهاز المناعي

مغلى البقدونس له دور قوي في التحسين من صحة الجهاز المناعي، كما أنه يساهم في التحفيز من مكافحة الحساسية كما أن تناول البقدونس المغلي بانتظام يساعد في علاج الاضطرابات الالتهابية المزمنة.

6_ التقليل من الإصابة بالالتهابات

تناول مغلى البقدونس بانتظام يساعد في الحد من الإصابة بالتورم أو الألم المتعلق بالتهاب المفاصل، نظراً لأنه يحتوي على زيت يطلق عليه الأوجينول وهذا الزيت يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب.

7_ التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

مغلى البقدونس من أبرز مميزاته أنه يحد من الإصابة بمرض سرطان الثدي وسرطان الجلد وسرطان البروستاتا وسرطان الجهاز الهضمي، نظراً لأن مغلى البقدونس يحتوي على الفلافونويد الذي يتميز بالخصائص المضادة للالتهابات والسرطان.

8- التحسين من رائحة النفس والجسم

يحتوي مغلي البقدونس على الكلوروفيل وهذا ما يجعله يمنح الجسم والنفس رائحة عطرة.

بالإضافة إلى أن الكلوروفيل يعمل كمضاد للطفرات، ولا تقتصر مميزاته على ذلك فقط بل أن تناوله بانتظام يساعد في التقليل من البكتيريا المسببة لهذه الرائحة الكريهة.

 

الآثار الجانبية لتناول مغلى البقدونس

 

يمكنكم الحصول على فوائد مغلى البقدونس مع الليمون عند استخدامها بكميات معتدلة، ولكن الإفراط من تناوله قد يسبب بعض من الآثار السلبية والتي منها الآتي:

  • الإفراط من تناول مغلى البقدونس مع الليمون قد يسبب حساسية الجلد لبعض من الأشخاص التي تعاني من حساسية اتجاه مكونات البقدونس، وينصح بزيارة الطبيب المختص في حالة زيادة الحساسية.
  • الإصابة بفقر الدم، والتعرض إلى بعض المشكلات في الكبد.
  • يمكن أن تزداد احتمالية حساسية الجلد في حالة التعرض إلى أشعة الشمس.
  • في حالة استخدام منقوع البقدونس على الجلد فتترك آثار سلبية ومنها الطفح الجلدي.
  • تناول مغلي البقدونس بشكل غير معتدل قد يبطء من عملية تخثر الدم.
  • الإفراط من تناول مغلي البقدونس أيضاً قد يزيد من احتمالية احتجاز الجسم للصوديوم، وهذا الأمر قد يزيد من احتباس الماء في الجسم مما يجعلهم يلجئون إلى الطبيب المختص.
  • زيادة احتمالية خطورة التعرض إلى الإجهاض، كما أن مغلي البقدونس مع الليمون قد يزيد من خطر حدوث تشوهات خلقية للجنين ولذلك من الضروري تجنب تناول البقدونس المغلي طوال فترة الحمل.
  • إذا كنت من الأشخاص التي تعاني من أحد أمراض الكلي فمن الضروري تجنب تناوله، نظراً لأنه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تجعل مرض الكلي أسوأ وأسوأ.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...