الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيكة قدرة قادر للمناسبات السعيدة

كيكة قدرة قادر للمناسبات السعيدة

لكل اللي ميعؤفش يعني ايه كيكة قدرة قادر

هذه الكيكة يتم عملها من ثلاثة طبقات و الطبقة الأولي عبارة عن كراميل و الطبقة الثانية عبارة عن كريمة و الطبقة الثالثة عبارة عن كيك و لكن طريقة عملها سهلة جدا

المقادير6 – 8 اشخاص
*خليط الكراميل*
½ كوب سكر
2 ملعقة كبيرة ماء
ملعقة كبيرة عصير الليمون
ملعقة كبيرة زبدة
خليط الكريم
4 بيضات
½ كوب من السكر
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
3 أكواب حليب
خليط الكيك
كوب ونصف دقيق
4 بيضات
¾ كوب سكر
¼ كوب زبدة
¾ كوب حليب
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
ملعقة كبيرة بيكنج باودر
طريقة التحضير
سخني الفرن الى درجة حرارة متوسطة وجهزي قالبي كيك أحدهما كبير لعمل حمام مائي والآخر متوسط مقاس 26.

تحضير الكراميل

ضعي قالب الكيك المتوسط على النار وضعي السكر والماء والليمون والفانيليا وحركي حتى يصبح لونه عسلي واحترسي ألا يحترق ثم اتركيه يبرد قليلًا.

تحضير الكريم

ضعي جميع مكونات خليط الكريم في وعاء للخفق واضربي حتى تختلط المقادير. ثم صبي الكريم على الكراميل في القالب المتوسط.

تحضيرالكيك

سخني الفرن على 180 مئوية.

أخفقي المكونات السائلة في وعاء الخفق، ثم اخلطي المكونات الجافة كالدقيق والبيكينج باودر، ثم أضيفيها بالتدريج مع الخفق حتى يصبح الخليط كثيفًا.

ضعي خليط الكيك فوق الكريم والكراميل. ثم ضعي القالب المتوسط داخل القالب الكبير وصبي في الفراغ بين القلبين كمية من الماء الساخن لعمل حمام مائي، ثم ضعي القالبين معًا في الفرن.

إخبزي في الفرن الساخن لمدة 40 – 50 دقيقة حتى تنضج الكيكة.

يمكنك اختبارها بعود شواء خشبي، أو طرف سكين ويمكن أن تتركيها 5 دقائق أخرى في حالة عدم النضج الكامل حتى تنضج.

اتركيها لتبرد تمامًا ثم اقلبيها في قالب تقديم.

ستجدين الكيك عبارة عن طبقتين، الكراميل والكريم لأعلى أما الكيك يصبح في الأسفل وهو سبب التسمية قدرة قادر.

ضعيها في البراد ساعتين وزيني بحبات الفاكهة المعلبة وقدميها بالهنا والشفا.

 

(مناسبة لقالب كيك متوسط) خليط الكراميل ½ كوب سكر أو أكثر حسب الرغبة (½ مناسب كي لا تكون عالية التحلية) ,  ملعقة كبيرة ماء وبعض عصير الليمون قطعة زبدة صغيرة خليط الكريم 4 بيضات ½ كوب من السكر ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 3 أكواب لبن (يمكن تقليلها وإضافة لبن محلى بدلًا منها بنفس المقدار)- اعرفي طريقة عمل اللبن المكثف المحلي في البيت خليط الكيك كوب ونصف دقيق 4 بيضات ¾ سكر ¼ كوب زبدة ¾ كوب لبن ملعقة صغيرة فانيليا سائلة ملعقة كبيرة بيكنج باودر طريقة تحضير كيك قدرة قادر سخني الفرن الى درجة حرارة متوسطة وجهزي قالبي كيك أحدهما كبير والآخر متوسط لإعداد الكراميل، ضعي قالب الكيك المتوسط على النار وضعي السكر والماء والليمون والفانيليا لإعداد الكراميل واجعلي لونه أقرب للبني، ثم ارفعيه من على النار ودعيه يبرد قليلًا. لإعداد الكريم، ضعي جميع المكونات في الخلاط أو يمكنك خفقه بمضرب البيض، ثم اسكبيه على الكراميل الذي سيكون قد بردت حرارته (سيكون الكريم سائلًا أشبه بلبن له رغوة). لإعداد الكيك، ضعي المكونات السائلة في الخلاط أو اخفقيها بمضرب البيض، ثم اخلطي المكونات الجافة كالدقيق والباكينج باودر ثم أضيفيها بقدر قليل مع الخفق بمضرب البيض الكهربائي أو اليدوي. بعد وصول الخليط إلى السمك المناسب للكيك. أضيفي الخليط في نفس الصينية وسط سائل الكريم كراميل. ضعي القالب المتوسط داخل القالب الكبير واملئي الفراغ بينهما بالماء (حمام ماء) ثم ضعي القالبين معًا في الفرن. اتركيها ساعة إلا ثلث في الفرن، ثم تأكدي من نضج الكيك والكريم كراميل بإدخال سكين والتأكد من ذلك إن خرجت السكين نظيفة، أو اتركيها 5 دقائق أخرى. اتركيها لتبرد تمامًا ثم اقلبيها في قالب تقديم وستجدين أن الحرارة قد فصلت المكونات باختلاف كثافتها إذ ستجدين الكيك عبارة عن طبقتين الكيك في الأسفل ويعلوه الكريم كراميل. وهذا تحديدًا هو سبب التسمية. برديها في الثلاجة وتناوليها باردة. بعض الأشخاص يفضلون الكيك بالشوكولا، يمكنك إضافة الكاكاو أو الشوكولا الذائبة إن رغبت وإن كنت أفضلها بالفانيليا إذ يتناسب طعمها أكثر مع الكريم كراميل.

اقرئي المزيد:
https://www.supermama.me/posts/كيك-قدرة-قادر

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...