الرئيسية / الصحة والأناقة / علاج الجيوب الانفية باعشاب طبيعية

علاج الجيوب الانفية باعشاب طبيعية

الجيوب الأنفية تعتبر مشكلة مزعجة جدا ومن أكثر المشاكل التي تصيب الشخص خصوصا في فصل الشتاء و يمكن أنها تسبب احراج كبير للمريض

حساسية الأنف المزمنة تصيب المرأة عندما يحدث انفعال للجهاز المناعي لاستنشاق بعض المواد المسببة للحساسية مثل الغيار والأتربة ووبر الحيوانات الأليفة وجراثيم العفن الموجودة في الهواء. تحدث كذلك الحساسية عند استنشاق المواد الكيميائية التي تسبب أعراض الحساسية، من أبرزها دخان السجائر وعوادم السيارات أو استنشاق مواد التنظيف المنزلية والمبيدات. قد تحدث الحساسية أيضًا عند الاحتكاك بالمواد الموجودة في البيئة أو استنشاقها مثل حبوب اللقاح في الزهور والأشجار. تصاحب حساسية الأنف بعض الأعراض المزمنة مثل سيلان الأنف والزكام والعطس والسعال والتهاب الحلق بالإضافة إلى الصداع والتعب.

 

 

علاج حساسية الأنف بالأعشاب
خل التفاح لعلاج الحساسية والاحتقان

يعد خل التفاح من أشهر العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج مشكلات الأنف المختلفة مثل الحساسية.
خل التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية ومضادات الهيستامين، ويعمل على التخلص من الأعراض المصاحبة للحساسية، مثل احتقان الأنف، والتخلص من وجع الرأس، والقضاء على العطس.
خل التفاح ينشط الجهاز المناعي.
للتخلص من حساسية الأنف يتم وضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في الماء الدافئ، مع إضافة كمية من العسل مع عصير الليمون، ويتم تناول المشروب 3 مرات يومياً.
نبات القراص لعلاج حساسية الأنف

يعتبر القراص من أهم الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من حساسية الأنف، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للهيستامين والمضادة للالتهابات، ويعمل على التخلص من احتقان الأنف والتخلص من الحكة.
يمكنك وضع كمية من ورق نبات القراص في كوب من الماء الدافئ، وتتم تغطية الخليط ويترك لمدة 5 دقائق تقريباً ثم تتم تصفيته وتضاف إليه كمية من العسل، ويتم تناوله 3 مرات في اليوم.
الزنجبيل لعلاج الحساسية

احتواء الزنجبيل على المضادات الحيوية التي تعمل على محاربة الفيروسات والالتهابات، يساعد على علاج حساسية الأنف، من خلال العمل على التخلص من الأعراض التي تصاحب الحساسية مثل الاحتقان بالأنف والسيلان، وتقوية الجهاز المناعي.
وضع كمية من الزنجبيل المبشور في الماء مع القرنفل والقرفة، وغلي المكونات معاً، وتترك إلى أن تبرد، ثم تصفيتها وإضافة كمية من العسل وعصير الليمون إلى المخلوط، ثمتناول المشروب مرتين يومياً.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...